فوائد القرفه وزيت القرفه كثيرة ومهمة ولابد أن تعرفها

0

فوائد القرفه وفوائد القرفة باللبن وطريقة عمل القرفه وفوائد زيت القرفه هى بنود هذا المقال الشامل عن القرفة وفوائدها الكثيرة والتى ستدهشك عندما تتعرف عليها.

فوائد القرفه

إن مشروب القرفة يحتوي على العديد من الفوائد الصحيّة لجسم الإنسان، وقد تميز بخصائصه الدوائيّة منذ آلاف السنين، ومن أهم فوائد القرفه ما يلي.

1- منع تخثر الدم ومنع تكتل كريات الدم الحمراء أكثر من اللزوم داخل الأوعية الدموية،لان التكتل يحول الدم إلى لزج جدا. 

2- من فوائد القرفه أيضاً أنها تقلل الالتهابات وتكافح الجراثيم وتمنع إطلاق الحامض الذي يثير الالتهابات من غشاء الخلية. 

3- تؤثر على الدماغ من حيث زيادة نشاطه.

4- القرفة غنية بالالياف والمعادن التي تفيد صحه الانسان.

5-  تساعد القرفة على تقليل مستويات السكر في الدم.

6- تساعد على خسارة الوزن.

فوائد القرفه باللبن

Cinnamon For Babies Safety Benefits And Ways To Include It 910x1024 1 267x300 - فوائد القرفه وزيت القرفه كثيرة ومهمة ولابد أن تعرفها

يفيد مشروب القرفه باللبن في تقوية اللثة، والحد من تسوس الأسنان. بالإضافة إلى إن تناول كوب من الحليب والقرفة مساءً يساعد على النوم، حيث إنه يساعد على استرخاء الجسم. يُنشِّط الدورة الدموية في الجسم، وبذلك فهو يزيد من الحرارة الدّاخلية التي تُشعر الإنسان بالدفء، كما يُعالج برودة القدمين.

 

 

طريقة عمل القرفه

المقادير.4كوب من الماء.

2ملعقه صغيره قرفه مطحونه

1ملعقه صغيره زنجبيل

4ملعقه صغيره سكر.

1/4كوب جوزمجروش 1/4كوب جوز هند.

 

طريقة التحضير

  • ضعي الماء والقرفة في إبريق دعيه يغلي على نار متوسطة مدة 5-7 دقائق.ثم أضيفي الزنجبيل والسكر و دعيه يغلي 3 دقائق أخرى.
  • قومي بتصفية المشروب من خلال مصفاة ناعمة، ثم ضعيه في إبريق التقديم.
  • ضعي إبريق التقديم مع الأكواب أو الفناجين على صينية مناسبة، ضعي بعض الجوز المجروش وجوز الهند في كل كوب ثم صبي الشراب الساخن فوق المكسرات، و قدميه في الحال.

 

القرفه والضغط

وفقاً لما ذكرته بعض الدراسات حيث أن هناك دراسة تم إجراؤها عام 2006 وقامت بنشر نتائجها في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية أن للقرفة قدرة كبيرةعلى خفض ضغط الدم المرتفع عند مرضى السكري، عند استهلاك نصف ملعقة صغيرة من القرفة يومياً.

اقرأ المزيد أعراض الزكام وأسبابه وعلاجه بالأعشاب

فوائد زيت القرفه

إن لزيت القرفه العديد من الفوائد الصحية ومنها. أنه يمدّ خلايا الجسم بكميات كافية من الأكسجين، ويعمل على التقليل من مشاعر الإجهاد البدنيّ. يساعد في علاج التهاب المفاصل، وتصلّب العضلات، ويقوم بمحاربه نزلات البرد الشعبيّة.بالاضافه إلى أنه يعالج الصّداع خلال وقت قصير جداً. يحتوي على المركبات الفينوليّة، ذات القابلية السريعة للذوبان في الماء، والتي بدورها تحسّن من ضبط مستوى السكر في الدم، وتزيد من الاستفادة من الإنسولين في الجسم، ولهذا السبب فهو مفيداً جداً لمرضى السكري،. يعمل على تحسين الحالة المزاجية. يقوم بتقوية الشعر، ويقاوم التساقط والتقصّف، ويعمل على ترطيب فروة الرأس، ممّا يؤدي إلى منع ظهور القشور البيضاء. يزيد من الرغبة الجنسيّة، ولكنه يعمل على تأخير الدورة الشهريّة، ولهذا السبب لا ينصح باستخدامه لمن يرغبون بالإنجاب.

تقدم القرفة العديد من الخصائص الطبية وأحد أبرزها هي قدرتها على التعامل مع مشكلة مرض السكري. فاستهلاك القرفة بانتظام قد يكون مفيدًا لإدارة مرض السكري . بالإضافة إلى أنه يحتوي على بعض المركبات المضادة للسكري التي تخفض مستوى السكر في الدم.

اسباب العقم عند الرجال وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية الفعالة والمجربة

علاج حساسية الجلد وأنواعها وعلاجها بوصفات فعالة ومجربة

علاج الجروح بالاعشاب وأنواعها وما هو احسن مضاد حيوى لالتئام الجروح ومتى يلتئم الجرح المفتوح

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.