crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

رجيم رمضان تجربتي الشخصية

رجيم رمضان تجربتي الشخصية هي في الحقيقة نموذج ناجح لكيفية استغلال وقت الامتناع عن الطعام في رمضان.

وذلك علي الرغم من أن هذا الشهر الكريم غنيٌ بالمأكولات الشهية التي يصعب مقاومتها والتي تسبب زيادة في الوزن.

وبالتالي يتوجب عليك البحث عن تجارب رجيم رمضان ناجحة كي تتمكني من خسارة الوزن الزائد، إن كنت عازمةً على إنقاص وزنك في شهر رمضان فأنتِ تفكرين بشكل صحيح.

حيث إن هذا الشهر يعد فرصةً رائعة لخسارة الدهون إن التزمتِ بنظام صحي يضمن لك خسارة كيلو غرامات عديدة من وزنك خلال رمضان، وبدورنا سنتحدث عن أفضل رجيم في رمضان مع نظام صحي مميز.

 

رجيم رمضان تجربتي

مع حلول شهر رمضان المبارك يمكنك اتباع رجيم تجربتي الشخصية الذي يضمن لك الحصول على وزن مثالي مع نهاية الشهر حيث يضمن لك رجيم رمضان هذا خسارة 5 كيلو جرام في أسبوع واحد إن كنت ملتزمةً بكافة التعليمات التي سنتحدث عنها أعلاه.

يعاني الكثير من الصائمين من زيادة أوزانهم خلال شهر رمضان، بسبب الإكثار من تناول الأطعمة بالأخص النشويات، والحلويات مع ندرة الحركة والنشاط بعد الإفطار مما يؤدي إلى تراكم الدهون بالجسم، واكتساب الوزن الزائد.

لكن من خلال اتباع تجارب رجيم رمضان ناجحة ستتمتعين بصحة أفضل، مع خسارة الوزن.

 

تجارب إنقاص الوزن في رمضان

رغم أن الكثير من الصائمين تزداد أوزانهم في شهر رمضان المبارك، إلا أن هذا الشهر يعد فرصة جيدةً لخسارة الوزن لأنه يحتوي على وجبتين فقط هما الإفطار، والسحور.

ستحصل على أفضل استفادة من رجيم رضمان تجربتي الشخصية إن تضمنت وجباتك مأكولات صحية، وبكميات معقولة، مما يؤدي إلى إنقاص وزنك بشكل سريع وصحي.

 

كيفية اتباع رجيم رمضان؟

تطبيق هذا الريجيم في شهر رمضان المبارك يعتمد على تحديد عدد ساعات الصيام، ومواعيد الوجبات حسب مواعيد شهر رمضان، يتميز هذا الريجيم بأنه سهلاً لأنك ستتمكن من تناول مختلف أنواع الأطعمة بكميات معقولة.

مما يعني أنك لن تنحرم من الأطعمة الشهية على الإفطار في شهر رمضان، ولاتباع رجيم رمضان تجربتي الشخصية يجب أن تتبع هذه الخطوات للحصول على جسم مثالي مع نهاية الشهر الكريم.

وجبات الإفطار

  • إفطار اليوم الأول: طبق من شوربة الخضروات، وطبق من السلطة الخضراء، وطبق من الخضروات المسلوقة.
  • إفطار اليوم الثاني: طبق صغير من اللحوم المشوية، وطبق من شوربة اللحم بدون دهون، وطبق من السلطة الخضراء.
  • إفطار اليوم الثالث: طبق صغير من المكرونة، وطبق من السلطة الخضراء، وطبق من شوربة السمك.
  • إفطار اليوم الرابع: شريحة فيلية سمك عدد 2، وطبق سلطة خضراء، وطبق من شوربة السمك.
  • إفطار اليوم الخامس: قطعة صغير من الرقائق، وطبق سلطة خضراء، وربع دجاجة مشوية.
  • إفطار اليوم السادس: ثلاثة أصابع من اللحم المشوي، وطبق صغير من الأرز المطهو، وطبق سلطة خضراء.
  • إفطار اليوم السابع: ثلاثة شرائح من الفطائر المشوية بالفرن، مع طبق من شوربة البروكلي، و3 شرائح رقيقة من الستيك المشوي.

وجبة السحور

كوب من لبن الزبادي، وثمرة من الفاكهة باستثناء التين، والبلح، والمانجو، والعنب.

مأكولات تساعدك على الشعور بالشبع في شهر رمضان

هناك أطعمة فعالة تساعد على الحد من الشعور للشبع لفترات أطول، وذلك لأنك ستشعر بالامتلاء لفترة أطول إن أدرجت هذه الأغذية ضمن نظامك الغذائي، ومن هذه الأطعمة نذكر.

 

البقوليات

تعتبر المأكولات البقولية من الأطعمة التي تتضمن قيمة غذائية كبيرة جداً وتشعرك بالشبع لفترة طويلة، وتشمل عدة أطعمة مثل الفول، والحمص، والعدس، والبازلاء.

