crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

رجيم دشتي المرحلة الثانية بالتفصيل

رجيم-دشتي-المرحلة-الثانية-بالتفصيل

اعلان جديد

رجيم دشتي من أشهر أنظمة التخسيس على مستوى العالم العربي نظرا لأنه أثبت فاعليته في إنقاص الوزن لدى الكثير وسنتعرف سويا على رجيم دشتي المرحلة الثانية بالتفصيل وسنعرض أيضا جدول وصفات المرحلة الثانية بالتفصيل، قدم الدكتور حسين دشتي شرح كامل ومبسط لهذا البرنامج لخسارة الوزن في أسرع وقت ويخدم الدكتور حسين دشتي أبناء بلده من الكويت وأبناء العالم العربي أجمع لجعلهم ذات جسم رشيق والتخلص من الوزن الزائد .

رجيم دشتي المرحلة الثانية بالتفصيل

رجيم دشتي هو نظام غذائي أخذه الدكتور حسين دشتي من العالم الأمريكي اتكنر وقام بتطويره ليتماشي مع معظم الأفراد بدون ضرر، ويهدف إلى إنقاص الوزن بالتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم عن طريق التوقف عن أكل النشويات فكما يقول دشتي بأن النشويات لا تحتوى على اى فيتامين أو معادن بل هى فقط مصدر للطاقة لذا يعتمد فى برنامجه على الدهون والخضار والبروتين فقط .

 

فوائد رجيم الدكتور دشتي

  • خفض نسبة الكوليسترول الضارة بالجسم ويعمل على ارتفاع نسبة الكوليسترول الجيد للجسم.
  • إعطاء الجسم وامداده بالنشاط والحيوية.
  • يتبعه بعض المرضي من الأمراض المزمنة كالمصابين بالسكرى والشيخوخة المبكرة والزهايمر وشلل الرعاش لأنه يساعدهم علي الشفاء.
  • يمنع خطر الإصابة بالسرطانات.
  • يحاول في التخلص من الوزن في فترة قصيرة.

جدول رجيم دشتي المرحلة الثانية

اعتمد الدكتور دشتي في المرحلة الأولى على تناول بسيطة جدا من الكربوهيدرات أى حوالي 20 جرام، بالحصول عليها من الفاكهة والخضار، كما يمنع تناول الفاكهه بخلاف الفراولة والتزت البري والامتناع الكامل عن السكريات والعصائر، واعتمد في المرحلة الثانية على زيادة النشويات بمعدل 5 جرام أسبوعيا، يمكن الحصول عليها من الخضروات الطازجة مثل الخس والحرير والفجر والكتب والطماطم وغيرهم،  وسيتم الاعتماد في المرحلة الثالثة على زيادة نسبة الكربوهيدرات بحوالي 10 جرام أسبوعيا ، وتسمى المرحلة الرابعة بأسلوب حياة وهذا يعنى بأنها مرحلة وصول الفرد على جسم مثالي، ولهذا يجب التعود على هذا البرنامج والاستمرار عليه.

 

كما أكد الدكتور دشتي بضرورة الامتناع عن تناول المياه الغازية والتقليل من المنبهات كالشاي الأسود والقهوة وكثرة تناول المياه على مدار اليوم، وكما أكد على ضرورة تناول بعض المكملات الغذائية لسد العجز الناتج عن قلة إدخال الفاكهة للجسم والتوقف عن أخذ اى أدوية للتخسيس.

 

 قائمة بما يفضل تناوله أثناء رجيم دشتي

 

سنعرض لكم عدد من الوجبات التى يجب تناولها فى برنامج دكتور دشتي التى تعمل بشكل أساسي على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة بالحسم.

 

  • البروتينات باختلاف انواعها

التى تشمل المأكولات البحرية بأنواعها المختلفة مثل السلمون وأم الربيان والتونه المغلقة والأسماك،  وأيضا اللحوم بمختلف انواعها من العجول والأغنام وما يتضمنه من كبدة ولحم مفروم وغيرها من أشكال اللحوم، تناول المشروم أيضا فهو مفيد ويساعد فى حرق دهون الجسم الزائدة، البيض بمختلف أشكاله وإدخاله في الوجبات، وكذلك الطيور بأشكالها المتعددة من الحمام والبط والفراخ وغيرها، وأيضا الألبان بمشتقاتها جميعا وكذلك إدخال الزيوت النباتية إلى الطعام وتناول الخضروات التى تحتوى على أوراق خضراء فقط مثل الخس والبقدونس والسبانخ والبروكلى والجرجير وغيرهم، تناول بعض أنواع من ثمار الفاكهة مثل التفاح جسم متوسط وقطعة بطيخ والفراولة والكرز وأيضا الإكثار من تناول السلطات .

 

ويعتبر هذا النظام من أفضل أنظمة التخسيس التى يبحث عنها الكثير ممن يعانون من السمنة وزيادة الوزن وقد حقق هذا النظام نجاحا باهر في العالم العربي، كما حذر دكتور دشتي بعض الفئات من أتباع هذا البرنامج حتى لا يسبب اى أضرار  منهم الحامل والمرضعة ومن يعانى من أمراض الكلى والأطفال دون سن ال 12 عام .

كما يمكنكم الإطلاع علي نظام غذائي ينحف 5 كيلو في أسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.