crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

طريقة تحضير مايونيز في المنزل

لن تحتاج الكثير لصنع مايونيز في المنزل. المايونيز هو صلصة كريمة ناعمة باردة يتم تحضيرها بضرب بيضة وزيت وقليل من الخل والملح والفلفل. يتم استخدامه كصلصة ، سلطة ، أو مجتمعة مع المأكولات البحرية أو الدواجن أو البيض أو الخضار لصنع مقبلات باردة أو أطباق رئيسية. المايونيز هو أساس العديد من الصلصات ، مثل صلصة التارتار ، إيولي مايونيز الثوم أو الصلصة الوردية.

 

كيف تصنع مايونيز في المنزل؟

لسبب ما لا أفهمه ، بعض الناس لا يحبون المايونيز. ولكن بالنسبة لي ، فهو المكون الأساسي لساندويتش مذهل. لكنني أعلم أن المايونيز هو مكون مميز ، ومتاح في السوبر ماركت ، حيث يمكنك شراؤه.

 

المكونات:

مايونيز

2 صفار بيض

1 ملعقة صغيرة من الخردل

3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج

225 مل من زيت الزيتون البكر الممتاز

ملح وفلفل أسود مطحون طازج حسب الرغبة

 

كيفية صنع مايونيز في المنزل

  • نفصل صفار البيض عن بياض البيض.
  • نمزج الصفار بملعقة صغيرة من الخردل وملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء خلط. بمساعدة خلاط كهربائي ، نضرب هذه المكونات حتى يكون لها تناسق متجانس.
  • عندما يتم خلطه جيدًا ، نضيف زيت الزيتون تدريجيًا . أضيفي القليل ، اخفقي ، أضيفي المزيد ، اخفقي ، وهكذا حتى يتم دمج كل الزيت. في النهاية سيكون المزيج أكثر اصفرارًا وسمكًا.
  • أضيفي باقي عصير الليمون في النهاية ، مع الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة. 

 

مايونيز نباتي

يعد المايونيز النباتي أفضل بكثير من المنتج الذي يتم بيعه في المحلات ، فهو رائع وصحي وسهل الصنع. وصفة المايونيز النباتية المصنوعة في المنزل الخالية من البيض مصنوعة من عصير الليمون ، وحليب الصويا ، وقليل من الملح ، بالإضافة إلى الزيت ، وهو ما يمتزج ليعطيها قوام المايونيز السميك الدسم.

اقرأ المزيد طريقة سلق ورق العنب الصحيحة وبأسهل طريقة مع التوضيح بالفيديو

تتطلب الوصفة زيت عباد الشمس ، ولكن يمكنك استخدام أي زيت نباتي لديك. ما عليك سوى التفكير في طعم الزيت ، وكيف سيؤثر على طعم المنتج النهائي. على الرغم من أنه لا يحتوي على بيض ، إلا أنه عندما تضيف عصير الليمون يحدث السحر. أيضا ، وضع حليب الصويا وزيت في الثلاجة مقدما سوف يسهل استحلاب المكونات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.