سبع نصائح سالي فؤاد وشرح كل نصيحة بالتفصيل

0

سبع نصائح سالي فؤاد هو موضوع هذا المقال والذي سنستعرض من خلاله البنود السبعة التي ذكرتها سالي فؤاد للمساعدة علي فقدان الوزن.

سبع نصائح سالي فؤاد

تعد تلك البنود عصارة خبرة سالي فواد بعد مرورها بمراحل عديدة من محاولات التخسيس. وبالطبع الكثير منا يرتكب بعض الأخطاء عندما يطبق نظام غذائي معين وتلك الأخطاء تؤخر بالطبع النتيجة المنتظرة ثم يعود ويصحح تلك الأخطاء. وعندما هي وضحت تلك البنود أرادت أن لا يقع غيرها في تلك الأخطاء التي وقعت فيها.

بالاضافة الي أن تلك البنود تعد مرشد ذهبي لفقد الوزن خاصة أنه كلما هي طبقت تلك الارشادات خسرت بالفعل وزنها بشكل سريع وواضح.

النصيحة رقم 1 : عمل فحص مخبري للغدة الدرقية

الكثير يحاول فقد الوزن ويقوم بممارسة التمارين الرياضية ولكن يظل الجسم في حالة ثبات الوزن, ويظل يبحث عن سبب ثبات الوزن وهو لا يعتقد أن السبب هو كسل الغدة الدرقية.

حيث أن كسل الغدة الدرقية يتسبب أمرين يحدثان زيادة الوزن وهما:

الأمر الأول هو بطء عملية الأيض الغذائي المسئولة عن سرعة حرق الدهون وهو السبب الرئيسئ.

والأمر الثاني أن قصور الغدة الدرقية يؤثر علي أداء الكلي مما يتسبب في احتباس السوائل داخل الجسم فيكون سببا ثانويا في زيادة الوزن.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

لذا يجب عمل تحليل مخبري لمعرفة حالة الغدة الدرقية قبل تطبيق أي نظام رجيم وبحيث لو كان هناك قصور في الغدة الدرقية نحاول علاجه وبعد ذلك نبحث في الاسباب الأخري لزيادة الوزن. فقد تكون هي السبب الوحيد في زيادة الوزن وبعد علاجها يزيد معدل الحرق وينخفض الوزن بشكل طبيعي ونكون قد تجنبنا معاناة الحرمان من الطعام بدون طائل.

كما أنها نوهت الي ضرورة عمل تحليل لفيتامين د لأنه يؤثر أيضا علي معدل حرق الدهون وإحداث زيادة في وزن الجسم.

النصيحة رقم 2 :   تجنب تناول الكربوهيدرات المكررة

من المهم عند فقدان الوزن ان نتجنب تناول الكربوهيدرات المكررة فعواقبها وخيمة علي وزن الجسم وكذلك علي الصحة العامة للجسم. فهي تتحول لدهون بسرعة. كما أنها تمثل عبء علي عملية حرق الدهون. وهي تكون سببا رئيسيا في شعورك بالجوع السريع بعد تناول الطعام بفترة قصيرة علي عكس الأنواع الأخري من الطعام كالبروتينات وغيرها.

ومن أمثلتها الدقيق الأبيض والأصناف التي تحتوي علي السكر. اما بالنسبة للنشويات فإننا لن نتجنبها تماما ولكن سنتناولها في وجبة الإفطار صباحا ونقلل منها تدريجيا حتي المساء ونمتنع عنها تماما ليلا وذلك لأن النشويات التي نتناولها ليلا تتحول جميعها لدهون بسبب انخفاض معدل الايض بشكل كبير ليلا.

رجيم البطاطس المسلوقة 3 ايام فقط وتخسيس فعال

النصيحة رقم 3 :  عدم ملء المعدة عند تناول الطعام

من يرغب في نزول الوزن أو يرغب في الحصول علي صحة جيدة وتجنب الاصابة بالأمراض المزمنة فعليه عدم ملء المعدة بالكامل عند تناول الطعام. وعلينا أن نتبع سنة النبي صلي الله عليه وسلم الذي علمنا أن نخصص ثلث من المعدة للطعام وثلث للماء وثلث للهواء وهذا يعني أننا عندما نأكل فيكفينا أن نملا فقط ثلث المعدة ولا نجور علي نصيب الماء والهواء في المعدة.

وهذا يعني أن الإنسان يكفيه القليل من الطعام ولا يجب أن نصل لمرحلة الشبع. وقد أكد العلماء ذلك وان كثرة تناول الطعام تسبب في الاصابة بالكثير من الأمراض المزمنة.

 

 

النصيحة رقم 4 : زيادة عدد الوجبات لخمسة وجبات في اليوم

يظن البعض ان الحصول علي وجبة واحدة أو وجبتين فقط في اليوم يساعد علي التخسيس وهو اعتقاد خاطئ جدا. وذلك لأن الشخص عندما يقلل عدد الوجبات فإن معدل الحرق في كل وجبة لن يكفي لحرق كمية الطعام الكبيرة التي سيتناولها وبالتالي سيتحول الطعام الغير محترق لدهون. بالإضافة الي أن الجسم سيقلل تلقائيا من معدل الحرق وذلك لأن احساسه بالجوع لفترة طويلة سيشجعه علي تحويل الطعام لدهون تحسبا لمواجهة حالات الجوع القادمة.

والميزة من تعدد الوجبات أن الجسم سيظل طوال اليوم في حالة حرق للدهون لأنه في كل وجبة يفرز هرمونات تساعد علي الحرق, وعند تعدد الوجبات سيزيد معدل الحرق خلال اليوم.

رجيم التفاح لمدة 3 ايام وأهميته في خفض الوزن

كما أنها نصحت بأن نزيد من تناول البروتينات خلال اليوم كالبيض والتونة والفراخ لانها تساعد علي الاحساس بالشبع خلال اليوم.

النصيحة رقم 5 : تناول الزبادى بالليمون قبل النوم

من المهم أن لا نتناول الطعام خلال أخر 3 ساعات قبل النوم وقبل النوم مباشرة وعلي معدة خالية يجب تناول كوب صغيرة من الزبادى وعليها ملعقة من مركز عصير الليمون وذلك لتأثيرها الفعال علي حرق الدهون. وبالنسبة للأشخاص الذين لا يتناولون الليمون فيمكنهم استبداله ب 6 قطرات من فيتامين سي.

النصيحة رقم 6 : عدم السهر بعد الساعة 11 مساء من ضمن سبع نصائح سالي فؤاد

معدلات الحرق هي الشغل الشاغل لمن يرغب في خفض الوزن وتلك المعدلات تنخفض كثيرا عند الأشخاص الذين يسهرون بعد الساعة الحادية عشرة مساء ولذا فمن المهم النوم قبل ذلك الوقت هذا من ناحية. ومن ناحية أخري فإن من يسهر بعد ذلك الوقت سيضطر الي تناول المزيد من الطعام وهذا خطأ كبير لان اي طعام ستتناوله في الليل يتحول الي دهون بشكل تلقائي لانخفاض معدلات الأيض ليلا.

النصيحة رقم 7 : نخصص يوم في الاسبوع لمشروبات خفض الوزن

يحتاج الجسم من فترة لأخري إلي تناول مشروبات تساعد علي حرق الدهون ولذا فمن المهم تخصيص يوم واحد في الأسبوع يتم فيه تناول المشروبات التي تزيد من حرق الدهون وتساعد علي التخسيس.

الشوفان و الياغورت لزيادة الوزن وطريقة التحضير لزيادة الوزن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.