طريقة تحضير مايونيز في المنزل

0

لن تحتاج الكثير لصنع مايونيز في المنزل. المايونيز هو صلصة كريمة ناعمة باردة يتم تحضيرها بضرب بيضة وزيت وقليل من الخل والملح والفلفل. يتم استخدامه كصلصة ، سلطة ، أو مجتمعة مع المأكولات البحرية أو الدواجن أو البيض أو الخضار لصنع مقبلات باردة أو أطباق رئيسية. المايونيز هو أساس العديد من الصلصات ، مثل صلصة التارتار ، إيولي مايونيز الثوم أو الصلصة الوردية.

 

كيف تصنع مايونيز في المنزل؟

لسبب ما لا أفهمه ، بعض الناس لا يحبون المايونيز. ولكن بالنسبة لي ، فهو المكون الأساسي لساندويتش مذهل. لكنني أعلم أن المايونيز هو مكون مميز ، ومتاح في السوبر ماركت ، حيث يمكنك شراؤه.

 

المكونات:

images 2020 05 24T153841.656 300x168 - طريقة تحضير مايونيز في المنزل

2 صفار بيض

1 ملعقة صغيرة من الخردل

3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج

225 مل من زيت الزيتون البكر الممتاز

ملح وفلفل أسود مطحون طازج حسب الرغبة

 

كيفية صنع مايونيز في المنزل

  • نفصل صفار البيض عن بياض البيض.
  • نمزج الصفار بملعقة صغيرة من الخردل وملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء خلط. بمساعدة خلاط كهربائي ، نضرب هذه المكونات حتى يكون لها تناسق متجانس.
  • عندما يتم خلطه جيدًا ، نضيف زيت الزيتون تدريجيًا . أضيفي القليل ، اخفقي ، أضيفي المزيد ، اخفقي ، وهكذا حتى يتم دمج كل الزيت. في النهاية سيكون المزيج أكثر اصفرارًا وسمكًا.
  • أضيفي باقي عصير الليمون في النهاية ، مع الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة. 

 

مايونيز نباتي

يعد المايونيز النباتي أفضل بكثير من المنتج الذي يتم بيعه في المحلات ، فهو رائع وصحي وسهل الصنع. وصفة المايونيز النباتية المصنوعة في المنزل الخالية من البيض مصنوعة من عصير الليمون ، وحليب الصويا ، وقليل من الملح ، بالإضافة إلى الزيت ، وهو ما يمتزج ليعطيها قوام المايونيز السميك الدسم.

اقرأ المزيد طريقة سلق ورق العنب الصحيحة وبأسهل طريقة مع التوضيح بالفيديو

تتطلب الوصفة زيت عباد الشمس ، ولكن يمكنك استخدام أي زيت نباتي لديك. ما عليك سوى التفكير في طعم الزيت ، وكيف سيؤثر على طعم المنتج النهائي. على الرغم من أنه لا يحتوي على بيض ، إلا أنه عندما تضيف عصير الليمون يحدث السحر. أيضا ، وضع حليب الصويا وزيت في الثلاجة مقدما سوف يسهل استحلاب المكونات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.