طريقة عمل عجينة الفطائر بالمقادير وسر طريقة التحضير

0

طريقة عمل عجينة الفطائر بأفضل طريقة بالمقادير وأسرار طريقة التحضير  والتوضيح أيضا بالفيديو هى بنود هذا المقال الشامل عن عجينة الفطائر.

طريقة عمل عجينة الفطائر

طريقة عمل عجينة الفطائر ليست جديدة وتعد الفطائر من الوجبات الأساسية في المطبخ العالمي ، وهي من المأكولات القديمة الّتي لا تزال تشكل جزءا هاما من الأطعمة اليومية في بعض المناطق والبلدان خاصة على مائدة الافطار، لا سيما في وطنها الأصلي في كور نوول الساحلية.

وبعد الانفتاح العالمي على بريطانيا الذي يعد مهد اعداد الفطائر على مطابخ العالم بأكمله، ومع ظهور اشكالا و انواع متعددة و مختلفة من الاطعمة  لازالت الفطائر متواجدة الى حد اليوم حيث يفضلها الكثير من الناس, لذلك سوف اكتب في هذ المقال طريقة اعداد الفطائر اللذيذة و الهشة.

 

عمل عجينة الفطائر.. - طريقة عمل عجينة الفطائر بالمقادير وسر طريقة التحضير

 

مقادير عجينة الفطائر

  • كوبين و نصف من الدقيق.
  • ملعقة واحدة كبيرة من الخميرة.
  • ملعقتان كبيرتان من حليب البودرة.
  • ملعقة صغيرة من الباكينج باودر.
  • ملعقة واحدة كبيرة سكر بودرة.
  • بيضة واحدة.
  • نصف كوب من الزيت.
  • كوب واحد من الماء الدافئ.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.

 

 

طريقة عمل عجينة الفطائر ( طريقة التحضير )

الخطوة الاولى

أول شيء نضع في اناء الكوبين ونصف من الدقيق، وملعقة الخميرة، وملعقة السكّر، وملعقة الملح، وكذلك الباكينج باودر، و بودرة الحليب البيضة تم نقوم بخلط جميع المكونات.

ثم نضيف كوب الماء الدافئ ونصف كوب الزيت النباتي ، ثم نقوم بتشغيل الخلاط الكهربائي على سرعة متوسطة حتى تتشكل العجينة.

كما يمكن إضافة بعض الدقيق في حالة ما اذا كانت العجينة لينة جدا، ثم يعاد تشغيل الخلاط على سرعة بطيئة لمدة عشر دقائق حتى تصبح العجينة ناعمة وملساء.

الخطوة الثانية

نضع العجينة في وعاء بعد دهن سطحه بالزيت، ثم نقوم بتغليفه بقطعة من البلاستيك الغذائي، ثم نضعه في مكان دافئ لمدة ساعة و نصف لكي يتضاعف حجم عجينة الفطائر.

الخطوة الثالثة

نقوم بتقطيع العجين إلى كرات صغيرة الحجم، بحجم تجويف اليد الداخلي عند انقباضها, نقوم بفرد العجين بواسطة عصى المطبخ الخشبية حتى تصبح ذو طبقة رقيقة، ثم نقوم بتقطيع عجين الفطائر بواسطة كاس كبير على شكل دائري.

الخطوة الرابعة

عند الانتهاء من فرد العجين و تشكيلها ،نتركه لمدة عشرين دقيقة اخرى ليتضاعف حجمه, نقوم بإحضار مقلاة مسطحة، ثم نقوم بتسخينها جيداً على درجة حرارة مرتفعة, ثم نفرد كل رغيف عجينة الفطائر على حده على سطح المقلاة الساخن، ونتركها عدة ثواني حتى تنضج.

طريقة عمل عجينة قطنية ذهبية للبيتزا والفطاير وكافة انواع المعجنات

فوائد الصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) بالتفصيل ستندهش عندما تعرفها

طريقة عمل شوربة الكريمة وشوربة الكريمة بالفراخ وفيديو للتوضيح

طريقة قمر الدين مهلبية وبالفيديو طريقة عمل مهلبية قمر الدين للشيف حسن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.