طريقة عمل عيش الكريب فى المنزل مثل المحلات مع سر التحضير

0

طريقة عمل عيش الكريب هى موضوع هذا المقال الذى سنعرض فيه سر التحضير لعمل فطائر عيش الكريب والحصول عليها بالقوام الأصلي.

طريقة عمل عيش الكريب

طريقة عمل عيش الكريب لا تحتاج سوى التطبيق كما هو موضح فى هذه الطريقة. وعيش الكريب عبارة عن فطائر رقيقة وحساسة على الطراز الفرنسي مصنوعة بدون أي خميرة. عند تحضيرها بشكل صحيح ، تجدها رفيعة مثل الدانتيل مع حواف نقية لا تقاوم. الكريب مشهور في المطاعم والمناسبات ، على الرغم من أنها عادة ما تكون خيارًا للإفطار أو الغداء ، إلا أن الكريب مرحب به في أي وقت من اليوم بما في ذلك العشاء أو الحلوى. مليئ بأي شيء مثل الكريمة المخفوقة والتوت إلى اللحوم والصلصة والخضروات ، الكريب مميز ويناسب جميع الأذواق.

عمل عيش الكريب

تختلف وصفات الكريب ، ولكن معظمها يشمل الدقيق والسائل (الحليب و / أو الماء) والملح. عادة ما تصنعها المطاعم بوعاء خاص ، ولكن المقلاة العادية تصلح لذلك في أي مطبخ منزلي.

 

المكونات

crepes 1024x1536 1 200x300 - طريقة عمل عيش الكريب فى المنزل مثل المحلات مع سر التحضير

3 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المملحة (43 جم) ، بالإضافة إلى 3-4 ملاعق طعام أخرى للمقلاة

1 كوب (125 جم) دقيق متعدد الاستخدامات .

1 ملعقة طعام من السكر المحبب

1/8 ملعقة صغيرة ملح

3/4 كوب (180 مل) حليب كامل ، في درجة حرارة الغرفة 

1/2 كوب (120 مل) ماء بدرجة حرارة الغرفة

2 بيضة كبيرة في درجة حرارة الغرفة

1 و 1/2 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا النقية

 

طريقة عمل عيش الكريب (طريقة التحضير)

قم بإذابة 3 ملاعق كبيرة من الزبدة في المايكرويف أو على الموقد. أتركها تبرد لمدة 5 دقائق قبل الاستخدام في الخطوة التالية ، اخلط الزبدة المذابة والدقيق والسكر والملح والحليب والماء والبيض والفانيليا في الخلاط أو محضر الطعام الكبير. إذا لم يكن لديك خلاط أو معالج طعام ، استخدم وعاء خلط كبير واخفق باليد. امزج بسرعة عالية لمدة 20-30 ثانية حتى يتم دمج كل شيء. سيكون الخليط ناعمًا ومتسقا مثل الكريمة ، يُغطى الخلاط بإحكام أو يُسكب في وعاء متوسط.

يُغطى الخلاط بإحكام أو يُسكب في وعاء متوسط ​​، ويُبرّد في الثلاجة لمدة 30-60 دقيقة وحتى يوم واحد.

طهي الكريب:

استخدم الزبدة المتبقية لتشحيم المقلاة بين كل كريب. ضعي مقلاة 8 بوصة على نار متوسطة ،قم بدهنها ببعض الزبدة. إذا لم يكن لديك مقلاة بهذا الحجم ، استخدم حجمًا أكبر ولكن تأكد من إبقاء الكريب رفيعًا. بمجرد أن تصبح المقلاة ساخنة ، اسكب 3-4 ملاعق كبيرة (أقرب إلى 3 أفضل) من الخليط في وسط المقلاة. قم بإمالة / تدوير المقلاة حتى يمتد الخليط إلى أقصى حد. كلما كان الكريب أرق كلما كان الملمس أفضل.

اقرأ المزيد علاج رائحة الفم الكريهة بالأعشاب وبطرق طبيعية وأهم عوامل التخلص منها

 اطبخي لمدة 1-2 دقيقة ، ثم اقلبه بمجرد ضبط القاع. لا تنتظر طويلًا لقلب الكريب وإلا سيصبح طعمه مطاطي. اطهِ الجانب الآخر لمدة 30 ثانية حتى يتماسك. انقلي الكريب إلى طبق كبير وكرري الخطوات مع الخليط المتبقي ، مع التأكد من دهن القالب بين كل كريب. اذا رغبت، افصل كل كريب بورق خبز حتى لا يلتصق ببعضه البعض. إذا استخدمت كمية كافية من الزبدة في المقلاة ، فلن يلتصق الكريب.

عيش الكريب علي طريقه المحلات بمقادير اقتصاديه جدا

فوائد الصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) بالتفصيل ستندهش عندما تعرفها

طريقة عمل بسكويت الشوفان فى المنزل بالطريقة الصحيحة وسر التحضير

طريقة عمل عيش الشاورما مثل المحلات (4 خطوات وسر الخلطة)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.