كم احتاج من سعره حراريه لفقد 1 كيلو اسبوعيا من وزن الجسم

0

كم احتاج من سعره حراريه لفقد 1 كيلو اسبوعيا هو سؤال دائم التكرار ولذا سنجيب عليه بالتفصيل في مقالتنا تلك وسنستعرض علاقة السعرات الحرارية بعدد الكيلوجرامات التي يجب أن نخسرها.

عندما شرعنا في الحصول على الشكل والبدء في تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة ، فإن السؤال الذي يدور في أذهاننا هو: كم من الوقت سيستغرق فقدان الوزن ورؤية النتائج؟

بطبيعة الحال ، عندما نقفز على الميزان بعد أسبوع من العمل الجاد في نظام غذائي معين ، نريد أن نرى خسارة دهون لا تقل عن 2 أو 3 كيلوغرامات.

ولكن أحيانا لا تسير الأمور كما هو مخطط لها ، ويحدث ذلك غالبًا عندما نلجأ إلى الحميات الغذائية المبتذلة ، أو تقييد الطعام أو ممارسة الرياضة بشكل مفرط.

كم احتاج من سعره حراريه لفقد 1 كيلو اسبوعيا

القاعدة العامة هي أنك يجب أن تكون في حالة نقص في الطاقة بحوالي 7000 سعرة حرارية (29400 كيلوجول) لتفقد كيلوغرامًا واحدًا من الدهون.

النقص في السعرات الحرارية هو حالة تحرق فيها سعرات حرارية أكثر مما تستهلك. هذا يعني أنه لفقد كيلو واحد ، يجب أن يكون الفرق بين معدل الأيض الأساسي (الطاقة التي تحرقها فقط من خلال وجودك) والاستهلاك اليومي للطاقة (الطعام) 7000 سعرة حرارية على مدار الأسبوع.

هناك 7700 سعرة حرارية في الكيلوغرام الواحد ، لذلك إذا أردت إنقاص وزنك بمعدل كيلوغرام واحد في الأسبوع ، فستحتاج إلى تقليل إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها بمقدار 7700 سعرة حرارية ، أو 1100 سعرة حرارية في اليوم.

إذا كان تقليل 1100 سعر حراري كل يوم يبدو غير قابل للتحقيق ، فإن خسارة 0.5 كيلوغرام أسبوعيًا يجب أن تكون في حالة عجز قدره 3500 سعرة حرارية ، أي ما يعادل حوالي 500 سعرة حرارية في اليوم.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

كما يجب ملاحظة أنه كلما زاد وزن الشخص ، زاد معدل الأيض الأساسي. هذا يعني أن عدد السعرات الحرارية المحروقة حتى في حالة الراحة أعلى.

وإذا لم يكن لديك الكثير من الوزن لتخسره ، فإن جسمك يكون أبطأ في فقدان الوزن لأنه يريد التأكد من أن وزن الجسم لا ينخفض ​​بشكل كبير بحيث يكون لديك بعض احتياطيات الطاقة في حالات الطوارئ في أوقات الحاجة. هذا يعني أن الأجسام الأكبر في الوزن يكون لديها معدل فقدان وزن أعلي.

ما هي أفضل طريقة لخسارة الوزن؟

وفقًا لأخصائية التغذية فيونا تاك وأخصائية التغذية وأخصائية التغذية الرياضية المعتمدة جيسيكا سبندلوف ، لا يوجد حل سحري عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن, عليك أن تبذل المجهود وتلتزم بنظام غذائي محدد ولكن عليك معرفة أن خسارة الوزن ليست سهلة كما كنت متوقع.

قد لا يبدو الأمر بسيطا جدا ، ولكن الطريقة الأكثر استدامة لفقدان الوزن هي من خلال تحسين روتينك اليومي ونمط حياتك ، وخاصة عادات الأكل الأفضل والمزيد من الحركة.

فوائد الرمان للرجيم رائعة وتساعد علي فقد الوزن بدون جوع

إن تناول أطعمة طازجة ومعالجة بأدنى حد (خاصة الاطعمة الجاهزة من المطاعم) وأحجام حصص خاضعة للرقابة هي الطريقة الأكثر فاعلية لفقدان الوزن.

قال Spendlove: “أحد أكبر الأخطاء التي يفعلها الناس هو أنهم يفرطون في تقييد أيام التدريب أو القيام بعمل جلسات التدريب المكثفة ، لكن ينتهي بهم الأمر بإفراط في تناول الطعام في أيام [الراحة] ذات التدريب المنخفض”.

يخطئ معظم الناس من خلال عدم تناول الطعام في الأيام التي تدربوا فيها ، عندما يكون بمقدورهم تناول المزيد من الطعام ، ولذا فمن المهم تناول الطعام وقت التديب وتقييد الوجبات في أيام الراحة.

 

 

هل هناك خطورة بسبب فقدان الوزن بسرعة ؟

على الرغم من أن فقدان الوزن السريع فكرة مغرية ، إلا أن التخلص من الكيلوجرامات في فترة زمنية قصيرة من المرجح أن يؤدي إلى فقدان العضلات أو الماء ، وليس فقدان الدهون. على عكس فقدان الوزن الصحي والمستدام ، فهذا يعني أنه من المرجح أيضًا أن تعيد الوزن مرة أخرى بمجرد استئناف أنماط الأكل الطبيعية.

فقدان الوزن السريع يمكن أن يكون غير مستدام. هذا لأنه عندما يكون الجسم في حالة عجز شديد في الطاقة ، فإنه مبرمج لفقدان العضلات قبل الدهون. فقدان الدهون عملية أبطأ بكثير ، ولكي تكون ناجحًا فإنها تتطلب تحسينات مستدامة طويلة الأجل مع النظام الغذائي ، بالإضافة إلى التمرين.

ما مقدار الوزن الآمن الذي يجب إنقاصه خلال أسبوع؟

بينما تعتمد هذه الإجابة على الشخص ووزنه ومستويات نشاطه الحالية ، إلا أن هناك إرشادات بشأن المقدار الآمن من الوزن الذي يجب إنقاصه في أسبوع.

قال سبندلوف (خبير التغذية) : “أوصي عمومًا بـ 0.5-1 كيلوغرام أسبوعيًا في جميع المجالات”. “خسارة أكثر من ذلك غالبا ما تكون غير مستدامة”.

في الأسبوعين الأولين ، يميل فقدان الوزن إلى الارتفاع نظرًا لفقدان السوائل الزائدة في كثير من الأحيان.

من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أنه إذا كنت لا ترى تغيرًا في الوزن ولكنك تشعر بأن حجم الجسم أصبح أصغر حجمًا ، فقد يعني ذلك أنك اكتسبت كتلة عضلية – وهو أمر رائع.

حوالي كيلو واحد في الأسبوع هو مقدار آمن يخسره معظم الناس. ومع ذلك ، تختلف هذه العوامل وإذا تم بناء كتلة العضلات ، فقد يعطي هذا قراءة خاطئة لأن العضلات تزن أكثر من الدهون.

لذلك عندما تخسرفي الحقيقة عدد معين من الكيلوجرامات فقد تشير المقاييس إلى أنك تخسر أقل من ذلك العدد من الكيلوجرامات وهو وزن أقل مما تخسره بالفعل, وذلك يحدث ليس لعدم فقدان الدهون ولكن بسبب استبدالها بالعضلات.

 

كم احتاج من الوقت لانقاص 10 كيلو من وزن الجسم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.