طريقة سلق ورق العنب الصحيحة وبأسهل طريقة مع التوضيح بالفيديو

طريقة سلق ورق العنب

0

طريقة سلق ورق العنب لا تتم إلا باتباع تلك الخطوات حتى يتم الحصول علي ورق العنب بالقوام الأصلي مع تقديم سر الطريقة فى هذا المقال الشامل.

طريقة سلق ورق العنب

العنب هو المكون الأساسي لصنع العديد من المشروبات الغنية بالفيتامينات. يتم تجميع هذه الثمار بأشكال مختلفة وكميات متغيرة ، لتشكيل مجموعات. ورق العنب أساسي في المأكولات العربية خاصة عند تحضير المحشي.

ورق العنب

يشكل ورق العنب جزءًا من المأكولات اليونانية والفيتنامية والتركية والرومانية. تُحسب الأوراق ضمن الكمية الأسبوعية الموصى بها من الخضار المهمة لجسم صحي . كوبان للرجال أو 1.5 كوب للنساء ، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية. على الرغم من كونها منخفضة جدًا في السعرات الحرارية – يحتوي كوب واحد على 13 سعرًا حراريًا فقط ، توفر أوراق العنب مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الأساسية.

تناول ورق العنب 

 توفر الأوراق مصدرًا غنيًا بالألياف. هذا يعني أنه على الرغم من احتوائه على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية ، فإن أوراق العنب ستساعدك على الشعور بالشبع.

يضيف محتوى الألياف من أوراق العنب كميات كبيرة إلى طعامك للمساعدة في ملء معدتك ، ويساعد أيضًا على إبطاء عملية الهضم حتى تحصل على إطلاق تدريجي للسكر في مجرى الدم ، بدلاً من ارتفاع السكر في الدم وتحطمه

يوفر كوب واحد من الأوراق حوالي 7 في المائة من الألياف إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا يحتوي على 1500 سعر حراري ، وفقًا لمدرسة هارفارد للصحة العامة ، أو 5 في المائة إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا يحتوي على 2000 سعر حراري.

فيتامينات أ و ك

أوراق العنب تعزز تناولك للفيتامينات ، وتوفر مصدرًا غنيًا بشكل خاص للفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون A و K. تعتمد العظام والجلد والجهاز الهضمي والجهاز البصري على فيتامين أ. يساعد فيتامين ك على التحكم في تخثر الدم وتحد من فقدان الدم.

طريقة سلق ورق العنب

images 2020 05 12T192119.976 300x132 - طريقة سلق ورق العنب الصحيحة وبأسهل طريقة مع التوضيح بالفيديو

يجب عليك أولا أن تتخلص من أوراق العنب الصفراء، واختر الأوراق الخضراء بعنايه فهي الأفضل .

ضع في اعتبارك إزالة الأعناق وغسل أوراق العنب بالماء النظيف لإزالة الأوساخ منها ، ثم قم بترتيب الأوراق وتنظيمها معًا في نفس الاتجاه.

أضف كمية مناسبة من الماء إلى قدر عميق عند درجة حرارة عالية حتى الغليان. 

أضف ملعقة كبيرة من السكر الأبيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الملح في الماء المغلي ثم أضف حفنة من أوراق العنب حتى تغمرها المياه تمامًا.

ضع أوراق العنب في الماء لمدة خمس دقائق ، أو حتى يتغير لونها ، ثم ارفعها من الماء وضعها في مصفاة معدنية ، ثم اغسلها بالماء البارد للاستخدام.

طريقه سلق ورق العنب سهله وبسيطه جداً

فوائد الصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) بالتفصيل ستندهش عندما تعرفها

طريقة عمل كيكة التفاح فى المنزل بأسهل طريقة وألذ طعم

مقادير عجينة العشر دقائق ونصف المقادير والتوضيح بالفيديو لسالى فؤاد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.