crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

طريقة عمل خبز الشاورما بالطريقة السليمة خطوة خطوة ودعم الشرح بالفيديو

طريقة عمل خبز الشاورما بالمفادير وجميع خطوات وأسرار التحضير وبالفيديو خبز الشاورما مع كل اسرار نجاحه خطوة بخطوة هى بنود هذا المقال الشامل.

طريقة عمل خبز الشاورما

يعتبر الخبز من المكونات الاساسية لكل مائدة، فمكونه الاساسي هو الطحين، و جميع الناس يتفقون على أنه العنصر الأساسي الذي يجب ان يتواجد في جميع الوجبات من فطور و غداء و عشاء.

بعض الناس لا يستغنون ابدا عن تناول الخبز , بل لا يحسوا بامتلاء معداتهم الا اذا تناولوه، حيث هناك العديد من الطرق لإعداده ، منها اليدوي ومنها الآلي كما هو الحال في الكثير من المصانع في العديد من الدول ,ومنها مع استعمال الخميرة و منها بدون استعمالها.

كما ان العديد والكثير من الأكلات المشهورة والطيبة تعتمد اساسا على الخبز في تحضيرها، وأشهرها و افضلها بعض الوجبات السريعة كالشاورما.

خبز الشاورما سريع و سهل التحضير، كما نجد ان كل منزل يمتلك المكونات الاساسية من دقيق وملح وماء لتحضير خبز الشاورما ، كذلك نجد الفرن لطهوه. لذا في هذا المقال سوف اقوم بكتابة طريقة تحضير خبز الشاورما اللذيذ.

 

 

مقادير تحضير خبز الشاورما:

– ثلاثة اكواب متوسطة من الطحين المنخول
– كوب واحد متوسط من الماء الدافئ
– ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة
– ملعقة صغيرة من السكر
– ملعقة صغيرة من الملح
– ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي

 

[wp_ad_camp_5]

 

طريقة عمل خبز الشاورما ( طريقة التحضير )

الخطوة الاولى :

في اناء كبير نخلط الطحين و الملح جيداً، ثم نقوم بإحداث تجويف عميقا في وسط الطحين، ونضع في هذا التجويف كل من الماء والسكر و الخميرة ، ثم نقوم بعملية العجينة ,و نقوم بترك العجينة حتى ترتاح قليلا، لمدة لا تتجاوز الخمس دقائق.

الخطوة الثانية:

نقوم بتقطيع العجين إلى كرات صغيرة الحجم، بحجم تجويف اليد الداخلي عند انقباضها، وندهن قليلا هذه الكرات بالزيت النباتي، ثم نقوم بوضعها جانباً على سطح مدهون بالزيت, ثم نقوم بتغطية كرات العجين، ونتركها تختمر لمدة تتراوح ما بين بين الثلاثين و الاربعين دقيقة, بعد مرور هاته المدة سوف نجد أن حجم كرات العجين قد تضاعف، ثم نبدأ بفرد كرات العجين كل واحدة على حده، ونقوم بدلكها و تفريقها جيداً على سطح مرشوش بالطحين.

الخطوة الثالثة:

عند الانتهاء من فرد العجين، نقوم بإحضار مقلاة مسطحة، ثم نقوم بتسخينها جيداً على درجة حرارة مرتفعة ، ثم بعد تسخين جيدا المقلاة, نقوم بفرد كل رغيف من العجين على حده، على سطح المقلاة الساخن، ونتركها عدة ثواني حتى تنضج.

الخطوة الرابعة:

نقوم بتقليب الرغيف كتلى الجهتين ، ونقيس استواء خبز الشاورما بتحول سطح الرغيف الملامس للمقلاة للون الذهبي الفاتح حيث يحتاج الخبز الى حوالي ثلاثين ثانية. نقوم بإزالة الرغيف من المقلاة عند نضجه ، ثم نقوم بوضع خبز الشاورما الذي يليه وهكذا حتى تنفذ الكمية كاملة، ثم نقوم بتغطية الأرغفة الجاهزة بقطعة من القماش حتى لا تجف ثم تستخدم بعدها لعمل شطائر الشاورما المنزلية اللذيذة.

خبز الشاورما مع كل اسرار نجاحه خطوة بخطوة:

فوائد الصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) بالتفصيل ستندهش عندما تعرفها

طريقة عمل الارز باللبن مثل المحلات وبالفيديو سر طريقة التحضير لنجلاء الشرشابي

طريقة عمل البرجر في البيت زي المطاعم والتوضيح بالفيديو لطريقة الشوى الصحيحة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.