فوائد الثوم على الريق وأهميته للجسم والمناعة وكيفية تناوله

0

فوائد الثوم على الريق مهمة جدا للجسم والمناعة ولا يمكنك أن تتخيل حجم تلك الفوائد وخصوصا عند الاستمرار فى تناوله على الريق كل يوم.

في حين أنه يجعل جزءًا جوهريًا من تحضيرات الطهي لدينا ، إلا أن الثوم على الريق ، الذي يُعتبر يتم تناوله أول شيء في الصباح ، يمكن أن يحقق مجموعة من الفوائد الصحية.

 

فوائد الثوم على الريق

مكان الثوم لا يمكن الاستغناء عنه في المطبخ ، و خارج المطبخ أيضًا ، يعتبر الثوم من أكثر الأطعمة قوة لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض المختلفة. وفقًا للكتاب “Healing Foods” ، فإن الثوم معروف عالميًا بفوائده المعززة للصحة ؛ بالاضافه الى مساعدة الجهاز الهضمي ، وتعزيز الجهاز المناعي ، وخفض ضغط الدم ، ومكافحة أمراض القلب. حتى أنه يساعد على التخلص من السموم. في حين أنه يجعل يحفز الاستعدادات الطبخ لدينا ، والثوم الخام إذا تم اعتباره أول شيء في الصباح ، فإنه يمكن أن يؤدي إلى حدوث فوائد صحية قد لا تتخيلها.  الفوائد الصحية العديدة لهذه الممارسة ستجبرك بالتأكيد على أن تتناوله كل صباح.

 

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك يجب أن تتناول الثوم على الريق

مساعد أقوى للدهون: يؤكد أخصائي التغذية والأخصائي في مجال العلاج بالبكتريا شيلبا أرورا إن دي: “الثوم الخام في الصباح ، في معدة فارغة قد يكون مفيدًا جدًا لصحتك ، مما يساعد على استقرار ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول “.

 

 

كشفت الدراسات أيضًا كيف تساعد مركبات الكبريت الموجودة في الثوم في تدمير خلايا الورم. الثوم مضاد حيوي قوي قد يشفي أمراض الرئة المختلفة ويعزز الأمعاء لتحسين امتصاص المواد الغذائية من الطعام.”

 

يقلل من ارتفاع ضغط الدم: المركبات التي تحتوي على الكبريت: الأليسين ، ديليل ثاني كبريتيد ، ديسيليل تريسولفيد ، يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم لديك أيضًا.

images 2020 03 06T014814.594 300x157 - فوائد الثوم على الريق وأهميته للجسم والمناعة وكيفية تناوله

التخلص من السموم: يساعد مركب السلفيدريل الموجود في الثوم في إزالة المواد السامة من الجسم. لذلك ، إذا كنت قد تناولت وجبة عشاء ثقيلة الليلة الماضية ، فمن الأفضل دائمًا أن تبدأ في اليوم التالي في تناول الثوم التخلص من السموم أو الأضرار الموجودة بها.

يتمتع الثوم النيئ بمظهر غذائي أفضل بكثير من المطبوخ ، ولهذا السبب غالباً ما يكون الثوم النيء من المكونات الأكثر شيوعًا للسلطات والخضار.

اقرأ المزيد طريقة عمل القراقيش بالعجوة بأسهل طريقة

إليك كيف يمكنك أن تبدأ يومك بالثوم

  1. تأكد من الثوم الطازج. هذا لأن مركبات الأليسين تتحلل بشكل كبير ، إذا تم ترك الثوم لفترة طويلة جدًا.
  1. انزع القشرة بعناية من جانب واحد من القرنفل واحتفظ بالباقي مع القرنفل في الثلاجة.

فقط تناول فصين من الثوم الخام مع بعض الماء الدافئ يوميًا ، في الصباح الباكر وتناول الكثير من الماء طوال اليوم.  إذا كنت تتطلع إلى التخلص من بعض الأوزان ، فقم بعصر عصير نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ .

للمزيد عن : فوائد الثوم

اسباب العقم عند الرجال وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية الفعالة والمجربة

علاج الكولسترول بأهم الوصفات والأدوية ونسبة الكولسترول الطبيعى

علاج الحروق الجلدية ( علاج الحروق للأطفال – علاج الحروق السطحية – علاج فقاقيع الحروق – افضل مرهم للحروق السطحية)

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.