طريقة عمل الحلاوة الطحينية (تعرفي على سر طريقة التحضير الأصلية)

0

طريقة عمل الحلاوة الطحينية بالمكونات وطريقة التحضير الأصلية التى تجعلها مثل طحينية المصانع والتوضيح بالفيديو فى هذا المقال الشامل. 

طريقة عمل الحلاوة الطحينية من طرق الوصفات المطلوبة وذلك لأن الحلاوة الطحينية من الأكلات المحبوبة والمفضلة لدى الكثيرين. وعندما تتجول في أي مدينة عربية  في الهواء الطلق ، توقف لتذوق القليل من الحلاوه . ستجد العديد من المحلات تقدم قطع من الحلاوة الطحينية اللذيذة . اختر بين الحلاوة العادية ، الحلاوة الشوكولاتة ، الحلاوة بالفستق أو حبوب البن أو بذور الخشخاش … وغيرها الكثير. مع هذا المذاق الفريد واللذيذ على لسانك ، من المحتمل أن تذهب وتحدد اختيارك على الفور. المشكلة الوحيدة هي منع نفسك من شراء الكثير من الحلوى المغرية. والحل هنا في تحضيرها من المنزل بأسهل الطرق.

 

طريقة عمل الحلاوة الطحينية

يمكنك بسهولة صنع الحلاوه في المنزل. في 20 دقيقة! الحلاوة هي في الأساس نوع من الوصفات التي تعتمد على الطحينة وشراب السكر. حسنًا ، هناك فترة انتظار لمدة يوم ، أو حتى يوم ونصف ، ولكن كل ما تحتاجه خلال ذلك الوقت هو الصبر. تحتاج الحلاوة إلى وقت حتى تنضج من أجل تطوير ملمس قشاري متفتت مميز يفسح المجال في فمك لحلاوة تذوب لا تقاوم. فهي تستحق الانتظار.

images 2020 05 06T033206.048 300x185 - طريقة عمل الحلاوة الطحينية (تعرفي على سر طريقة التحضير الأصلية)

تعمل الوصفة أدناه على صنع حلاوة سادة غير مزخرفة ، ولكن يمكنك بسهولة إضافة 1 1/2 كوب من المكسرات المحمصة وغير المملحة لمزيد من الملمس واللون. أو لمجرد أنك تحب المكسرات. الفستق يجعلها احتفالية ، لكن اللوز المقشر والمفروم يكون لذيذ أيضًا في الحلاوة ، وكذلك الجوز والصنوبر. فقط صع المكسرات كاملة ، ثم نقطع المكسرات الكبيرة ناعما والمكسرات الصغيرة بخشونة ، قبل تقليبها في الحلاوة الأساسية.

 

 

المكونات

2 كوب سكر

1/2 كوب ماء ، درجة حرارة الغرفة

1 رطل (500 جرام) من معجون الطحينة الخام

1/8 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة

ملعقة القرنفل المطحون

1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج

1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا

اقرأ المزيد طريقة عمل الخشاف بقمر الدين وسر طعمه الرائع بأكثر من طريقة

طريقة عمل الحلاوة الطحينية (طريقة التحضير)

ادهني صينية الطهي بقياس 9 بوصات أو ضعيها على صينية الخبز.

قم بغلي السكر والماء معًا في مقلاة متوسطة. قلّب قليلًا ، وقلل الحرارة. اطبخي الشراب لمدة 15 دقيقة ، وقلب بملعقة سميكة ، بعد أن يغلي ، فقط دعه يطهى. أزلها عن الحرارة واتركها تبرد بضع دقائق.

 

 

في مقلاة أخرى ، سخني الطحينة حتى تصبح دافئة (ليست ساخنة) ، مع التقليب.

 

يُسكب في وعاء ويضاف القرفة والقرنفل وعصير الليمون ومستخلص الفانيليا. باستخدام ملعقة قوية. أضف شراب السكر وامزج بسرعة ؛ إذا تركت في الوعاء أكثر من بضع دقائق ، فإن الحلاوة ستضبط. صبها في المقلاة واضغط لأسفل للتخلص من أي فقاعات هواء.

 

اتركي الحلاوة تبرد تمامًا ، ثم غطيها بغلاف بلاستيكي ثم ضعها في الثلاجة لمدة 24-36 ساعة. قطعها إلى شرائح أو مكعبات وهي لا تزال باردة ، ولكن من الأفضل تناولها في درجة حرارة الغرفة.

الحلاوة الطحينية الأصلية 100%بطريقة المصانع

فوائد الصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) بالتفصيل ستندهش عندما تعرفها

طريقة عمل اللازانيا باللحم المفروم والشرح بالفيديو لنجلاء الشرشابي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.