كم ساعة رياضة في اليوم لانقاص الوزن

كم ساعة رياضة في اليوم لانقاص الوزن هو محور حديثنا في هذا المقال والذي سنوضح من خلاله ما هو تأثير الرياضة علي فقدان الدهون وما هو عدد الساعات الذي يجب أن نقضيها في ممارسة الرياضة كي نلاحظ نقصان الوزن في الميزان وهل عدد الساعات هو معيار وحيد لنقصان الوزن.

تعد ممارسة الرياضة أو النشاط البدني أحد ركائز التغذية المتوازنة. نعم ، من خلال ممارسة الرياضة كل يوم ، فإنك تساعد جسمك على خلق توازن بين الطاقة التي تحصل عليها والطاقة التي ينفقها جسمك.

كم ساعة رياضة في اليوم لانقاص الوزن

يُنصح الجميع بممارسة الرياضة كل يوم. وليس من المهم أن تكون التمارين من نوع ألعاب القوي، ولكن يمكنك ممارسة الرياضة عن طريق المشي أو التمرين أو الركض أو ركوب الدراجات أو لعب كرة القدم مع الأصدقاء وغيرهم.

ولفقدان الوزن بشكل صحي يُنصح بممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة في الأسبوع أو 30 دقيقة يوميًا أو على الأقل 3-5 أيام في الأسبوع. وهذا المعيار ليس إجابة كافية عن سؤال كم ساعة رياضة في اليوم لانقاص الوزن

توصي وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية بممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين في الأسبوع. يمكن أن يأخذ هذا شكل تمرين متوسط ​​الشدة (مثل المشي السريع والسباحة) أو 75 دقيقة أسبوعيًا من التمارين عالية الكثافة (مثل الجري). يمكنك تقسيم هذا الوقت بانتظام كل يوم.

بشكل عام ، يمكنك ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم. إذا كنت تهدف إلى إنقاص الوزن أو لتحقيق هدف معين من اللياقة البدنية ، فقد تحتاج إلى زيادة وقت التمرين.

ما علاقة وزن الجسم بمدة التمرين

وفقًا لما ذكره راسل بات ، دكتوراه. د ، عضو اللجنة الاستشارية للمبادئ التوجيهية الغذائية بالولايات المتحدة ، إذا كنت تمارس الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا. فأنت في مرحلة بدء فقد الوزن وتحتاج إلى زيادة وقت التمرين إلى 60 دقيقة كل يوم لمنع زيادة الوزن.

وذكرت Web MD ان الحد الأقصى لوقت التمرين هو 90 دقيقة يوميًا للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، وفقدوا كميات كبيرة من الوزن ، ويحافظون على فقدان الوزن على المدى الطويل.

 

لذا ، إذا كان وزنك طبيعيًا ، ما عليك سوى ممارسة 30 دقيقة من التمارين يوميًا. إذا كنت ترغب في التحكم في وزنك ، فمن المستحسن أن تقوم بالتمارين لمدة 60 دقيقة كل يوم. في هذه الأثناء ، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، فأنت بحاجة إلى ممارسة المزيد من التمارين ، وهي 90 دقيقة كل يوم. تذكر ، لا تفعل أكثر من ذلك لأن التمرين الطويل جدًا ليس جيدًا أيضًا.

قد تكون السطور السابقة قد أجابت بشكل مبسط عن سؤال كم ساعة رياضة في اليوم لانقاص الوزن ولكن هناك سؤال أخر مهم يجب أن نوضح إجابته وهو :

ماذا يحدث إذا مارست الرياضة لفترة طويلة؟

يمكن لممارسة التمارين الرياضية كل يوم أن تحافظ على لياقة الجسم ويمكن أن تقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض مزمنة في مرحلة البلوغ. ممارسة الرياضة كل يوم مفيدة لموازنة الطاقة داخل وخارج جسمك ، لذا فإن التمرين مفيد أيضًا للحفاظ على وزنك.

 

ومع ذلك ، فإن التمرين الذي يتم القيام به لفترة طويلة يمكن أن يمنحك تأثيرًا سلبيًا. يمكن أن يؤدي التمرين لفترة طويلة إلى الضغط على جسمك يمكن أن يؤدي الإفراط في التدريب إلى الشعور بالتعب لفترات طويلة وإصابات العضلات والمفاصل وفقدان الدافع وضعف جودة النوم .

اسباب عدم نزول الوزن في الميزان

كما أنه يقلل الشهية ويغير وظائف المناعة والهرمونات ويمكن أن يقلل من كثافة العظام . لمنع خطر الإفراط في التدريب ، يجب عليك إضافة جلسة تمارين القلب بدلاً من التمرين لتقوية أجزاء عضلية معينة للوصول إلى 60-90 دقيقة من التمرين.

كيف يمكنني ممارسة الرياضة لفترة طويلة؟

بالنسبة لأولئك منكم الذين بدأوا للتو في ممارسة الرياضة أو لم يعتادوا على ممارسة الرياضة ، فقد يكون من الصعب عليهم ممارسة 90 دقيقة من التمارين لفقدان هذا الوزن. ممارسة الرياضة لمدة 90 دقيقة أطول بكثير مما لو كنت تقضي 90 دقيقة أمام التليفزيون ، خاصة لمن لم يعتاد على ممارسة الرياضة. لتسهيل الأمر عليك ، إليك بعض النصائح لممارسة الرياضة.

 

إذا لم تكن قد مارست الرياضة من قبل ، فمن الجيد أن تبدأ بتمرين أقصر. هذا يساعد في بدء اعتياد جسمك على ممارسة الرياضة. يمكنك البدء في ممارسة الرياضة لمدة 25 دقيقة كل يوم لمدة 6 أيام ويمكنك استخدام يوم واحد للراحة.

إذا شعر جسمك أنه بدأ في التعود على مدة التمرين لمدة 25 دقيقة ، فيمكنك زيادتها مرة أخرى. أهم شيء هو أنه يمكنك الحفاظ على روتين ممارسة الرياضة كل يوم.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.