رجيم بذرة الكتان في اسبوع واحد فقط سريع وفعال

رجيم بذرة الكتان في اسبوع له مزايا عديدة ستفاجأ عندما تتعرف عليها, ليس من الممكن في كثير من الأحيان العثور على نظام غذائي لا يسمح لك بفقدان الوزن فحسب ، بل يساعد أيضًا في تحسين حالة الجسم ككل وتطهيره وتحسين صحته.

بذور الكتان تعد بذور زيتية مشتقة من نبات يحتوى على العديد من الخصائص الوظيفية لأجسامنا وتستمد تلك البذور خصائصها الإيجابية من هذا النبات .

الأغذية الوظيفية هى تلك الأغذية التى نسميها نحن أنها غذاء ودواء ، فهى تزيد من مناعة الجسم من مختلف الأمراض بالإضافة إلى وظيفته كغذاء للجسم .

أهم خصائص رجيم بذرة الكتان أنه لا تختفي الكيلوجرامات بالسرعة التي يتم بها مع العديد من الأنظمة الغذائية الشائعة الأخرى لفقدان الوزن بسرعة ، ولكن النتيجة منها ستكون أفضل بكثير وأطول.

 

رجيم بذرة الكتان في اسبوع

فوائد رجيم بذرة الكتان في اسبوع

بذور الكتان مشبعة بجميع أنواع العناصر الغذائية:

فهي تحتوي علي الألياف (المطلوبة للمسار الطبيعي لعمليات التمثيل الغذائي في الجسم) ، والبروتين ، والبوتاسيوم (مفيد للقلب والأوعية الدموية) ، والمغنيسيوم ، والزنك والحديد والكالسيوم .

لذلك بعد هذا النظام الغذائي لا يمكنك فقط التخلص من بضعة كيلوغرامات ، ولكن أيضًا تطهير جسمك بشكل كبير من السموم والسموم ، وتحسين مظهر الشعر والجلد والأظافر.

كما سيحسن من الرؤية. بل وأكثر من ذلك – يمكن أن يكون بمثابة شريان حياة للانتقال إلى نظام غذائي صحي وأكثر توازناً.

لا يعتمد النظام الغذائي على استخدام الحبوب وحدها ، بل يشمل النظام الغذائي أيضًا مغلي بذور الكتان وحتى زيت الكتان.

فهذه العناصر معا تعطي نتائج مذهلة. حيث تحتوي جميعها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المشبعة أوميغا 3 وأوميغا 6 ، مما يساعد على تطبيع التوازن الهرموني. بالإضافة إلى ذلك ، ستساعد هذه المواد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي.

تحتوي بذور الكتان على الألياف ، لذلك فهي تشبع بشكل مثالي وتزيل الجوع لفترة طويلة. لذلك يمكننا القول أن هذا المنتج يساعد على نسيان مشكلة الإفراط في تناول الطعام وتناول الطعام غير المنضبط.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تضمين البروتينات والبوتاسيوم سهل الهضم في تكوين بذور الكتان ، وبفضل ذلك يمكنك أيضًا شفاء القلب بالأوعية الدموية.

كيفية تطبيق رجيم بذرة الكتان في اسبوع (كيفية استخدامه )

طحن البذور طحن يدوي للإستفادة من جميع خصائصها:

تحتوي بذور الكتان المطحونة على خصائص مثالية لفقدان الوزن ، خاصة بفضل عناصرها التي تحرق الدهون ، ومحتواها من الألياف ، مما يجعلنا نشعر بالشبع لفترة طويلة. علاوة على ذلك ، بفضل محتواها العالي من أوميغا 3 ، سيتم التخلص من الدهون الزائدة.

الترمس والرجيم و أهم فوائد الترمس للرجيم وكيفية تناوله لفقد الوزن

بادئ ذي بدء ، يجب القول أن تناول بذور الكتان الكاملة لا يفيد كثيرًا حيث أن جهازنا الهضمي غير قادر على هضم القشرة. بالتأكيد من الأفضل أن يتم طحن البذور, وقد تتساءل عن كيفية طحن بذور الكتان؛ انها في الواقع بسيطة جدا.

