كم احتاج من الوقت لانقاص 10 كيلو من وزن الجسم

0

كم احتاج من الوقت لانقاص 10 كيلو وهو ما سنوضحه في هذا المقال والذي سنستعرض من خلاله كيفية معرفة الوقت لفقدان عدد معين من كيلوجرامات الجسم.

وقد أكد روبي كلالرك خبير التغذية الرياضية أنه من الناحية الفسيولوجية ، لكي تفقد الوزن ، يجب أن تحرق سعرات حرارية أكثر (من خلال النشاط البدني) مما تتناوله أو تشربه.

تستهلك وظائف الجسم الأساسية (التنفس ووظيفة الأعصاب وتصنيع الخلايا والدورة الدموية والحفاظ على درجة حرارة الجسم) 50-70 في المائة من السعرات الحرارية أو الطاقة. يُطلق على المعدل الذي يستخدمه جسمك للسعرات الحرارية أثناء الراحة معدل الأيض الأساسي.

كل شخص مختلف ولكن إذا بدأت في ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع وتناولت نظامًا غذائيًا صحيًا ، فقد تجد أنك تفقد الوزن بسرعة. ولذلك أوضح كلارك قائلا : مقدار الطاقة التي تحرقها كل يوم يعتمد أيضًا على مقدار التمرين الذي تمارسه (الشدة والنوع والمدة).

كم احتاج من الوقت لانقاص 10 كيلو

في حين أن هذا يعتمد على الفرد لأن جسم كل شخص وأهدافه تختلف عن بعضها البعض ، إذا بدأت في ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع وتناولت نظامًا غذائيًا صحيًا ، فقد تجد أنك تفقد الوزن بسرعة.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

وأوضح كلارك أنه إذا كان الفرد يعاني من زيادة الوزن بشكل كبير ولديه وزن أكثر ليخسره من الشخص العادي الذي يريد أن يفقد خمسة كيلوغرامات ، فقد يفقد المزيد من الوزن بسرعة أكبر. ومع ذلك ، قد يكون فقدان الوزن هذا مزيجًا من فقدان السوائل والدهون.

وقال: “بالنسبة لشخص بدأ ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع وتناول نظامًا غذائيًا صحيًا ، فقد يتوقع أن يفقد كيلوغرامًا واحدًا في غضون أسبوع إلى أسبوعين”. “هذا يعتمد أيضًا على نوع التمرين الذي يؤدونه ومدة وشدة التدريب.”

وبناء عليه فإنه يمكننا القول أن فقدان عشرة كيلوجرامات من وزن الجسم يحتاج حوالي من 10 الي 15 أسبوع.

ويعتمد معدل خسارة الوزن على نوع التمرين ومدته ، بالإضافة إلى خيارات نمط الحياة وصحتك العامة.

من الأمثلة على ذلك إذا لم تكن قد تدربت منذ سنوات واكتسبت 20 كيلوغرامًا من الوزن ، لا سيما حول منطقة الوسط.

فبمجرد أن تبدأ في تدريب روتيني, بحيث تقوم بعمل تمارين رياضية بمعدل حوالي أربع مرات في الأسبوع وتعيش وفقًا لقاعدة 80/20 مع تغذيتك (80 في المائة طعام جيد و 20 في المائة سيئ) ، لا شك أنك سترى تحولًا ملحوظًا بنهاية أول أسبوعين بتخسيس عدة كيلوجرامات محتملة “.

أما بالنسبة لشخص ملتزم في التدريبات وممارسة التمارين الرياضية ويؤدي 3-4 جلسات أسبوعيًا مع الالتزام بنظام غذائي يساعدك علي التخسيس ، يمكنك أن تتوقع خسارة ما بين كيلو الي 2 كيلوجرام في الاسبوع ، اعتمادًا على مقدار الوزن الذي تحتاج إلى خسارته.

 

 

اسباب عدم نزول الوزن التي يجب عليك معرفتها قبل البدء في خفض الوزن

ومع ذلك ، إذا كنت قد تدربت بالفعل ثلاث مرات في الأسبوع وتناولت طعامًا جيدًا ، وقررت تكثيفها إلى 5-6 جلسات تمرينات في الأسبوع وتحسين طعامك ، فقد تفقد كيلوجرامات بعدد أكبر.

أهم العوامل التي تؤثر علي فقد الوزن

وأوضح كلارك: “أعتقد أنه من المهم ملاحظة أن بيولوجيا فقدان الوزن والحفاظ عليه هي عملية معقدة”. “هناك العديد من العوامل التي تساهم في زيادة الوزن والسمنة مثل النظام الغذائي وقلة النشاط والوراثة والتدخين والتحفيز واستهلاك الكحول والتوتر وسوء نظافة النوم والمهنة والبيئة وعدم التوازن الهرموني ، على سبيل المثال لا الحصر.”

وعندما ترتفع هرمونات الإجهاد مثل الكورتيزول في جسمك لفترات طويلة من الوقت ، فإن ذلك يحد من قدرة جسمك على حرق دهون الجسم ، لذلك عندما تضع في الاعتبار ضغوط العمل ، وضغوط الأسرة ، وضغوط التدريب ، والضغوط المالية وما إلى ذلك ، ينتهي الناس حتى في حالة إجهاد مفرط ومرهقة.

الدليل الذي يجب اتباعه لفقدان الوزن بشكل آمن ومستدام هو استهداف 0.5 – 1 كيلوغرام في الأسبوع. من أجل خسارة كيلوغرام واحد في الأسبوع ، ستحتاج إلى حرق وتقليل مدخولك الغذائي بحوالي 1000 سعرة حرارية في اليوم.

رجيم الشوفان والزبادي للتخسيس وفقد الوزن وفوائد صحية كثيرة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.