crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

رجيم سريع وسهل لانقاص الوزن وشرح كيفية تطبيقه بالتفصيل

رجيم سريع وسهل لانقاص الوزن هو موضوع هذا المقال والذي سنستعرض من خلاله حمية سهلة التطبيق وسريعة المفعول للتخسيس وفقد الوزن.

التخسيس الأمن والصحي كما أوصت به الدراسات العلمية هو التخسيس طويل الأمد والذي يخسر فيه الشخص حوالي من نصف إلي واحد كيلوجرام في الأسبوع.

معظم الخطط الغذائية التي تعتمدها أنواع الريجيم السريعة تعتمد علي التجويع والحرمان وهي لها تاثيرات سلبية شديدة. ومن تلك التأثيرات صعوبة الالتزام بهذه الأنظمة بالإضافة الي التأثير العكسي بعد التوقف عن تلك الانظمة وربما عودة زيادة الوزن أكثر مما كانت عليه من قبل.

ولذا تعتبر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والطعام الكامل والوجبات منخفضة السعرات الحرارية فعالة في إنقاص الوزن وقد يكون الالتزام بها أسهل من الأنظمة الغذائية الأخرى.

رجيم سريع وسهل لانقاص الوزن

وفيما يلي سنقدم أساسيات النظام الصحي والذي يناسب رجيم صحي وسهل في نفس الوقت:

أولا: تقليل الكربوهيدات المكررة

تتمثل إحدى طرق إنقاص الوزن بسرعة في تقليل السكريات والنشويات أو الكربوهيدرات. يمكن أن يكون ذلك من خلال نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أو عن طريق تقليل الكربوهيدرات المكررة واستبدالها بالحبوب الكاملة.

وعندما تطبق ذلك في نظامك الصحي ستنخفض سيقل شعورك بالجوع مع مرور الوقت ، وينتهي بك الأمر عمومًا بتناول سعرات حرارية أقل.

وأهم ما في الأمر أنه مع اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، فسوف تستخدم حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات.

وأكدت دراسة أجريت عام 2020 أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات كان مفيدًا لفقدان الوزن لدى كبار السن. وتشير الأبحاث أيضًا إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يمكن أن يقلل الشهية ، مما قد يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل دون التفكير في الأمر أو الشعور بالجوع.

 

[wp_ad_camp_5]

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ثانيا: يجب تناول البروتين والخضروات والدهون الصحية

يجب أن تتضمن كل واحدة من وجباتك ما يلي:

  • مصدر بروتين: يعد تناول كمية موصى بها من البروتين أمرًا ضروريًا للمساعدة في الحفاظ على صحتك وكتلة العضلات أثناء فقدان الوزن.

فيما يلي كيفية تحديد المقدار الذي يجب أن تأكله دون الإفراط في تناول الطعام:

56-91 جرامًا يوميًا للرجال

46-75 جرامًا يوميًا للإناث

يمكن أن تساعد الأنظمة الغذائية التي تحتوي على البروتين الكافي أيضًا في:

تقليل الرغبة الشديدة والأفكار الوسواسية حول الطعام بنسبة 60٪

تقليل الرغبة في تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل بمقدار النصف

تجعلك تشعر بالشبع

في إحدى الدراسات ، تناول الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا عالي البروتين 441 سعرًا حراريًا أقل في اليوم.

تشمل مصادر البروتين الصحية:

اللحوم: لحم البقر والدجاج ولحم الضأن

الأسماك والمأكولات البحرية: سمك السلمون والسلمون والروبيان

البيض: بيض كامل مع صفار البيض

البروتينات النباتية: الفاصوليا والبقوليات والكينوا

العشر نصائح سالى فؤاد مكتوبه الجديده للتخسيس وفقد الوزن

لا تقلق من ملء طبقك بالخضروات ذات الأوراق الخضراء . إنها مليئة بالعناصر الغذائية ، ويمكنك تناول كميات كبيرة جدًا دون زيادة السعرات الحرارية والكربوهيدرات بشكل كبير.

  • دهون صحية: الجسم يحتاج إلي الدهون الصحية باستمرار بغض النظر عن نوع الرجيم الذي تطبقه. والدهون الصحية مثل زيت الزيتون وزيت الأفوكادو وهناك أنواع أخري من الدهون يجب تناولها باعتدال بسبب محتواها العالي من الدهون المشبعة مثل الزبدة وزيت جوز الهند.

 

[wp_ad_camp_1]

 

ثالثا: ممارسة نشاط رياضي (جزء مهم من رجيم سريع وسهل لانقاص الوزن )

في الحقيقة ممارسة التمارين الرياضية ليست ضرورية جدا في هذا النظام. ولكن التمارين الرياضية لها تأثير إيجابي علي سرعة نزول الوزن. فمن يحتاج للتخسيس السريع فمن الضروري أن يتضمن نظامه الغذائي علي ممارسة التمارين الرياضية وعلي وجه الخصوص تمارين القوي والأثقال.

عن طريق رفع الأثقال ، ستحرق الكثير من السعرات الحرارية وتمنع عملية الأيض من التباطؤ. حاول الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع لرفع الأثقال. وإذا كنت جديدًا في صالة الألعاب الرياضية ، فاطلب من المدرب بعض النصائح حول التمارين التي يجب أن تبدأ بها.

وعند عدم قدرتك الذهاب لصالة الألعاب الرياضية فإن القيام ببعض تمارين القلب مثل المشي أو الركض أو الجري أو ركوب الدراجات أو السباحة سيكون مفيد جدًا لفقدان الوزن والصحة العامة.

وإذا اخترت خطة تناول منخفضة الكربوهيدرات ، فليس من الضروري حساب السعرات الحرارية طالما أنك تحافظ على كمية الكربوهيدرات منخفضة للغاية وتلتزم بالبروتين والدهون والخضروات منخفضة الكربوهيدرات.

رجيم التمر والماء وفوائده في تخسيس سريع جدا ومجرب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.