crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع في رمضان

رجيم-ينزل-10-كيلو-في-اسبوع-في-رمضان

 

رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع في رمضان حيث أنه يعد من الأنظمة الغذائية التي يرغب العديد من الأفراد في معرفة كيفية القيام بتطبيقها، ويعتبر من الموضوعات التي يتم البحث عنها بصورة كبيرة عبر مواقع الإنترنت المختلفة، ويعد الصمغ العربي من المكونات الرئيسية التي يتضمنها هذا النظام.

 

رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع في رمضان

 

يريد العديد من الأفراد أن يحصلون على الوزن المثالي خلال فترة قصيرة من الزمن، ويرجع ذلك إلى رفضهم للسمنة والوزن الزائد، فالبعض منهم قد يصل به الأمر إلى إنفاق الكثير من الأموال من أجل هذا الأمر، ويعد الرجيم الذي يؤدي إلى إنقاص عشرة كيلو جرامات من الوزن من التحديات الضخمة والصعبة، والتي يمكن أن يترتب عليها حدوث بعض الأضرار الوخيمة في الصحة العامة لجسم الإنسان.

 

وخصوصًا إذا كان ذلك في شهر رمضان الكريم، لأنه من المعروف أن لهذا الشهر النظام الغذائي الخاص به، وفيه يتم تناول الأطعمة بشكل قليل عن المعتاد عليه ، ولكن يوجد عدد من الأشخاص يزداد وزنهم بشكل ملحوظ في هذا الشهر، ويرجع ذلك إلى تناولهم كميات كبيرة من الحلويات والنشويات، وعدم قيامهم بممارسة أي تمارين رياضية.

 

فقد يؤدي ذلك إلى تراكم الدهون بالجسم، وعدم حرقها، وكل ذلك يترتب عليه زيادة الوزن بعدد من الكيلوجرامات الإضافية ، ولكن عندما يقوم الفرد باتباع رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع في رمضان يحتوى على مجموعة متنوعة من الأغذية التي يوجد بها العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ولكنها لا تؤدي إلى زيادة الوزن، يساعد هذا الأمر في إنقاص الوزن.

 

بالإضافة إلى هذا عند تطبيق هذا الرجيم يجب مراعاة حجم الوجبات وعددها،  فمن المعروف أنه يوجد باليوم الواحد ثلاث وجبات رئيسية، وهما الإفطار والغداء  والعشاء، وكل وجبة منها في هذا النظام تتكون من مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات.

 

ومن المعروف أيضًا أن الوجبات في شهر رمضان الكريم تختلف عن أي شهر آخر، ولكي يتم تطبيق رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع في رمضان بشكل صحيح يجب الالتزام بتناول عدد من الأطعمة في الوجبات الأساسية الخاصة بهذا الشهر، وهو كما يلي:

 

وجبة الإفطار

 

يجب أن تحتوي تلك الوجبة على الكثير من المأكولات المتنوعة والمفيدة، ولكن يجب تجنب الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن، وتكوين الدهون بالجسم، وتتمثل تلك الوجبة في عدد من الأطعمة القادمة:

 

  1. كوب من مشروب الصمغ العربي، فهو يساعد بصورة كبيرة في حرق الدهون المتراكمة بالجسم.
  2. سلطة مشكلة بمقدار طبق متوسط الحجم، وألا يحتوي هذا الطبق على أي نوع من الزيوت، بل يتكون من خيار وطماطم وبصل وجزر وفلفل أخضر وخس  وملح وكمون وعصير الليمون الحامض.
  3. مقدار كوب واحد من عصير البرتقال، ويجب ألا يكون به سكر.
  4. دجاج مشوي على الفحم بمقدار ربع قطعة صغيرة، ويجب ألا يكون بها دهون.
  5. خضراوات مشوية أو مطهية على البخار، مثل البطاطس والبروكلي.
  6. تناول قدر مناسب من البطيخ، فهو يمد الجسم بكمية كبيرة من السوائل التي يفقدها خلال الصيام.
  7. خبز بمقدار نصف قطعة.

 

وجبة السحور

 

تتكون تلك الوجبة أيضًا من عدد من الأطعمة المختلفة والمفيدة، ولكنها تكون خفيفة عن الأطعمة التي سبق تناولها في الإفطار، وتتمثل هذه المأكولات فيما يلي:

  1. كوب من مشروب الصمغ العربي.
  2. نصف قطعة من الخبز.
  3. بيضة واحدة مسلوقة.
  4. شرب مقدار كبير من الماء.
  5. كوب من الزبادي أو الحليب الخالي من الدسم.
  6. كوب من أي نوع عصير خالي من السكر.
  7. قطعة من الجبن الخالي من الدسم.
  8. طبق من الفول الخالي من الدسم.

كما يمكنكم الإطلاع علي اعراض التهاب المعدة وأسبابه بالتفصيل (تعرف عليها) 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.