حيث تعتبر البقوليات أنها كربوهيدرات قابلة للهضم ببطء، وتتضمن على نسبة عالية من البروتينات والأليف، هذا يعني أنها من الأطعمة الجيدة التي تساعد على إبعاد الشعور بالجوع، مع إضافة سعرات حرارية قليلة للجسم.

الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية

تعتبر الألياف من العناصر الغذائية الأساسية للجسم، فهي تساعد على التحكم بمستويات السكر بالدم، والكوليسترول.

تشمل الأطعمة الغنية بالألياف كل من الذرة، والخبر الأسمر، والشوفان، والبقوليات، كالجزر، أو الشمندر، أو الفاكهة مثل البرتقال، ومنتجات الالبان قليلة الدسم أيضاً.

البيض

يعد البيض من المأكولات التي تم الجسم بالبروتينات، والفيتامينات، والمعادن، كما أنه يساعد على تقليل الشعور بالجوع.

كما بين دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلو الغذاء، أن الأشخاص الذين تناولوا مأكولات تتضمن على البيض مثل العجة كان لديهم نسبة شبع أعلى من الذين تناولوا وجبات تتضمن الكربوهيدرات.

المكسرات

تعد من المأكولات الفعالة في زيادة معدلات الشبع، وهي غنية بالبروتينات، والدهون غير المشبعة، وهي كلها دهون صحية.

وقد جدت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية في عام 2013 أن المكسرات لا تزيد من وزن الجسم، ولا ترفع نسبة الدهون فيه عند تناولها أثناء رجيم رمضان وذلك بينته تجربتي الشخصية أيضاً.

الأسماك واللحوم الخالية من الدهون

تعد اللحوم قليلة الدهون والأسماك من المأكولات التي تحتوي على نسبة جيدة من البروتينات التي تسبب الشعور بالشبع لفترات أطول، مما يعزز فقدان الوزن.

هناك أيضاً بروتينات نباتية يمكننا الاعتماد عليها أثناء رجيم رمضان مثل فول الصويا، وذلك حسب ما بينته دراسة ثانية في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

رجيم الفواكه في رمضان

 

نصائح مهمة من واقع تجارب انقاص الوزن في رمضان :

  • من أجل الحصول على أفضل النتائج لا بد من وضع هذه النصائح بعين الاعتبار عند اتباع رجيم رمضان أو الصيام المتقطع حيث ينصح بما يلي:
  • يجب الحد من تناول الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن، مثل الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون، أو النشويات، أو الحلويات.
  • يمكنك الإكثار من تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات، والبروتينات الخالية من الدهون.
  • يجب الإكثار من شرب المياه، حيث ننصحك بشرب الماء بعد وجبة الإفطار والسحور، بمعدل لا يقل عن 8 أكواب يومياً.
  • ممارسة الرياضة ضرورية جداً أثناء رجيم رمضان فهي تساعد على تعزيز حرق الدهون، لهذا يجب الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان.
  • يجب عليكِ أن تحرصي على تناول وجبة الإفطار على مرحلتين، ابدئي بتناول حبة أو ثلاثة حبات من التمر مع كوب من الماء، ويمكن إضافة طبق من الشوربة، ثم أبدئي بتناول الوجبة الثانية من الطعام الرئيسي بعد الانتهاء من صلاة المغرب.
  • لتسهيل عملية الهضم، وإحراق السعرات الحرارية ننصحك بشرب كوب من الشاء الأخضر، أو الليمون الدافئ مرةً واحدةً بعد الإفطار، ومرةً في السحور.
  • الخس والجرجير من الخضروات التي ننصحك تناولها على وجبة السحور، فهي مأكولات حارقة للسعرات الحرارية، وهي تحد من رائحة الفم الكريهة التي يعاني منها الصائمون أثناء النهار.
  • يفضل استبدال السكر الأبيض بالعسل الطبيعي عند الحاجة إلى التحلية، وإن لم يتوفر العسل الطبيعي يجب الاستغناء عن أي محليات أخرى.

كم يحتاج الجسم من الماء في رمضان

خلاصة:

في النهاية يجب أن نقول لك بأن رجيم رمضان تجربتي الشخصية يحتاج إلى بعض من العزيمة والإصرار كي تحصلين على نتائج مبهرة، وتخسرين وزنك الزائد دون أن تشعرين بالتعب والإرهاق.

ولقد شرحنا لك برنامج رجيم لإنقاص الوزن بسرعة للنساء والرجال خلال الشهر الكريم نتمنى أن ينال إعجابك ويحقق لك ما تشائين، وقدمنا لك عدة نصائح تساعدك على خسارة الوزن مع ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة.

وكانت تلك هي تجربتي مع التخسيس في رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.