رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع في رمضان

رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع في رمضان ليس بالأمر السهل ولكن مع تطبيق الأسس العلمية الصحيحة لفقدان الوزن مع بعض الأدوات المساعدة والتي سنوضحها لاحقا يمكننا سريعا الوصول لهذا الهدف.

بعض الأوزان الثقيلة تحتاج إلى ما هو أكثر من نظام الرجيم العادي فهو لن يأتي معها بالنتائج السريعة والمرجوة التي تتمناها لكي يحصلوا على الوزن المثالي في أقل وقت ممكن، ونحن هنا ننصح بأن تتبع مثل هذه الأنظمة الغذائية في شهر رمضان فالصيام له تأثيره في تحقيق إنقاص كبير للغاية في الأوزان.

لذلك فإن هذا المقال سوف يقدم لكم رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع سهل في رمضان حيث نبين لكم عبر السطور القليلة القادمة مختلف التفاصيل عنه ولكن أولا وقبل البدء في النظام الغذائي نفسه فإننا سوف نشرح لكم في البداية دور الرياضة في الحصول على تلك النتيجة لكي تصبح بذلك جزءا أساسيا من هذا الرجيم.

رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع في رمضان

أهم وسيلة فعالة في تحقيق هذا الهدف هو ممارسة الرياضة والتي تعد أقصر الطرق للتخلص من الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي.

ما هو دور الرياضة في هذه الحمية ؟

  • الرياضة سوف تساعدك بشكل أسرع على فقدان عشر كيلو جرامات من وزنك أسبوعيا هذا فضلا عن فوائدها الصحية الأخرى والمتمثلة في تعزيز المناعة مما يقلل فرص إصابتك بالعديد من الأمراض كما أن الرياضة أيضا تعمل على تقوية عضلة القلب لذلك إياك والكسل كما يفعل الكثير من الناس ويبتعدون عن ممارسة الرياضة مكتفين فقط بالالتزام بوجبات الرجيم مما يحرمهم هذا من الكثير من الفوائد.
  • أما عن طريق الممارسة ذاتها فتكون بعد الإفطار بأن تمارس رياضة المشي لمدة ثلاثين دقيقة أو يمكنك كذلك أن تتابع أحدث التمارين الرياضية التي تناسبك وتناسب هذا الريجيم أو حتى يمكنك الاستعانة بالخبراء والمختصين ليعطوك جدولا متكاملا بالتمرينات الرياضية التي يمكنك ممارستها كتمارين البطن وغلافه لكي تستطيع معها فقدان وزنك مع الحصول على جسم متناسق ورشيق.

رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع في رمضان

  • عليك بتناول عدد فردي من التمرات لكي تعوض جسمك بالسكريات عن ساعات الصيام الطويلة وهي سنة نبينا المصطفى في شهر رمضان كما أن للتمر أيضا فوائد صحية عديدة مثل تحفيز المناعة لذلك إبدأ به في وجبة إفطارك.
  • تناول بعد ذلك أي نوع ترغب من الشوربة مثل شوربة العدس أو الدجاج وغيرها لكن على شرط أن تكون خالية من الكريمة.
  • بعد ذلك لا تنس تناول السلطة فهي مفيدة للغاية فهي تحتوي على الكثير من الخضراوات ومع إضافة الخل أو الليمون إليها تصبح لها قيمة كبرى في عملية إنقاص الوزن.
  • بعد أن تنتهي من السلطة قم فورا لأداء صلاة المغرب وبهذا أنت لا تضغط على جهازك الهضمي بتناول الكثير من الطعام وفي نفس الوقت فإن كل من التمر والشوربة والسلطة قد قامو بملء جزءا كبيرا من معدتك ولم تكتسب بتناولهم ولو جراما واحدا من الوزن بل على العكس تماما فإنك سوف تشعر أنك قد فقدت جزءا من وزنك نفسه.
  • بعد الانتهاء من أداء الصلاة تناول على الفور كوبين من الماء ثم تناول وجبة الإفطار العادية التي من الضروري أن تحتوي على كميات قليلة للغاية من الكربوهيدرات والدهون والزيوت وبهذا سوف تكون منخفضة السعرات مما يقلل من وزنك بكل تأكيد.

كم يحتاج الجسم من الماء في رمضان

نصائح من الضروري اتباعها في وجبة الإفطار:

  • ابتعد تماما أو قلل قدر المستطاع من السكريات المركبة التي تتواجد في الحلوى الاصطناعية ولا تظن أن هذا يتناقض مع ما ذكرنا من حاجتك للسكريات في الإفطار تعويضا عن ساعات الصيام فالمطلوب أن تحصل على تلك السكريات من الفاكهة لا من الحلويات وفي هذا فوائد صحية عديدة لغناها بالفيتامينات والمعادن كما أنها تساعد في عمليات إنقاص الوزن.
  • اشرب كميات كافية من الماء بحيث لا تقل بأي حال من الأحوال عن أربع أو خمس أكواب يوميا.
  • قلل من الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الكولسترول فهذا ضار بصحتك في العموم وليس ضار بنظام الرجيم فقط.

