علاج التهاب المعدة بالاعشاب وبالأدوية

0

علاج التهاب المعدة والتهاب المعدة وأدوية التهاب المعدة وماذا تاكل فى حالة التهاب المعدة وعلاج التهاب المعدة بالاعشاب هى بنود هذا المقال الشامل عن التهاب المعدة.

يمكن إجراء علاج التهاب المعدة باستخدام أدوية مثل Omeprazole واتباع نظام غذائي لحماية المعدة ، ولكن هناك بعض النباتات الطبية مثل congorose التي يمكن أن تساعد في محاربة أعراض التهاب المعدة ، مثل الألم في فم المعدة أو حرقة ، كونها مفيدة لتخفيف الأعراض حتى الشفاء.

علاج التهاب المعدة

التهاب المعدة

يجب أن يتم توجيه علاج التهاب المعدة بواسطة أخصائي أمراض الجهاز الهضمي ، الذي يطلب عادة التنظير للتحقق من شدة الآفات في جدران المعدة. يمكن إجراء هذا الاختبار قبل بدء العلاج ، وكذلك بعد شهرين إلى 3 أشهر من بدء العلاج ، لمعرفة ما إذا كان العلاج يتحسن أم لا.

 

ادوية التهاب المعدة

images 2020 03 04T075105.783 300x200 - علاج التهاب المعدة بالاعشاب وبالأدوية

أدوية التهاب المعدة مثل Omeprazole ، على سبيل المثال ، تقلل من حموضة المعدة ، مما يقلل من الانزعاج الذي يسببه هذا المرض. ومع ذلك ، يجب أن يتم استخدامه دائما تحت التوجيه الطبي. عند وجود بكتيريا H. Pylori ، من المهم القضاء عليها بمضادات حيوية محددة لمدة 7 أو 10 أو 14 يومًا. خلال هذا الوقت ، من الطبيعي أن تظهر أعراض التهاب المعدة ، ولكن من المهم جدًا القيام بالعلاج حتى النهاية. في نهاية العلاج ، يجب إجراء تنظير هضمي آخر بواسطة خزعة للتحقق مما إذا كان قد تم بالفعل القضاء على البكتيريا ، وإلا يجب إعادة إستعمال المضادات الحيوية.

 

 

ماذا تأكل في حالة التهاب المعدة؟

 النظام الغذائي لالتهاب المعدة ، من المستحسن أن المريض:

 

  • أكل أجزاء صغيرة في وقت واحد ، ودائما 3 في 3 ساعات ؛
  • شرب السوائل فقط بين الوجبات.
  • تفضل الأطعمة المسلوقة والمشوية.
  • تجنب الأطعمة التي تنتج غازات مثل الحبوب والملفوف والخيار. 
  • تجنب التوابل ، الصلصات ، معززات النكهة الحارة مثل التوابل وغيرها 
  • تجنب جميع أنواع المشروبات الكحولية والمشروبات الغازية أو المشروبات الصناعية ، بما في ذلك العصائر 
  • تجنب الأطعمة النيئة والتي يصعب هضمها مثل اللحوم الحمراء 
  • تجنب القهوة والشوكولاته والشاي الأسود ، وكذلك الفواكه الحمضية مثل البرتقال أو الأناناس.

تختلف الأطعمة التي يمكن أن تزيد من سوء التهاب المعدة من شخص لآخر ، لذلك من المهم أن تكون على دراية بالأطعمة التي تتناولها وتراقب ضبطها لمعرفة ما إذا كانت تسبب أي إزعاج أم لا. وبهذه الطريقة يمكنك تحديد الأطعمة التي تزيد من أعراض إلتهاب الجهاز الهضمي ، وبالتالي يجب تقليل استهلاكها.

اقرأ المزيد السكرى وأعراضه وأسبابه وعلاجه بأقوى الوصفات الفعالة

الأشخاص الذين عانوا بالفعل من التهاب المعدة هم أكثر عرضة للمعاناة من هذا المرض مرة أخرى ، وهذا هو السبب في ضرورة اتباع هذه عادة الأكل الجديدة مدى الحياة. 

 

علاج التهاب المعدة بالاعشاب

العلاج الطبيعي الجيد لالتهاب المعدة هو شرب عصير البطاطا النيئة على معدة فارغة كل يوم. للبطاطس خصائص مضادة للحموضة، فهي تقلل من تركيز حمض المعدة في المعدة ، مما يساعد في علاج المرض. للأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة مع H. Pylori ، يمكنك القضاء عليه عن طريق تناول عصير التوت البري كل يوم.

خيار العلاج الطبيعي الآخر لالتهاب المعدة هو شرب الشاي الخفيف قبل نصف ساعة من الغداء والعشاء ، يوميًا.

للمزيد عن : القرح الهضمية

علاج الحموضة والحرقان بوصفات فعالة ومجربة وأعراضها وأسبابها

اسباب العقم عند الرجال وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية الفعالة والمجربة

كيفية تطهير المعدة بالعلاج والأعشاب بالتفصيل

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.