فوائد الرمان للرجيم رائعة وتساعد علي فقد الوزن بدون جوع

0

فوائد الرمان للرجيم مهمة وكثيرة وتساعد نظام الرجيم علي زيادة فاعليته في فقد الوزن والتخسيس بالإضافة لفوائده الكثيرة والتي يحتاجها الجسم خلال فترة الحمية الغذائية.

فوائد الرمان للرجيم

يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالألياف إلى إبطاء عملية الهضم ، مما يساعد على الشعور بالشبع. وكلما كنت ممتلئًا بالأطعمة الصحية الغنية بالألياف مثل الرمان ، قل احتمال تناولك للوجبات السريعة. يوجد حوالي 4 جرام ألياف لكل 3/4 كوب من بذور الرمان.

بالاضافة الي أن الألياف تسرع من مرور الطعام خلال الجهاز الهضمي وبالتالي المساعدة علي تقليل الامتصاص وخاصة الكربوهيدرات.

فوائد الرمان العامة:

تحسين الذاكرة:

عصير الرمان غني بالبوليفينول ، والذي وجد أنه يحسن وظيفة الذاكرة. وفي إحدى الدراسات ، كان أداء الأفراد الذين يشربون عصير الرمان يوميًا أفضل في اختبارات الذاكرة مقارنة بأولئك الذين تناولوا مشروبًا وهميًا.

لذلك إذا كنت تشعر بقليل من النسيان هذه الأيام ، أضف كوبًا من عصير الرمان إلى روتينك الصباحي ، أو امزج أحد هذه العصائر البسيطة.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

خفض ضغط الدم ومكافحة أمراض القلب

وفقًا لدراسة حديثة ، تبين شرب ما لا يزيد عن 60 جرام من عصير الرمان يوميًا أنه يخفض ضغط الدم ، ويحسن الكوليسترول ويطهر الشرايين – كلها أخبار جيدة لقلبك. تشير الدراسة إلى أن عصير الرمان قد يكون “من الحكمة” إضافته إلى نظام غذائي صحي للقلب. ولذيذ.

يحسن من صحة الجلد

وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية ، يمكن أن يساعد عصير الرمان في تجديد البشرة الجافة والباهتة. كما أنه مصدر كبير لفيتامين سي ، والذي عند وضعه موضعياً يمكن أن يحسن ملمس البشرة وإشراقها.

منع ومكافحة السرطان

أشارت الدراسات إلى أن الرمان يمكن أن يمنع أنواعًا معينة من السرطان وقد يقاوم السرطان في مراحل مختلفة. الخصائص المضادة للالتهابات ومحتوى البوليفينول الغني يحمي الحمض النووي من الطفرات ، ويمنع نمو الخلايا السرطانية ، ويساعد على منع انتشار السرطان.

هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات ، ولكن تظهر الأبحاث أن الرمان يمكن أن يساعد في مكافحة سرطان البروستاتا والثدي والقولون والرئة.

المساعدة في نمو الشعر

الرمان مليء بمضادات الأكسدة التي تجعل بصيلات الشعر أقوى ، وتحسن الدورة الدموية في فروة الرأس – وهي عوامل تساعد على تحفيز نمو الشعر. لتبدأ يومك بجرعة من صحة الشعر ، اصنع عصير الرمان هذا في الإفطار.

اخطاء رجيم اتكنز المهمة والشائعة والتي يجب التعرف عليها وتجنبها

تخفيف التهاب المفاصل الروماتويدي

يمكن أن يقلل الرمان من ألم المفاصل وتورمها وألمها, وذلك نظرًا لخصائصه القوية المضادة للالتهابات. وتشير بعض الدراسات إلى أن مستخلص الرمان قد يعيق إنتاج إنزيم يؤدي إلى تفاقم التهاب المفاصل عن طريق تدمير الغضروف.

تعزيز صحة العظام

في دراسة أجريت عام 2013 أنه يمكن استخدام الرمان لتقليل فقد العظام لدى الحالات المصابة بهشاشة العظام. كل ذلك بفضل مضادات الأكسدة القوية في الرمان مرة أخرى. لذا امنح عظامك دفعة ورش بعض بذور الرمان على سلطة أو وعاء من الزبادي.

محاربة حب الشباب

تساعد مضادات الأكسدة المتوفرة في هذا النوع من الفاكهة على محاربة حب الشباب عن طريق درء الالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى انتشار حب الشباب.

رجيم البيض المسلوق لخسارة الوزن بسرعة رهيبة 22 كيلو في أسبوعين

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.