ما هي وجبة السحور في هذا الرجيم

  • عليك أن تشرب في البداية من كوبين إلى ثلاثة أكواب من الماء بعدها تناول كوب زبادي مضاف إليه عصير نصف ليمونة فهي وجبة مهمة للغاية من أجل إنقاص الوزن كما أن الزبادي أيضا يمتاز أنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وفوق كل ذلك فإنك بتناول مثل هذه الوجبة لن تشعر بأي عطش في ساعات الصيام. أما الليمون الذي تم إضافته للزبادي فله أهمية أخرى تتمثل في دوره في إنقاص الوزن من ناحية وقدرته على جعل الوسط المعدى حامضيا بما يقضي على الفيروسات والبكتيريا ويقوي مناعة الجسم من هنا من ناحية أخرى وتكون محصلة كل هذا أن وزنك الزائد يقل دون أدنى تأثير على المناعة.
  • يمكنك أن تتناول كذلك أي من وجبات السحور التالية على سبيل المثال لا الحصر الفول ومنتجات الألبان كالجبنة بل واللبن نفسه وكذلك البيض فهي وجبات مفيدة للغاية لصحة جسمك.
  • يمكنك كذلك تناول القليل من الكربوهيدرات مثل الخبز أ الخبز السن أو خبز الشوفان وعندما تكون الكميات قليلة سوف تكون وجبة السحور صحية أكثر.
  • هذا وحذاري عزيزي القارئ من أن تقوم بإلغاء وجبة السحور أ لا تتناولها فهذا خطر للغاية على صحتك لأن هذا سوف يترتب عليه عدم الكفاية لاحتياجات الجسم الغذائية المتنوعة ومن هنا نعرض أنفسنا لأن نصاب بأمراض عديدة كالأنيميا وما نحوه لذلك علينا أن نتبع سنة النبي الكريم بأن نتسحر.

ومن الجدير بالذكر أن  تناول وجبة السحور بشكل سليم كما وضحنا هو عامل مهم لتطبيق رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع في رمضان بشكل صحيح.

نصائح هامة للغاية خاصة بالسحور في هذا الرجيم

  • الماء ضروري للغاية في تلك الوجبة فهو يساعد على الترطيب كما يساعد أيضا في حرق الدهون ولا يوجد به أي سعرات حرارية ويشعرك بالامتلاء سريعا ولذلك فإن شربه في السحور سوف يجعلك تصل للكمية المطلوبة في اليوم والتي تبلغ ثمانية لترات من الماء.
  • احرص على تناول كميات صغيرة من الطعام في وجبة سحور كي تحصل على النتيجة المطلوبة والتي تصل إلى فقدان عشر كيلو جرامات من وزنك في الأسبوع الواحد.
  • نظم وقتك بحيث تحصل على عدد ساعات النوم اللازمة التي لا تشعرك بالارهاق والتعب. ويعد النوم الجيد من عوامل نجاح رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع في رمضان وخاصة ليلا قبل وقت السحور.

 

حقائق هامة من الضروري أن تعرفها عن تلك الحمية:

  • يمكنك في هذا الرجيم شرب الشاي أو أي مشروب لكن على أن يكون غير محلى “يفضل طبعا شرب الشاي الأخضر لما له من تأثير في حرق الدهون”.
  • من الممكن كذلك شرب عصير الليمون في هذا الرجيم.
  • يفضل شرب القهوة قبل بدء التمرينات الرياضية في هذا الرجيم لما لها من دور في تحفيز حرق الدهون بالجسم.
  • من الأطعمة التي تمنع تماما في رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع في رمضان الأطعمة المقلية والحلويات والوجبات السريعة مع كل من المشروبات الغازية والمعجنات وحتى المعكرونة والمكسرات مثل الجوز والكاجو وما إلى ذلك والعنب والبطاطا الحلوة.

أهم الآثار الجانبية:

إن هذه الآثار قد تكون مخاطر وعقبات تؤثر على صحتك عند اتباع هذا الرجيم لذلك من الضروري قبل تطبيق هذا الرجيم استشارة الطبيب المختص كي يحدد إن كان مناسبا لحالتك من عدمه، وهذه الأعراض الجانبية والمخاطر الصحية هي كما يلي

  • نقص في بعض المغذيات الضرورية للجسم.
  • خسارة العضلات إلى جانب خسارة الدهون مما يشعرك بالضعف أحيانا.
  • اضطرابات في الدورة الشهرية لدى السيدات والفتيات.
  • تعب ودوخة شديدان للغاية وقد يؤدي ذلك إلى التوقف عن إكمال هذا النظام.
  • ضعف التركيز وكذلك النسيان.

معدل نزول الوزن في رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع في رمضان

كي تستطيع اتباع هذا الرجيم لا بد لك وأن تعرف كم سوف تفقد من الوزن وهو ما نقدمه لك من معلومات في تلك الفقرة التي نبدؤها بقول إنك سوف تفقد في أول ثلاثة أيام حوالي اثنى ونصف كيلو جراما من الوزن أما في اليوم الرابع والخامس فسوف تفقد فقط ما يعادل أقل من نصف كيلو جرام في اليوم الواحد أما في اليومين الأخيرين من الأسبوع فلا تفقد أو تكتسب أي وزن وهذه جميعها حسابات تقديرية للعلم بالشئ.

ونتمني أن نكون قد ساعدناكم في تطبيق رجيم رمضاني 10 كيلو في اسبوع مجرب وله نتائج فعالة.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.