علاج الكالو وطرق إزالته نهائيا عن طريق الليزر والأعشاب والأدوية

0

علاج الكالو وازالة الكالو نهائيا وكريم لعلاج الكالو وعلاج الكالو بالليزر وعلاج الكالو بالأعشاب هي بنود هذا المقال الشامل عن الكالو وطرق التخلص منه نهائيا.

الكالو هو حالة مرضية يعاني منها الكثير وتتسبب في كثير من الأحيان في عرقله السير ويسمي “مسمار القدم”، وهو عبارة عن تجمع خلايا الجلد الميتة على السطح الخارجي، وتتكون في عميق الجلد وتتسبب في معظم الوقت في الشعور بضغط كبير على العظام وأيضاً تتسبب في عدم القدرة في بعض الأحيان على السير.

يمكن أن يتطور في أي مكان على الجسم حيث يوجد احتكاك متكرر ، مثل أطراف أصابع عازف الجيتار أو راحتي ميكانيكي. يتطور أيضاً بسبب ضغط العظام على الجلد. وهي شائعة على قمم وجوانب أصابع القدم وعلى حواف القدمين. يمكن أن يكون صلب، ناعم أو طري ….. الأسباب الشائعة هي التهاب المفاصل أو الأحذية غير المناسبة.

علاج الكالو

ازالة الكالو نهائيا

هناك بعض الطرق المنزلية التي تساعد في التخلص منه نهائيا ومنها.
أولاً ضع قدمك فى الماء الدافئ ومعه كوب من الخل مع ربع كوب من الملح، وربع كوب من الشامبو، ولكن مرضى السكر لا يجب عليهم وضع الخل نهائيا، واترك قدمك مدة من 30 إلى 45 دقيقة، ثم دلك الكالو وكل مناطق الجلد الميت بالحجارة الخشنة، ثم اغسل قدمك بالماء الفاتر وضع زيت الزيتون ودفيها جيداً وكرر العملية مرة كل شهر.

 

 

كريم لعلاج الكالو

إن كريم “هيل فورت” من الأدوية الفعالة جدا في التخلص من مشاكل الجلد وأيضاً التشققات والكالو، وذلك لأنه يتكون من حمض السلسيليك والذي يعمل على إذابة طبقات الجلد الخارجية، بالإضافة إلى احتوائه على اليوريا والتي لها دور مهم وفعال في ترطيب الجلد، كما أن عملية الدمج بين تلك المواد يجعل من الدواء فعال جدا في التخلص من الكثير من المشاكل التي تواجه الجلد.

علاج الكالو بالليزر

يعالج بالليزر عندما لا يكون هناك جدوى من العلاجات الأخرى، مثل الطرق المنزلية البسيطة، أو العلاج بالاعشاب الطبيعيه. لذلك يلجأ الشخص الذي يعاني من هذا المرض إلي الطبيب المختص لازاله الكالو بالليزر.

علاج الكالو بالأعشاب

images 2020 03 14T005253.518 1 300x150 - علاج الكالو وطرق إزالته نهائيا عن طريق الليزر والأعشاب والأدوية

هناك العديد من الأعشاب التي تفيد في علاج الكالو ومنها ما يلي:

١- الخل الأبيض: من الطرق الطبيعية التي لها فعالية كبيرة في علاج هذا المرض وذلك عن طريق وضع ربع عبوة من الخل الأبيض مع 2 كوب ونصف من المياه الساخنة ثم رجيا لعبوة جيّدًا ثمّ وضع البعض من هذا الخليط على مسمار القدم ولفه بلاصقة وتركه حتى الصباح ثم القيام بتقشيرها بالاستعانة بصنفرة الجلد ثمّ تدهن بزيت جوز الهند مع التكرار لتلك الطريقة لتتخلص تمامًا من هذه المشكلة.

٢- الثوم له فعالية كبيرة أيضاً في التخلص منه فقط بواسطه وضع كمية متساوية من القرنفل والثوم ثمّ دعك الأقدام بهذا الخليط كل يوم.

٣- عصير الليمون أيضاً له أثر في التخلص من الكالو أو مسمار القدم وذلك بوضع عصير الليمون على القدم ودعكه جيدا كل يوم ثم يترك على الجلد لعشر دقائق مع الضغط عليها بقطعة من القطن لتتخلص نهائياً من تلك المشكلة.
٤- أوراق الريحان أيضًا تستخدم في التخلص من مسمار القدم او الكالو.

وصفة مهمة:

يتم وضع غذاء النحل على الكالو بعد تسخينه ويتم ربطه جيدا ويتم تركه لمدة ثلاث أيام وسيشفى الكالو وسيسقط من جذوره.

للمزيد: الكالو (ويكيبيديا)

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.