فوائد الترمس للتخسيس وفقدان الوزن مهمة وستدهشك وتعرف علي كيفية التخسيس بدون جوع

الترمس للتخسيس مفيد ورائع, وسنستعرض في هذا المقال أهم فوائد هذا النبات الرائع في المساعدة عل فقد كيلوجرامات مهمة من وزن الجسم وأنك سوف تخسر ذلك الوزن دون أن تعاني من الجوع أو الحرمان عند تطبيق أنظمة الرجيم المختلفة.

من أهم فوائد الترمس :

  1. نسبة عالية من البروتين (39 جرام لكل 100 جرام)

البروتين هو مصدرنا الرئيسي للأحماض الأمينية الأساسية ، وهي مكونات أساسية في صحة الجسم والعقل. يعرف الكثير منا الدور الحاسم الذي يلعبه البروتين في بناء العضلات ، لكن البروتين أساسي للحفاظ على التشغيل السلس لجسم الإنسان بشكل عام.

  1. . نسبة عالية من الألياف (31.6 جرام لكل 100 جرام)

الألياف هي مساعدة مهمة لصحة الجهاز الهضمي بشكل عام. توصية مؤسسة القلب هي 30 جرامًا يوميًا للبالغين ، لذا فإن تناول 100 جرام من الترمس يفي بمتطلباتك اليومية.

كما أن الألياف تقلل إمتصاص الكربوهيدرات والنشويات في الجهاز الهضمي مما يقلل من السعرات الحرارية المكتسبة وهو ما يجعل الترمس والدايت صديقان لأن الغرض من الدايت هو تقليل السعرات التي يتم اكتسابها من الطعام.

وأيضا الترمس والتخسيس صديقان كذلك لأن أهم أعداء التخسيس هو الجوع وهذا النبات المهم يحارب الجوع باحتواؤه علي كمية جيدة من الألياف الذائبة التي تملأ المعدة دون أن تكسبك سعرات حرارية كبيرة.

  1. يساعدك تناول الترمس على استهلاك المزيد من الفيتامينات.

فهو يوفر كمية كبيرة من الثيامين ، وهو فيتامين ضروري لاستقلاب الكربوهيدرات والدهون ، وكذلك الحفاظ على وظيفة الجهاز العصبي. يحتوي كل كوب من بذور الترمس المطبوخة على 0.22 ملليجرام من الثيامين – 20 بالمائة من المدخول اليومي الموصى به للنساء و 18 بالمائة للرجال. واحتواء البذور علي تلك الفيتامينات تمثل ميزة ترشح بقوة الترمس للتخسيس .

كما يقدم أيضًا 98 ميكروجرامًا من حمض الفوليك لكل حصة ، وهو ما يمثل 25 بالمائة من المدخول اليومي الموصى به. يساعد حمض الفوليك خلاياك على استقلاب البروتينات ويتحكم أيضًا في نشاط الجينات.

 

 الترمس للتخسيس

 

فوائد الترمس للتخسيس

كون الترمس في المرتبة الثانية بعد فول الصويا في محتواه من البروتين ، فإنه يعد مثبط رائع للشهية. إن تناوله يجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة من الزمن.

يوفر لك 100 جرام من ذلك النبات حوالي 40 جرامًا من الكربوهيدرات ، والتي تعد مصدرًا جيدًا للطاقة.

حيث تدعم الكربوهيدرات نشاطك البدني ، لذلك أثناء تناول هذا النبات سيمكنك تقليل استهلاكك للأطعمة الأخرى دون الشعور بالضعف والتعب.

الأحماض الدهنية تدعم علاقة الترمس والتخسيس

تساعد الأحماض الدهنية في منتجات الترمس على إنقاص الوزن:

تحتوي بذور الترمس على نسبة منخفضة جدًا من الدهون بنسبة أربعة إلى سبعة في المائة فقط. وهذا ما يميز بشكل واضح بين حبوب الذئب وفول الصويا ، والذي يعد ، إلى جانب الفاصوليا ، من بين أكثر أنواع الحبوب دهونًا.

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن بدون اللحوم والحليب ، فلا يمكنك استخدام فول الصويا باستثناء منتجات الترمس.

نسبة الدهون المنخفضة في بذور الترمس ترجع بشكل رئيسي إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة. وتشمل هذه الأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية الهامة للجسم.

لا يمكن أن ينتجها الكائن البشري نفسه ، لكنها مهمة جدًا للصحة لأنها تخفض مستويات الكوليسترول وفي نفس الوقت تحمي من الأمراض الروماتيزمية.

بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أن الأحماض الدهنية غير المشبعة تحفز عملية التمثيل الغذائي والهضم. جنبًا إلى جنب مع الأحماض الأمينية المدرة للبول مثل الأرجينين أو الأسباراجين ، يمكنك دعم عملية إنقاص الوزن بشكل إيجابي.

تجربتي مع حذف النشويات وما هي طريقة تطبيقها

الترمس والدايت (بالمقارنة مع البقوليات الأخري )

بالمقارنة مع البقوليات الأخري فإن الترمس :

يحتوي على سعرات حرارية أقل ولكنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الثيامين والريبوفلافين وفيتامين ج والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والحديد والزنك

أحد أغنى مصادر البروتين والألياف النباتية (على الأقل ضعف كمية البقوليات الأخرى ، مما يساهم في تأثيرها على القضاء على الجوع)

أقل بكثير من الكربوهيدرات ، مع انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم

مصدر مهم للبوليفينول والزياكسانثين ، والتي تشمل مضادات الأكسدة المفيدة ومركبات فيتوستيرول لخفض الكوليسترول

مصدر جيد لجميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة ، بما في ذلك الأرجينين ، الذي يخفض ضغط الدم

مصدر لبروتين جاما كونجلوتين الجديد ، والذي قد يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم والأنسولين ، كما هو موضح في دراسة أجرتها جامعة لاتروب على بسكويت الترمس

ونتمني أن نكون قد وضحنا أهم فوائد الترمس للتخسيس بشكل كاف.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.