فوائد شاي الرجيم وكيفية عمل شاي حارق للدهون والتخسيس بدون تمارين

فوائد شاي الرجيم وطريقة عمل نوع شاي يساعد علي التخسيس في وقت قصير وبدون بذل مجهود بدني قاسي هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله ما هي المكونات وطريقة التحضير.

شاي الرجيم الذي سنوضحه في مقالنا هو شاي حلف البر مع الصمغ العربي والليمون والذي اثبت فعاليته في التخسيس وفقد الوزن لفوائده الهائلة ولاحتواؤه علي عناصر تفيد في زيادة معدل حرق الدهون  وخفض الإمتصاص والمساعدة علي بطء الهضم وزيادة الاحساس بالشبع وغيرها الكثير من الفوائد.

فوائد شاي الرجيم

العنصر الأول فى هذا المشروب هو الصمغ العربي والذي يعرف بفوائده الرهيبة في التخسيس فهو وحده يحمل العديد من الفوائد للتخسيس ومنها أن الألياف الذائبة تمثل 80 في المائة من مكوناته. والألياف تساعد علي زيادة الشعور بالشبع لفترة طويله وتساعد علي إبطاء عملية الهضم لتقليل موجات الجوع.

كما أن الصمغ العربي يحتوي علي عناصر عديدة تسرع عملية حرق الدهون ولكن سنترك تلك المهمة للعنصرين الأخرين في مكونات المشروب وهما حلف البر وعصير الليمون.

طريقة تحضير المشروب:

يتم احضار كوب ونضع فيها القليل من حلف البر ونضيف عليه ليمونة بعد تقطيعها الى اجزاء صغيرة ونضيف مقدار ملعقة كبيرة من مسحوق الصمغ العربي الهشاب سريع الذوبان

ونصب على تلك المكونات بعض الماء المغلي و نغطي الجميع لمدة ربع ساعة

ثم نقلبه جيدا ونشربه مرتين يوميا قبل الاكل بنصف ساعة

ونلاحظ هنا أن الفوائد تتمثل في زيادة معدلات حرق الدهون وهي العنصر الأهم من بين الفوائد بالاضافة لتقليل وقت الشعور بالجوع ليسهل علينا تقليل السعرات التي نتناولها.

اضرار الصيام المتقطع عند تطبيقه بشكل خاطئ

ويمكن استبدال حلف البر عند عدم توفره بالشاي الأخضر فإن له نفس الفائدة في سرعة الحرق ولكن الشاي الأخضر له فوائد أخري كثيرة.

فوائد وأضرار الشاي الأخضر

  • الشاي الأخضر له العديد من الفوائد الصحية. أحدها أنه يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن. وهو يعد من أفضل فوائد شاي الرجيم
  • الشاي الأخضر هو نوع من الشاي يكتسب شعبية. من المعروف أن الشاي الأخضر الذي تم اكتشافه في الصين في الأصل حوالي 3000 قبل الميلاد له العديد من الخصائص الطبية. أحد الآثار المثيرة للاهتمام هو أنه يمكن أن يفقد الوزن.
  • بسبب مكوناته الخاصة ، من المعروف أن الشاي الأخضر له العديد من الفوائد الصحية. هذه الفوائد الصحية ، من بين أمور أخرى ، تساعد في الوقاية من السرطان ، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، ولها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للألم ، وتقليل ارتفاع الكوليسترول ، ودرء الجذور الحرة.
  • يعتبر الشاي من أكثر المشروبات شعبية في العالم. هناك عدة أنواع من المشروبات المشتقة من نبات كاميليا سينينسيس ، مثل الشاي الأخضر أو ​​الشاي الأسود أو شاي أولونغ.
  • من الآثار الإيجابية للشاي الأخضر على الصحة هو احتوائه على مادة البوليفينول ، وخاصة مركبات الفلافانول والفلافونول.
  • يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ، تمامًا مثل القهوة. تحتوي أوراق الشاي الأخضر الطازج على ما يقرب من 3-4٪ قلويدات ، مثل الكافيين ، الثيوبرومين ، والثيوفيلين.
  • في الدراسات التي أجريت على البشر باستخدام الكاتيكين من الشاي الأخضر ، وجد أن الشاي الأخضر يمكن أن يعالج المتلازمات الأيضية مثل السمنة ومرض السكري .
  • يعتقد أن الشاي الأخضر قادر على التأثير على التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات.
  • تشير إحدى الدراسات إلى أن محتوى الشاي الأخضر يمكن أن يمنع تراكم الدهون في جسم الإنسان.
  • في إحدى الدراسات ، تبين أن لمضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر لفقدان الوزن تأثير إيجابي على إدارة الوزن بعد النظام الغذائي. بسبب الحقائق المختلفة المذكورة أعلاه ، فإن فوائد الشاي الأخضر للنظام الغذائي أكثر إقناعًا.
  • يجب عدم تناول الشاي الأخضر من قبل المرضى الذين يعانون من مشاكل خطيرة في القلب والأوعية الدموية. الكافيين مادة يمكن أن تزيد من معدل ضربات القلب.
  • يجب ألا تستهلك النساء الحوامل والمرضعات أكثر من كوب أو كوبين من الشاي الأخضر يوميًا.
  • يجب على مرضى فقر الدم الذين يعانون من نقص الحديد تقليل استهلاكهم للشاي الأخضر. لذلك فإن الشاي الأخضر سيقلل بشكل كبير من قدرة الجسم على امتصاص الحديد من الطعام.
  • لا توجد دراسات تنص على وجه التحديد عن الجرعات الخطيرة لاستهلاك الشاي الأخضر لفقدان الوزن. بشكل عام ، لا يزال تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يُصنف على أنه جرعة آمنة.

وأتمني أن نكون قد وضحنا فوائد شاي الرجيم بشكل كاف.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.