يمكنك استخدام الطحنة اليدوية والتي تتطلب مزيدًا من الصبر ولكنها أفضل إذا كان لديك الوقت. فبهذه الطريقة (على سبيل المثال ، عند وضعها في السلطة أو الأطعمة الأخرى ) يمكننا الاستفادة من جميع خصائصها المفيدة.

يمتاز أيضًا بقدرته على تنظيم وظائف الأمعاء: بذور الكتان ممتازة ضد الإمساك . في هذه الحالة يجب سحقها ، ويجب تناول ملعقتين كبيرتين 3 مرات في اليوم .

خبز وسلطة وعصير بذور الكتان ( رجيم الكتان السريع )

يمكننا مزج تلك البذور مع المخبوزات وتضاف للسلطات ويمكننا أن نجعلها أحد مكونات العصير.

كما أنها تعمل بشكل رائع كبديل للبيض والدقيق لتحضير الخبز والبسكويت. دعنا نرى بعض الأفكار الأخرى:

يمكنك صنع عصير لذيذ مصنوع من حليب الشوفان والتفاح وبعض القرفة وملعقتين كبيرتين من بذور الكتان.

اصنع شطيرة بخبز القمح الكامل وقطع أفوكادو وشريحة ديك رومي مشوي. كلمسة نهائية ، أضف ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة.

تحميص الدجاج أو السمك ببذور الكتان المطحونة: فهي لا تضيف قيمة غذائية فحسب ، بل تسرع الطهي أيضًا.

بذور الكتان في الصباح

تعتبر بذور الكتان التي يتم تناولها في الصباح مثالية لأنها تطهر الأمعاء . نبدأ اليوم بتنقية أنفسنا وشبعنا بالأوميغا 3.

لذلك يمكننا: بمجرد أن نستيقظ ، نشرب كوبًا من الماء مع بذور الكتان المتبقية في الليلة السابقة. على مدار ساعات ، يتكون نوع من الهلام الطبيعي ، مادة صمغية تعتبر مفيدة.

وإذا تم تناولها في الصباح على معدة فارغة ، فإنها ستعالج الأمعاء. بدلاً من ذلك ، إنه رائع أيضًا لوجبة الإفطار: ملعقة كبيرة من الكتان المطحون في نصف كوب من الحبوب تكفي .

رجيم بذرة الكتان في اسبوع  ( يمكن عمل الرجيم باستخدام زيت بذر الكتان )

يعتبر زيت بذر الكتان مثاليًا لتنظيم عملية التمثيل الغذائي وتحسين عملية الهضم وخفض الكوليسترول. هذه الجوانب تجعله مكونًا غذائيًا مثاليًا يساعد أولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن عند تناوله كثيرًا.

لا تجعلك بذور الكتان سمينًا ومن الجيد تناولها إما على شكل مكمل أو استخدام زيت هذه البذرة يوميًا في وجباتك المعتادة فهي غنية بالعناصر الغذائية مثل زيت جوز الهند.

والكمية اليومية من البذور أو زيت الكتان المقترح استهلاكها هي 1 أو 2 ملاعق كبيرة في اليوم .

ومع ذلك ، لا تعتبر جميع الزيوت النباتية وسيلة للتخسيس وهذا الأمر يختلف عند تطبيق رجيم بذور الكتان.

وهناك خرافة زائفة هي أن زيت السمك لا يجعلك تفقد الوزن ومع ذلك ، فإن العناصر الغذائية الأساسية فقط لزيت بذر الكتان تزيد من استهلاك الأكسجين على المستوى الخلوي ، وتنتج الطاقة والشعور بالرفاهية.

رجيم بذرة الكتان في اسبوع  ( يمكن عمل الرجيم باستخدام مسلوق بذر الكتان )

من بين آلاف استخدامات بذور الكتان ، فإن غليها في الماء الساخن سيكون لها خصائص مفيدة أكثر ومن أهم تلك الفوائد ما يلي:

بذور الكتان المسلوقة تفيد في علاج نزلات البرد: يمكنك عمل مغلي البذور عن طريق غلي 8 جرام من بذور الكتان في 100 جرام من الماء لمدة 15 دقيقة.

