طريقة عمل عيش الشاورما مثل المحلات (4 خطوات وسر الخلطة)

0

طريقة عمل عيش الشاورما بالطريقة الصحيحة مثل المحلات مع توضيح جميع المقادير, والتوضيح بالفيديو لهالة فهمى هى بنود هذا المقال.

طريقة عمل عيش الشاورما

طريقة عمل عيش الشاورما على قدر ما هى سهلة إلا أنها تحتاج للتنفيذ بدقة, ويعتبر الخبز مكون رئيسي في كل مائدة، فهو مكون اساسا من الطحين، فالكل يتفق على أنه عنصر أساسي يجب تناوله في وجبات الفطور و الغداء و العشاء، فبعض الناس لا يشعرون بالشبع إلا إن تناولوا الخبز.

كما يوجد العديد من الطرق لإعداده ، منها اليدوي ومنها الآلي كما هو الحال في الكثير من المخابز في العديد من الدول ، كما ان العديد والكثير من الأكلات الشهيرة والشهية تعتمد اساسا على الخبز في تحضيرها، وأشهرها المعجنات وبعض الوجبات السريعة كالشاورما، فخبز الشاورما سريع و سهل التحضير.

كما ان الكل يمتلك في بيته المكونات الاساسية لتحضيره من دقيق وملح وماء، كذلك الفرن لطهوه. لذا في هذا المقال سوف اقوم بكتابة طريقة تحضير خبز الشاورما اللذيذة.

مقادير تحضير عيش الشاورما

  • اربع كؤوس من الدقيق الأبيض المنخول.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • كأسان من الماء الدافئ.
  • 2 ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة.
  • ملعقة صغيرة من السكر.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة عمل عيش الشاورما ( طريقة التحضير )

الخطوة الاولى :

في اناء كبير نخلط الطحين و الملح جيداً، ثم نقوم بإحداث تجويف عميقا في وسط الطحين، ونضع في هذا التجويف كل من الماء والسكر و الخميرة ، ثم نقوم بعملية العجينة ,ثم نقوم بترك العجينة حتى ترتاح قليلا، لمدة لا تتجاوز الخمس دقائق.

 

 

الخطوة الثانية:

نقوم بتقطيع العجين إلى كرات صغيرة الحجم، بحجم تجويف اليد الداخلي عند انقباضها، وندهن قليلا هذه الكرات بالزيت النباتي، ثم نقوم بوضعها جانبا على سطح مدهون بالزيت, ثم نقوم بتغطية كرات العجين، ونتركها تختمر لمدة تتراوح ما بين تتراوح بين الثلاثين و الاربعين دقيقة.

بعد مرور هاته المدة سوف نجد أن حجم كرات العجين قد تضاعف، ثم نبدأ بفرد كرات العجين كل على حده، ونقوم بدلكها و تفريقها جيداً على سطح مرشوش بالطحين.

الخطوة الثالثة:

عند الانتهاء من فرد العجين، نقوم بإحضار مقلاة مسطحة، ثم نقوم بتسخينها جيدا على درجة حرارة مرتفعة ، ثم نقوم بفرد كل رغيف من العجين على حده، على سطح المقلاة الساخن، ونقوم بتركها عدة ثواني حتى تنضج.

الخطوة الرابعة:

نقوم بتقليب الرغيف كتلى الجهتين ، كما نقيس استواء عيش الشاورما عندما يتحول سطح الرغيف الملامس للمقلاة للون الذهبي الفاتح حيث يحتاج العيش الى حوالي ثلاثين ثانية.

نقوم بإزالة العيش من المقلاة عند نضجه ، ثم نقوم بوضع عيش الشاورما الذي يليه وهكذا حتى تنفذ الكمية كاملة، ثم نقوم بتغطية الأرغفة الجاهزة بقطعة من القماش حتى لا تجف ثم تستخدم بعدها لعمل شطائر الشاورما المنزلية اللذيذة.

طريقة عمل عيش الشاورما مع هالة فهمى

فوائد الصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) بالتفصيل ستندهش عندما تعرفها

طريقة عمل الارز باللبن مثل المحلات وبالفيديو سر طريقة التحضير لنجلاء الشرشابي

طريقة تحضير العدس الأصلية على الطريقة المصرية والتوضيح بالفيديو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.