طريقه لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع واحد فقط مع شرح النظام الغذائي

0

طريقه لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع واحد فقط بنظام غذائي محدد ونصائح مهمة يجب الالتزام بها لتخسيس سريع وأمن في نفس الوقت.

ويمكن تحقيق هذا النقص في الوزن والذي تحقق مع الكثيرين ولكن يجب الالتزام بعدة أمور مهمة سنوضحها في السطور القادمة.

طريقه لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع واحد فقط

أولا: تطبيق نظام الصيام المتقطع

مفتاح أي نوع من فقدان الوزن هو تقليل حمل السعرات الحرارية. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق الصيام المتقطع والذي يتميز بأن له عدة أنواع.

والصيام المتقطع يعتمد علي تقليل تناول الطعام عالي السعرات الحرارية خلال فترات محددة. تعتمد تلك الفترات علي نوع الصيام المتقطع.

كما يمكن تقليل السعرات الحرارية بالاستعانة بمتتبع السعرات الحرارية وبحيث أن يكون متوسط السعرات الحرارية اليومية حوالي 1600 سعرة فقط.

اول خطوات الرجيم الصحيحة وكيفية تنفيذها لفقدان الوزن

ثانيا: ممارسة تمارين القوي

تطبيق هذا النظام بدون ممارسة تمارين القوي سيؤدي غالبا إلي عدم الوصول لهدفك في التخسيس الذي ترغبه. حيث أن ألعاب القوي ضرورية جدا للمساعدة علي زيادة معدلات حرق الدهون. وفي الحقيقة التكاسل عنها هو سبب فشل أنظمة الحميات الغذائية.

وقد ذكرت الأخصائية لاورا هوجنس : “إذا كان لديك كتلة عضلية أكبر ، فسيكون لديك أيضًا معدل أيض أعلى ، لذا ستحرق المزيد من السعرات الحرارية  ليس فقط في تلك نصف ساعة أثناء التدريب ، ولكن في كل ساعة من النهار والليل. ”

ولا يكفي ممارسة ألعاب القوي فقط بل يجب أيضا ممارسة التمارين الرياضية العادية خلال اليوم. هذه التمارين قد تكون عبارة عن المشي لنصف ساعة بعد وجبة الغداء كما يمكن أن تكلف نفسك بعمل بعض الأعمال التي من شأنها وجودك في حركة مستمرة كاللعب مع أطفالك أو الذهاب الي السوبرماركت وغيرها.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

ثالثا: خفض معدل احتباس الماء ( ضمن طريقه لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع واحد فقط )

يحدث احتباس الماء عندما تتراكم السوائل الزائدة داخل جسمك. لمنع حدوث ذلك ، حاول أن تأكل كمية أقل من الملح واستهلك المزيد من المغنيسيوم و B6.

عندما ترى نماذج أجسام لاعبي كمال الأجسام ، فإن أحد الأسباب التي تجعلهم يبدون صغارًا للغاية هو أنهم قللوا من احتباس الماء بأجسامهم.

ويساعدك في ذلك تناول أشياء مثل الخضروات الورقية والفول والموز والجوز. كما يمكنك أيضًا تقليله من خلال ممارسة التمارين بانتظام والتحرك أكثر.

اسباب زيادة الوزن رغم قلة الاكل وبذل المجهود بالتفصيل

رابعا: التقليل من النشويات وزيادة تناول البروتينات غير الدهنية

ويلاحظ هنا أننا لم نوصي بتقليل الكربوهيدرات ولكن تقليل بعض منها فقط وهو السر في التخسيس السريع الذي ترغبه. حيث أنه إذا كنت تتطلع إلى تقليل وزنك بشكل كبير بسرعة ، فربما يتعين عليك الحد من عدد الكربوهيدرات التي تتناولها.

لكن هذا لا يعني الاستغناء عنها تمامًا. ما عليك سوى اختيار الأطعمة الكاملة (نصف حبة بطاطا حلوة ، وكوب صغير من أرز الحبوب الكاملة) ثم تناول البروتينات الخالية من الدهون.

وجدت الكثير من الأبحاث أن البروتين يمكن أن يساعد في تقليل الشهية وزيادة التمثيل الغذائي. كما أوصت باستبدال الكربوهيدرات النشوية بالخضروات الطازجة.

خامسا: تجنب تماما تناول الوجبات الجاهزة

إنه أمر لا يحتاج إلى تفكير ولكن إذا كنت تحاول تقليل الدهون في الجسم ، فإن أول شيء يجب أن تبدأ به هو الإقلاع عن تناول الجبات الجاهزة من خارج المنزل.

اجعل نظامك الغذائي يعتمد على الأطعمة الكاملة ، باستخدام الأطعمة المكونة من عنصر واحد في الغالب. فعلى سبيل المثال، يمكنك اختيار الدجاج وبعض الفلفل والطماطم وبعض الأرز – بدلاً من اختيار الأطعمة الجاهزة.

رجيم سريع المفعول للكرش بالاعشاب يقضي نهائيا علي دهون البطن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.