ثم نقوم بتصفيته وشربه مرتين في اليوم قبل الوجبات. سيكون الأمثل لعلاج جميع أمراض الجهاز التنفسي ، من التهاب الشعب الهوائية والسعال ونزلات البرد البسيطة.

كما أن بذور الكتان المسلوقة تفيد عن المصابين بالإمساك, وبشكل عام لتنقية الجسم . فقط ملعقة صغيرة من بذور الكتان في حوالي 100 مل من الماء واتركي كل شيء ليغلي.

بعد أن نتركه يغلي لمدة عشر دقائق أو على الأكثر ربع ساعة من أجل طهي البذور ، ثم يصفى كل شيء ويشرب وهو فاتر. سوف يقوم بعمل مضاد للالتهابات ضد الأمعاء والأغشية المخاطية والمسالك البولية وتستهدف تلك الفوائد بكثرة عند عمل رجيم بذور الكتان.

كما يمكن استخدام بذور الكتان المسلوقة كغرغرة, يمكن استخدام مغلي البذور للغرغرة في حالة التهاب الحلق ، كما يمكن دهنه على الجلد في حالة الإصابة بالجلد.

ومن فوائد رجيم بذرة الكتان في اسبوع الأخري:

لألياف ودهون أوميغا 3 لا تقلل فقط من الكوليسترول الموجود في الدم ، ولكنها تسمح أيضًا بتقليل السكريات ، وتجنب ظهور ارتفاع السكر في الدم وأمراض التمثيل الغذائي الأخرى.

القيمة الغذائية لبذور الكتان في رجيم بذرة الكتان في اسبوع:

لفهم سبب وجود العديد من الفوائد التي تقدمها بذور الكتان ، من المهم معرفة محتواها ليس فقط من حيث الأحماض الدهنية ولكن أيضًا من حيث الفيتامينات والمعادن.

أما بالنسبة للدهون ، فإن 100 جرام من هذه البذور الثمينة تقدم لجسمنا:

إجمالي الدهون 42.2 جم

الدهون المشبعة 3.7 جم

الدهون الأحادية غير المشبعة 7.5 جم

الدهون المتعددة غير المشبعة 28.7 جم

أوميجا 3 22813 مجم

أوميغا 65911 مجم

هذه هي الفيتامينات عوضًا عن ذلك:

 

فيتامين سي 0.6 مجم

فيتامين هـ 0.3 مجم

فيتامين ك 4.3 ميكروجرام

الثيامين 1.6 مجم

ريبوفلافين 0.2 مجم

النياسين 3.1 مجم

فيتامين ب 6 0.5 مجم

حمض الفوليك 87 ميكروجرام

حمض البانتوثينيك 1 مجم

الكولين 78.7 مجم

والأملاح المعدنية:

 

كالسيوم 255 مجم

حديد 5.7 مجم

مغنيسيوم 392 مجم

فوسفور 642 مجم

بوتاسيوم 813 مجم

الصوديوم 30.0 مجم

زنك 3 مجم

نحاس 1.2 مجم

منجنيز 2.5 مجم

السيلينيوم 25.4 ميكروجرام

أما بالنسبة للسعرات الحرارية ، فإن 100 جرام من بذور الكتان توفر 534 سعرة حرارية.

موانع تطبيق رجيم الكتان السريع:

على الرغم من أن بذور الكتان طبيعية ، إلا أنها يمكن أن تحتوي أيضًا على موانع. يجب على الأشخاص الذين يعانون من الرتج تجنب استخدامها (يمكن في الواقع أن يعلقوا في الحلقات المعوية التي تولد الالتهاب) أو متلازمة القولون العصبي.

عند تطبيق رجيم بذر الكتان لا ينبغي استخدامها في حالة التفاعل مع الأدوية مثل الكربون النباتي حيث أنها تميل إلى امتصاص المواد التي تتلامس معها.

حتى لو لم يكن لديك أي مشاكل معوية (على الأقل واضحة) ، في الفترة الأولى من الاستخدام المنتظم لبذور الكتان ، يمكن أن تظهر آثار جانبية مثل الانتفاخ ومشاكل في الجهاز الهضمي والمزيد. إذا لم تختفي هذه في غضون أيام قليلة ، فمن الأفضل استبدال هذا العلاج الطبيعي بآخر.

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.