crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

طريقة عمل قرع العسل بأسهل طريقة وألذ طعم

طريقة عمل قرع العسل مع توضيح مكونات قرع العسل وطريقة عمل قرع العسل بالمهلبية وطريقة عمل القرع العسلى بالبشاميل للشيف حسن هى بنود هذا المقال.

لقرع العسل قيمة غذائية كبيرة وفي نفس الوقت تكون السعرات الحرارية منخفضة مما يجعله مكونًا مثاليًا للعديد من الأطعمة والحلويات أيضًا. هذا هو السبب في أننا نقدم لك كيفية صنع القرع العسل الحلو في أكثر من طريقة مختلفة.

طريقة عمل قرع العسل

مكونات قرع العسل

حبة واحدة من قرع عسل 

كوب ونصف من السكر 

نصف كيلو من الحليب السائل 

كوب من ماء 

3 ملاعق كبيرة من الزبدة

3 ملاعق كبيرة من الدقيق

 

طريقة تحضير قرع العسل

نحن نعد القرع عن طريق تقشيره ، ثم نقطعه إلى مكعبات بحجم مناسب. في وعاء على نار خفيفة ، ضعي كوبًا من الماء الفاتر وأضف القرع ، ثم كوبًا من السكر. بعد طهي القرع ، نصفيه ونحتفظ بالماء لإعداد بشاميل . يهرس القرع حتى يصبح سلسًا وخاليًا من الكتل. في وعاء على نار خفيفة ، قم بإذابة الزبدة ، ثم أضف الدقيق وأدر الخليط بالمضرب السلك.

 بعد أن يصبح الخليط أشقر قليلاً ، أضف الحليب الساخن وحركه بسرعة. قلل البشاميل إذا كان سميكًا جدًا بماء القرع المغلي. اضبط السكر حسب الرغبة وبالتالي أصبح البشاميل جاهزًا. نضع الصينية في الفرن في درجة حرارة متوسطة حتى يصبح لونه أحمر ذهبي.

 

[wp_ad_camp_5]

 

طريقة عمل قرع العسل بالمهلبية

المكونات

1/2 كيلو قرع عسلى مقشر ومقطع

كوب من اللبن 

ربع كوب من الماء 

ملعقة من القرفة الناعمة بشكل صغيرة 

4 ملاعق كبيرة من السكر 

3 ملاعق كبيرة من النشا 

طريقة الإعداد 

في وعاء فوق النار ، ضعي القرع والسكر والماء ، ثم أغليه نصف غلية واتركيه يبرد. صب القرع في الخلاط بماءه مع كوب من الحليب حتى يصبح لدينا خليط مثل العصير. أعده إلى النار ، أضف القرفة ، وحركه ببطء. قم بإذابة النشا في القليل من الحليب ، ثم يُضاف إلى الخليط ويُحرَّك المزيج حتى يصبح سميكًا. اتركه على النار لمدة 5 دقائق ثم ارفعه.

اقرأ المزيد طريقة عمل البسيمة

نضعها في أطباق التقديم ويمكن تزيينها بالقرفة الناعمة أو جوز الهند أو المكسرات. اتركه باردًا ، ثم ضعه في الثلاجة وقدمه وبالهنا والشفا.

طريقة عمل القرع العسلى بالبشاميل للشيف حسن :

علاج الحموضة والحرقان بوصفات فعالة ومجربة وأعراضها وأسبابها

فوائد الثوم للشعر كثيرة ورائعة تعرفى عليها

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.