رجيم سريع المفعول للكرش بالاعشاب يقضي نهائيا علي دهون البطن

0

رجيم سريع المفعول للكرش بالاعشاب هو موضوع هذا المقال والذي سنستعرض فيه نظام رجيم يحتوي علي الأعشاب وغني بالبروتين لإطالة فترة الشبع والقضاء علي الجوع قدر الامكان وفي نفس الوقت الأعشاب ستزيد معدل الحرق لزيادة فاعلية هذه الحمية.

رجيم سريع المفعول للكرش بالاعشاب

الأعشاب التي ستدخل في هذه الحمية هما حلف البر والصمغ العربي وهما يساعدان كثيرا في حرق الدهون وتقليل الإمتصاص والشعور بالشبع طوال اليوم. ويمكن إضافة العشبين في أي نوع ريجيم وليس شرطا هذه الحمية التي سنشرحها لاحقا.

يتم نقع حلف البر ليلا في كوب ماء وشرب المنقوع صباحا علي الريق فهو يحرق الدهون بشكل جيد. كما يتم إذابة ملعقة كبيرة من الصمغ العربي الهشاب في كوب ماء فاتر ويشرب مرة قبل الغداء ومرة قبل العشاء.

ولكن لنجاح أي نظام غذائي هناك أساسيات لابد أن نلتزم بها لنجاح هذا النظام. وفيما يلي سنقدم نصائح مهمة تعد أساسيات لهذه الحمية:

  • هناك مجموعة من الأطعمة والمشروبات لابد من التخلي عنها تماما وذلك لأنها تضر هذه الحمية وقد تفسد برنامجك الغذائي وهي الكافيين والسكر المكرر والكحوليات والأغذية التي تحتوي علي مواد حافظة.
  • الالتزام بتجنب الأطعمة التي تزيد الوزن هو أمر جيد ولكن لا مانع من تناول قطعة صغيرة من الشيكولاتة أو طبق من المكرونة مرة واحدة فقط في الاسبوع وذلك لأنها ستساعدك علي تسريع عملية التمثيل الغذائي لديك.
  • يفضل تناول مكملات زيت السمك: زيت السمك الموجود في السردين والسلمون هو غذاء رائع. محملة بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تعتبر ضرورية للجميع ، يجب بالتأكيد تضمينها في نظامك الغذائي. إذا لم يتم تناولها بشكل مباشر ، فهناك الكثير من مكملات زيت السمك المتوفرة في السوق أيضًا.
  • يجب عدم ترك وجبة الإفطار: نحن نعلم جميعًا أهمية وجبة الإفطار الصحية, ويجب تناول وجبة الإفطار في غضون ساعة من الاستيقاظ ويجب أن تحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم.
  • تجنب الأكل بعد الساعة 8 مساءً: “تناول وجبة الإفطار مثل الملك ، والغداء مثل الأمير ، والعشاء مثل الفقير”. العشاء يجب أن يكون خفيفًا قدر الإمكان لأنه ذلك الوقت من اليوم الذي يستعد فيه الجهاز الهضمي للإغلاق. لذا تجنب تناول الطعام بعد الساعة 8 مساءً حتى تمنح جسمك وقتًا كافيًا للهضم.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية: فهي تزيد من غازات البطن وزيادة حجم الكرش, ويفضل استبدالها بالعصائر والشاي الاخضر.
  • تجنب تناول الخضروات النيئة: فهي أطعمة صحية ولكنها تجعل جهازك الهضمي يكافح لهضمها عندما تؤكل نيئة. لذلك من الأفضل تناول الخضار على البخار بدلاً من تناولها نيئة. سيؤدي ذلك إلى استبعاد الجهود الإضافية التي يجب أن تمر بها معدتك والجهاز الهضمي من أجل تكسير تلك الخضروات.
  • تجنب الملح: حيث أنه يساعد علي حدوث عملية احتباس الماء مما يساعد علي زيادة الدهون وانتفاخ البطن. لذا يجب عليك التحول الي التوابل الخالية من الملح مثل الفلفل الحار ولاحظ الفرق بنفسك.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

