طريقة عمل الكراميل للفشار وأسهل طريقة لتوزيع الكراميل على الفشار بالفيديو

0

طريقة عمل الكراميل للفشار وما هو الفشار ومكونات الكراميل وأسهل طريق لعمل الكراميل للفشار بدون صعوبة فى توزيع الكراميل على الفشار هى بنود هذا المقال.

الكراميل للفشار من الطرق المميزة لإضافة نكهة فريدة للفشار . فلا يوجد شيء أفضل في فترة ما بعد الظهر لفيلم عائلي مع نناول فشار بالكراميل كنوع من التجديد .

طريقة عمل الكراميل للفشار

 

ما هو الفشار؟

crispetas con caramelo retira las palomitas yagregalas a un tazon axion 300x167 - طريقة عمل الكراميل للفشار وأسهل طريقة لتوزيع الكراميل على الفشار بالفيديو

الفشار هو عبارة عن حبوب الذرة، ويعتبر الفشار من أهم أنواع التسالي، وذلك لأنه من الأنواع المحبوبة لدى الأطفال والكبار، حيث أن تناوله ارتبط  بكثير من الأوقات مثل مشاهده الافلام في السينما، فيمكن القول بأنها أصبحت عاده لا يمكن تغييرها أو الاستغناء عنها، وكذلك في منازلنا عندما نقوم بالاعداد لسهره عائلية جميله في العطلات الأسبوعية،لابد وأن يكون الفشار حاضراً قبل أي شيء آخر،وكذلك في الحفلات والمناسبات المختلفة وحتى صالات الألعاب.

ومن الأسباب التي تجعل من الفشار محبوباً وذو شعبية كبيرة وأيضاً من التسالي المميزه، ألا وهي سهولة إعداده حيث أنه لا يحتاج إلى مجهود كبير في عمله وأيضاً لا يحتاج إلى وقت كبير في طهيه، هذا بالإضافة إلى أنه من أنواع التسالي المغذية والمفيدة،حيث ينصح بتناوله اختصاصيين التغذية لأنه يعتبر من الحبوب الكاملة، ويحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والتي بدورها تساعد الجسم على امتصاص المواد الغذائية بصورة أفضل، وأيضاً غني بالألياف الغذائية التي تقلل من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وأيضاً السكري وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ويساعد أصحاب الوزن الزائد في الحصول على سعرات حرارية أقل عند تناوله كوجبه خفيفه  وذلك لأنه يعطي إحساس سريع بالشبع، وأيضاً غني بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين ( ي) و( ب).

وهناك العديد من الإضافات التي تكسب الفشار طعما ونكهة مختلفة مثل، الكاري، والملح، والعديد من البهارات، والشيكولاتة، والعسل، والكراميل.

 

 

وسوف نتعرف هنا على كيفية عمل الكراميل للفشار:-

crispetas con caramelo foto receta terminada axion 300x167 - طريقة عمل الكراميل للفشار وأسهل طريقة لتوزيع الكراميل على الفشار بالفيديو

أولا المكوّنات:- 

١- كوب ونصف من حبوب الذرة.

٢- كوبان من السكّر البني (من الممكن استخدام السكر الأبيض).

٣- كوب زبدة.

٤- نصف كوب شراب الذرة (سيرب الذرة الذي نستخدمه مع البانكيك) ٥- ملعقة صغيرة فانيلا.

٦- ربع ملعقة صغيرة ملح. 

٧- ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا. 

اقرأ أيضاً طريقة تحضير العدس الأصلية على الطريقة المصرية والتوضيح بالفيديو

ثانياً : طريقة عمل الكراميل للفشار

نقوم بإعداد الذرة بالطريقة العادية  أو(طبقاً لما هو مكتوب على العلبة)، ولكن مع مراعاة عدم إضافة ملح، ثمّ توضع في وعاء كبير، نقوم بوضع قدر على النار ونضع فيه ما يلي، السكّر، والزبدة، وشراب الذرة، على نار متوسّطة مع التحريك المستمر إلى أن تغلي تلك المكونات مع بعضها جيداً. ثم نقوم بإضافة الفانيلا، إلي ذلك الخليط وهو كما هو على نار متوسطة الحرارة، ثم نضيف بيكربونات الصودا مع العلم أن ذلك الخليط سوف يفور، وبعد ذلك نقوم بإضافة هذا الخليط مباشره على الفشار الذي قمنا بإعداده مسبقا. وذلك مع التقليب بشكل جيّد لنغطي كل حبات الفشار بتلك المكونات، ثم نقوم بتسخين الفرن حتّى درجة حرارة 120 مئويّة. ثم نحضر صنية كبيرة ( حجم يتسع الكمية )، وتُدهن بالزيت جيداً. نقوم بوضع الفشار بالكراميل في الصينية ثم يُخبز لساعة في الفرن. وكلّ ربع ساعة يجب أن يُحرك ويُعاد إلى الفرن حتى تكتمل الساعة. يخرج الفشار من الفرن ويترك ليبرد، ثمّ يقدم بارداً. ولكن يجب أن يخبز في الفرن وذلك لأن الأطباء تحذر من إعداد الفشار بالميكرويف، وذلك بسبب التأثيرات السلبيّة التي تضر بصحة الإنسان.

أسهل طريقة لعمل الفشار بالكراميل في البيت بدون اي صعوبات في توزيع الكراميل على الفشار

فوائد الصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) بالتفصيل ستندهش عندما تعرفها

حقن فيتامين د المحلية والمستوردة ومتى يبدا مفعول ابرة فيتامين د

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.