رجيم الشوفان والزبادي للتخسيس وفقد الوزن وفوائد صحية كثيرة

0

رجيم الشوفان والزبادي من أقوي الحميات التي تتميز بالمساعدة علي التخسيس وفقد الوزن. المفتاح لفقدان الوزن هو تناول سعرات حرارية أقل مما يحرقه جسمك ، وهو أمر يسهل قوله غالبًا أكثر من فعله ، خاصةً عندما يتم إغراؤك بخطة حمية الزبادي ودقيق الشوفان التي تتميز فقدان الوزن بسهولة وسرعة.

الشوفان والزبادي هما نوعان من الأطعمة التي ثبت أنها تزيد من الشعور بالشبع وتزيد من فقدان الوزن أثناء اتباع نظام غذائي ، وكجزء من خطة الوجبات الصحية ، قد تساعدك على خسارة خمسة كيلو جرامات في وقت قصير. لكن النظام الغذائي لدقيق الشوفان والزبادي يمكن أن يصبح مملًا بسرعة كبيرة.

7 نصائح سالى فؤاد وأهم تفاصيل التخسيس

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة ، يجب أن تحرق 3500 سعر حراري أكثر مما تستهلك لتفقد رطلًا نصف كيلو جرام. يجب أن يؤدي إنشاء عجز يومي بمقدار 500 سعرة حرارية إلى فقدان حوالي 3 كيلوجرامات من الوزن في حوالي خمسة أسابيع.

رجيم الشوفان والزبادي

تزن الوجبة المكونة من كوب مطبوخ من دقيق الشوفان و 150 جرام  من الزبادي العادي قليل الدسم مع 1/2 كوب فراولة مقطعة حوالي 350 سعرة حرارية. كما توفر الوجبة 20 جرامًا من البروتين و 39 جرامًا من الكربوهيدرات و 5.5 جرامًا من الألياف و 6 جرامًا من الدهون.

سيضيف نظامك الغذائي من دقيق الشوفان والزبادي المكون من وجبتين ، بالإضافة إلى وجبة خفيفة واحدة تحتوي على 100 سعر حراري ، وعشاء صحي من 500 سعرة حرارية ما يصل إلى 1300 من السعرات الحرارية.

يمكن لمعظم الناس إنقاص الوزن باتباع خطة تحتوي على 1300 سعرة حرارية. اعتمادًا على مستوى النشاط ، قد يحتاج الرجال إلى إضافة 200 إلى 300 سعر حراري إضافي عن طريق تناول عشاء أكبر أو وجبات خفيفة ذات سعرات حرارية أعلى.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

الزبادي اليومي يعزز فقدان الدهون

يعتبر الزبادي مصدرًا ممتازًا للكالسيوم والبروتين ، وهما عنصران مغذيان ثبت أنهما يرفعان معدل التمثيل الغذائي في الجسم ويزيدان من فقدان الدهون. وجدت دراسة نُشرت في أبريل 2004 في Obesity Research أن الأفراد الذين يتناولون نظامًا غذائيًا مقيدًا بالسعرات الحرارية وغني بمنتجات الألبان فقدوا وزنًا أكبر بنسبة 70 بالمائة من أولئك الذين يحدون من السعرات الحرارية فقط.

وجدت دراسة أخرى نشرت في المجلة الدولية للسمنة في يناير 2005 أن تضمين الزبادي في نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يزيد بشكل كبير من فقدان الدهون ، وخاصة في منطقة الجذع. لتجنب السعرات الحرارية الزائدة ، قم بتذوق الزبادي العادي قليل الدسم برشة من العسل أو رش القرفة أو اختر الزبادي مع محلي طبيعي خال من السعرات الحرارية.

العشر نصائح سالى فؤاد مكتوبه الجديده للتخسيس وفقد الوزن

تناول دقيق الشوفان لتخفيف الوزن

دقيق الشوفان هو غذاء ممتاز لإنقاص الوزن بسبب محتواه من الألياف. تعمل الألياف غير القابلة للذوبان الموجودة في دقيق الشوفان على إبطاء عملية الهضم وتساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ، وقد تساعد الألياف القابلة للذوبان التي تخفض الكوليسترول في حرق دهون البطن.

في دراسة نُشرت في سبتمبر 2012 في Obesity ، وجد الباحثون في مركز Wake Forest Baptist الطبي أن الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف القابلة للذوبان مرتبطة بشكل كبير بتراكم أقل لدهون البطن بمرور الوقت. اختر الشوفان القديم أو الشوفان السريع بدلاً من دقيق الشوفان الفوري المعبأ المضاف إليه الملح والسكر.

اختتم يومك بعشاء صحي

يجب أن يجعلك دقيق الشوفان والزبادي راضيًا طوال اليوم ، لكن لا تفسد خطتك بالإفراط في تناول العشاء. اختر عشاءًا معقولًا يتكون من مصدر بروتين خالٍ من الدهون ، وعدة حصص من الخضار غير النشوية ، وحصة صغيرة من النشا أو الحبوب الكاملة.

رجيم البيض المسلوق لخسارة الوزن بسرعة رهيبة 22 كيلو في أسبوعين

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.