خسارة الوزن في رمضان وشرح نظام غذائي فطور وسحور للتخسيس

0

خسارة الوزن في رمضان سنوضح كيفية تطبيقها بناء علي تجربة حقيقية خسرت فيها 14 كيلو جرام في شهر واحد وهو شهر رمضان وخلال ذلك الشهر كان جسمي يحتفظ بصحته ولياقته بجانب خسارتي لهذا العدد من الكيلوجرامات.

كان من المهم التأكد من أن جسدي كان يتلقى تغذية كافية وأنني كنت أشعر بالشبع والرضا في وجباتي السريعة قبل وبعد الوجبات السريعة حتى أتمكن من التعامل مع صيام 16 ساعة.

قبل الخوض في التفاصيل حول خطة النظام الغذائي لخسارة الوزن في رمضان ، أود أن أقدم لك بعض النصائح المهمة التي ستساعدك خلال رحلة إنقاص الوزن ، وكذلك بعض النصائح حول كيفية تكييف الخطة إذا كنت تواجه مشكلة في ذلك.

لماذا رمضان هو أفضل وقت لبدء رحلة إنقاص الوزن؟

مجتمعنا اليوم يعاني من الإفراط في التغذية بشكل خطير.   لقد وصلنا إلى النقطة التي لا نفهم فيها حتى معنى الجوع في الواقع لأننا نأكل دائمًا.   وأحيانا نعتقد أننا جائعون فقط عندما نشعر بالعطش ، أو بالملل ، أو عندما تطلب معدتنا الطعام ببساطة لأنها معتادة على الشبع باستمرار.

خسارة الوزن في رمضان

هرمون جريلين هو هرمون يفرزه الجسم في أوقات محددة بناءً على أنماط الأكل الطبيعية لدينا.   ولذلك عندما نصوم خلال شهر رمضان ، نجد غالبًا أننا نشعر بالجوع في الأوقات التي نأكل فيها عادةً خلال النهار.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

هذا هو السبب في أن الأيام القليلة الأولى من الصيام عادة ما تكون صعبة في تطبيق أنظمة الرجيم. ولكن بعد بضعة أيام ، تتعلم أجسامنا الروتين الجديد وتنتج كمية أقل من الغريلين ، لذلك لا نشعر بالجوع بعد مرور الأيام الأولي في شهر الصيام.

يساعدنا الصيام على إدراك احتياجاتنا الحقيقية ، ويساعدنا على إدراك أنه في بعض الأحيان يكون الطعام الأقل أفضل لعقولنا وأجسادنا لأداء المستوى الأمثل. ستساعدك خطة النظام الغذائي لفقدان الوزن في رمضان على إطعام جسمك بشكل كافٍ وصحي ، بحيث يكون لديك المزيد من القوة للقيام بمزيد من العبادة.

نصائح حول كيفية استخدام خطة النظام الغذائي لشهر رمضان

أولا: إذا كنت تستطيع أن تستعين بمتخصص في التغذية فلا تتردد في ذلك وقن بفعله علي الفور.

حيث أن كل شخص يختلف عن الأخرين في المناعة والأمراض التي قد يكون مصابا بها, كما أن كل جسم يختلف عن الأخر في الإستجابة لأنظمة الرجيم. وبالتالي فلا توجد كمية واحدة من الطعام تناسب الجميع. ووجود متخصص سيحدد لك كمية ونوع طعام مناسبة خصيصا لك.

اسباب عدم نزول الوزن التي يجب عليك معرفتها قبل البدء في خفض الوزن

ثانيا: لا تحاول أن تفقد الكثير من الوزن بسرعة كبيرة جدًا.

يعد فقدان الوزن بمقدار 1-2 رطل أسبوعيًا أمرًا طبيعيًا ، ولكن أي شيء أكثر من ذلك ليس مفيدًا لصحتك.   في بعض الأحيان ، ستفقد الوزن بسرعة كبيرة في الأسبوعين الأولين (فقدت ستة أرطال بعد الأسبوعين الأولين من تغيير نظامي الغذائي) ، ولكن هذا بسبب فقدان وزن الماء (الماء الزائد الذي احتفظ به جسمك بسبب عادات الأكل غير الصحية) .   إن التخلص من الدهون الفعلية عملية طويلة ، فلا تحاول التعجيل بها ، أو قد تضر أكثر مما تنفع.

 

 

خطة النظام الغذائي لرمضان لإنقاص الوزن:

السحور:

الخيار الأول:

المكونات : 1 كوب من دقيق الشوفان المطبوخ مع 1/2 كوب حليب و 2 ملعقة كبيرة من دقيق الكتان ، ثمرة خوخ

طريقة العمل: غلي كوب واحد من الماء ، وإضافة 1/2 كوب من دقيق الشوفان غير المطبوخ إليه وغليه حتى ينضج الشوفان ، ثم أضف 1/2 كوب من الحليب ويظل علي النار إلى أن نحصل علي القوام المطلوب ، ثم أضف مطحون الكتان.

الخيار الثاني:

1 بيضة ، 1 شريحة سندويتش من خبز النخالة ، 1 كوب زبادي قليل الدسم مع 1 ملعقة صغيرة عسل و 1 ملعقة كبيرة دقيق كتان أو بذور شيا.

بذور الشيا (وكذلك بذور الكتان) رائعة لمساعدتك على الشعور بالشبع والرضا. كما أنها مليئة بأوميجا 3 المفيدة لقلبك.

الإفطار:

أولا: تناول تمرة واحدة وكوب من الماء ثم تنتظر لربع ساعة.

ثانيا: تناول ستيك دجاج صغير مع الخضار ويوصي أن يكون الدجاج بدون دهون.

رجيم البيض المسلوق لخسارة الوزن بسرعة رهيبة 22 كيلو في أسبوعين

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.