crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

رجيم الماء فقط كم ينقص في الاسبوع

رجيم-الماء-فقط-كم-ينقص-في-الاسبوع

اعلان جديد

رجيم الماء فقط كم ينقص في الاسبوع هو أحد أنواع الرجيم الأكثر انتشارا وشعبية، ولكن قبل البدء به عليك معرفة فوائده ومخاطره والآثار المترتبة عليه في المدى البعيد، وسنقوم لكم التعريف برجي الماء وكيفية أتباعه وفوائده وأيضا اضراره، قد يفضل البعض رجيم الماء عن أى أنواع أخرى من الرجيم إلا أنه يؤثر بالسلب على صحة الإنسان في المدى البعيد، لهذا قبل البدء فى رجيم الماء يجب التأكد بأن الجسم لا يحتاج إلى الكثير من الطاقة فى هذا الوقت.

رجيم الماء فقط كم ينقص في الاسبوع

رجيم الماء هو قيام المرء بالامتناع عن تناول اى شئ سوا الماء فقط وتجنب تناول فواكهه أو حتى خضروات ولكن كل ما يفعله المرء حينها أن يتناول الماء فقط ويبدأ هذا النظام من يوم واحد إلى 3 أيام كحد أقصى، وبهذا يفقد للجسم الكثير من الوزن ولكن ما يفقده ليس دهونا وإنما ماء، وضعف حالة الجسم بشكل عام حيث يفقد الجسم العضلات ويفقد أيضا الجسم حوالى 500 إلى 800 سعر حرارى مطلوب لأمداد الجسم بالطاقة اللازمة، ولا بد من المحافظة على كمية الماء المتناولة يوميا لعدم الإصابة بالجفاف، وبعد التوقف عن رجيم الماء سيعود المرء لتناول الطعام ولكن أقل بكثير عن ماسبق قبل رجيم الماء لتعويض الفاقد من معدل الأيض.

أهمية رجيم الماء

  • أثبتت بعض الدراسات أهمية رجيم الماء وهو الوقاية من الإصابة بالسكر، وتاخير الشيخوخة.
  • الصيام المتقطع لفترات قصيرة يزيد من فرصة انخفاض الإصابة بالسكري، تجنب خطر الإصابة بمرض الشريان التاجى خاصة للأشخاص المصابين بمرض انسداد الشرايين.
  • أكدت الدراسات مدى أهميته أيضا وتأثيره الجيد على ضغط الدم، وتقليل حدة الآلام مرض الروماتويد وتحسين شكل الجسم أيضا.
  • أيضا يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السكرى ومرض السرطان.
  • ولكن أثبتت الدراسات أن الصيام المتقطعة أفضل من رجيم الماء، فالرجيم المتقطعة هو تقليل كمية الطعام المتناولة في فترة معينه أو الامتناع عن تناول الطعام لفترة معينه، والعودة إلى تناول كميات الطعام المعتادة وأيضا طريقة أكثر فاعلية وامنا لإنقاص الوزن .

خطر اتباع رجيم الماء

  • لابد من اللجوء للطبيب قبل البدء في رجيم الماء لأنه ليس مفصلا للجميع لأنه يساعد في إنقاص الوزن بشكل سريع وهذا يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل الصحية.
  • أوضحت الدراسات حول أفضل أنواع الرجيم وأثبتت أن أفضل طريقة لخسارة الوزن هى انخفاض الوزن التدريجي والبطيء ولهذا يلجأ البعض إلى تقليل كمية الطعام المتناولة خاصة المشبعة بالنشويات والسكريات.
  • يعتبر رجيم الماء غير مناسب لجميع الفئات العمرية، فهو غير مناسب لكبار السن، أو من هم دون ال18 عام، أو غيرهم ممن يعانون من انخفاض بالوزن.
  • من الممكن أن يعرض الفرد لمشاكل صحية كبيرة رغم فوائده الصحية فهو غير آمن لجميع الأعمار .

 

هناك بعض الحالات التى يمكنها الاستفادة من رجيم الماء ولكن على المدى القصير وهم من يعانون من بعض الأمراض المعينة مثل السكرى، السمنة المفرطة، ارتفاع نسبة الكوليسترول ودهون الجسم، وأخيرا ممن يعانون من أمراض القلب، يمكنهم اتباع رجيم الماء ولكن باستشارة طبية وعلى المدى القصير حيث يستخدم ويستهلك الجسم الدهون الموجودة بالجسم لامداد الجسم بالطاقة اللازمة وبالتالى فقدان الوزن.

 

يمكن تناول كوب من المياه كل ساعة، أو تناول كوب من الماء قبل الأكل بنصف ساعة، ويتم تناول كوب من الماء قبل الذهاب للنوم بحوالى ساعة تقريبا وتناول كوب من الماء قبل تناول وجبة الإفطار اى فور الاستيقاظ.

كما يمكنكم الإطلاع علي هل حقن بيكوزيم تزيد الوزن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.