  • تناول الزبادي: فالزبادي تحتوي علي البروبيوتك وتزيد من البكتريا النافعة مما يحسن الهضم في الجهاز الهضمي ويقلل الإنتفاخ.
  • اشرب المزيد من السوائل: السوائل ضرورية لصحة الجسم. عندما يتعلق الأمر بالانتفاخ ، فإن الترطيب يساعد في القضاء عليه. ولا يوجد سائل أفضل من الماء. ولذا عليك شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء للحصول على جسم صحي خالٍ من الانتفاخ.
  • تجنب مضغ اللبان: بعض الناس لديهم عادة غريبة تتمثل في مضغ شيء ما أو غيره طوال اليوم. لتلبية هذه الرغبة في المضغ ، غالبًا ما ينتهي بهم الأمر بأكل اللبان ، والتي لا تفيد الجسم على الإطلاق. من البدائل الرائعة محاولة مضغ الفواكه الجافة مثل اللوز ، والتي ستكون مفيدة لجسمك وتزودها بالعناصر الغذائية الضرورية في نفس الوقت.
  • تجنب تناول الكربوهيدرات بعد الغداء: عضلاتنا معتادة على تخزين نوع من الكربوهيدرات المعروف باسم الجليكوجين. يتم استهلاك هذه الكربوهيدرات المخزنة فقط عندما يقوم الجسم ببعض التمارين الإضافية. عندما نتخلص من الكربوهيدرات ، يمكننا بالفعل الوصول إلى هذا الوقود المخزن واستهلاكه. لهذا تجنب تناول الكربوهيدرات بعد الغداء واستبدله بأطعمة منخفضة الكربوهيدرات حتى لا يتم تخزين دهون جديدة.
  • تناول الألياف : فهي تسهل الهضم وتقضي علي دهون البطن والنظام الغذائي الذي سنعرضه سيحتوي علي الصمغ العربي وهو ألياف غذائية ذائبة في الماء.

النظام الغذائي لريجيم القضاء علي دهون البطن:

رجيم سريع المفعول للكرش بالاعشاب:

اليوم الأول:

أومليت مكون من ثلاث بياض بيض ومحشو بـ 75 جرام من الفلفل المفروم وحفنة من السبانخ

وجبة خفيفة منتصف الصباح: 100 جرام دجاج مع فلفل أحمر ، شرائح

الغداء: صدر دجاج مشوي ، أوراق سلطة ، فلفل أحمر ، أخضر الفاصوليا ونصف ملعقة كبيرة زيت زيتون

وجبة خفيفة بعد الظهر: 100 جرام صدر ديك رومي مع ¼ خيار شرائح

العشاء: 100 جرام صدر دجاج مشوي مع بروكلي مطهو على البخار

 

 

اليوم الثاني:

الإفطار:صدر دجاج مشوي مع حفنة من اللفت المقلي

وجبة خفيفة في منتصف الصباح: 100 غرام من صدر الديك الرومي و فلفل أخضر ، شرائح

الغداء: فيليه حدوق مشوي مع سلطة خضراء مشكلة ، مع نصف ملعقة كبيرة زيت زيتون

وجبة خفيفة بعد الظهيرة: 100 غرام صدر ديك رومي مع 75 غرام

عشاء البروكلي المطهو ​​على البخار : شريحة من السلمون مع الشبت المفروم والفاصوليا الخضراء المطبوخة على البخار

اليوم الثالث:

الإفطار: 100 جرام من السلمون المدخن ، بالإضافة إلى السبانخ

وجبة خفيفة منتصف الصباح: 100 جرام صدر دجاج مع فلفل أصفر ، شرائح

الغداء: صدر دجاج مشوي مع سلطة حديقة ونصف ملعقة كبيرة زيت الزيتون

وجبة خفيفة بعد الظهر: 100 جرام شرائح ديك رومي مع نصف عشاء أفوكادو

:شريحة لحم ضأن مشوية (أو قطعتان) ؛ البروكلي والسبانخ المطبوخ على البخار

اسباب زيادة الوزن رغم قلة الاكل وبذل المجهود بالتفصيل

 

 

اليوم الرابع:

الإفطار: بيض مخفوق (حبة كاملة وبياضتين) ، طماطم ، فاصوليا خضراء

وجبة خفيفة منتصف الصباح: 100 جرام شرائح ديك رومي مع ¼ خيار ، شرائح

الغداء: فيليه سمك القد المشوي مع السلطة والطماطم والسبانخ ونصف ملعقة زيتون

وجبة خفيفة بعد الظهر بالزيت : 100 جرام صدر دجاج مع كوسة مشوية

العشاء: 100 جرام صدر دجاج مقلي مع ملعقة صغيرة زيت وخضار

اليوم الخامس:

الإفطار: 200 جرام صدر ديك رومي مع أفوكادو و خيار ، مقطعة إلى شرائح

وجبة خفيفة في منتصف الصباح: اثنان بيض مسلوق مع ½ فلفل أحمر شرائح

الغداء:150 جرام روبيان مشوي مع سلطة خضراء وطماطم ، ملعقة كبيرة زيت زيتون

وجبة خفيفة بعد الظهيرة: 100 جرام صدر ديك رومي مع خمسة لوز.العشاء

: 100 جرام صدر دجاج مع بروكلي مطهو على البخار

رجيم البيض المسلوق لخسارة الوزن بسرعة رهيبة 22 كيلو في أسبوعين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.