كم سعرة حرارية لانقاص كيلو من دهون الجسم بالتفصيل

0

كم سعرة حرارية لانقاص كيلو من كتلة الدهون بالجسم وما هو العدد الذي يجب خفضه من السعرات الحراية كل يوم للرجال والنساء لفقدان الوزن المثالي.

السعرات الحرارية هي تلك الوحدات الصغيرة من الطاقة التي نستهلكها عندما نأكل أي شيء. ويمكن القول إنها الجزء الأكثر شيوعًا في أي رحلة لإنقاص الوزن.

القاعدة العامة هي أنك إذا تناولت سعرات حرارية أكثر مما تحرق من خلال الأيض الغذائي فسوف يزداد وزنك. وإذا كنت تتناول سعرات حرارية أقل مما تستخدم ، فسوف تفقد الوزن. وإذا كانت هذه الأرقام متساوية أكثر أو أقل ، فسيظل وزنك كما هو تقريبًا.

يبدو الأمر بسيطًا ، لكن عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها لفقدان الوزن ، أو الحفاظ على الوزن ، أو زيادة الوزن من العضلات الخالية من الدهون يعتمد على مستويات نشاطك ، وحجم الجسم ، والهرمونات ، والنوم ، وأكثر من ذلك.

ومن المهم أيضًا أن تتذكر أنه عندما يتعلق الأمر بخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن ، فإن خفض السعرات الحرارية  ليس دائمًا هو الحل المثالي. كما يجب أن لا يتم إكتساب أقل من 1200 سعرة في اليوم خاصة في سن الشباب.

وذكر المتحدث باسم أكاديمية ولاية نيويورك للتغذية وعلم التغذية أن خسارة أقل من 1200 سعرة قد يحدث لك ما يسمي بصدمة الجوع والتي تسبب إبطاء عملية التمثيل الغذائي ، وتقليل كتلة العضلات ، ومن المحتمل أن يمنعك من الحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها للحفاظ على النشاط اليومي.

كم سعرة حرارية لانقاص كيلو

بمجرد معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها  للحفاظ على وزنك ، يمكنك ببساطة طرح بعض السعرات الحرارية وذلك لتحديد عدد السعرات التي يجب أن تفقدها.

لكي تفقد ما يقرب من نصف كيلوغرام في الأسبوع (وهو هدف صحي) ، فأنت بحاجة إلى عجز قدره 500 سعرة حرارية في اليوم ،  بمعنى آخر ، ما عليك سوى حذف 500 سعرة حرارية من عدد السعرات التي بالفعل تتناولها يوميا.

أي أنه لفقد كيلو جرام واحد من وزن الجسم يلزم أن تقوم بخفض ما تتناوله بمقدار 1000 من السعرات الحرارية التي تتناولها يوميا وهو أمر سلبي لإضراره بالجسم والعضلات.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

يقول فالديز إن نقص السعرات الحرارية لا يجب أن يأتي فقط من تناول كميات أقل من الطعام (وهو ما لا يجب أن يحدث), بل يجب ان تساعد التمرينات الرياضية في تقليل اجمالي تلك السعرات.

ولكي تحقق ذلك يوصي Valdez (خبير التغذية)  بتقليل السعرات الحرارية من الطعام بمقدار 250 يوميًا ، وزيادة كثافة أو مدة التدريبات الخاصة بك بحيث تحرق 250 سعرة حرارية إضافية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع من خلال التمرين.

هذا يعني أنه إذا كنت قد أخذت درسًا لركوب الدراجات بالفعل ثلاثة أيام في الأسبوع ، فقم بإضافة 30 دقيقة من المشي لمدة يومين في الأسبوع للحفاظ على حرق السعرات الحرارية. وإذا كنت تعيش حاليًا حياة نشطة قليلاً ، ففكر في دمج فصل يوجا أو فصل تدريب القوة أو  التنزه  في روتينك.

رجيم الشوفان والزبادي للتخسيس وفقد الوزن وفوائد صحية كثيرة

وهذا يعني أنه في الأيام التي لا تمارس فيها أي نشاط بدني على الإطلاق ، يجب عليك تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها بما يقرب من 500 سعرة حرارية . هدفك هو حرق حوالي 500 سعرة حرارية أقل مما تتناوله يوميًا ، من خلال النظام الغذائي أو التمارين الرياضية أو كليهما.

كم عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها لاكتساب الوزن من العضلات

ليس كل من يحسب السعرات الحرارية يريد  إنقاص وزنه . يريد البعض اكتسابه من العضلات القوية الهزيلة. يعد اكتساب الوزن من العضلات طريقة رائعة لتحسين صحتك وحتى تقليل  نسبة الدهون في الجسم .

و نظرًا لأن العضلات نشطة في التمثيل الغذائي ، فيمكنها أيضًا مساعدتك في التخلص من الدهون دون خفض السعرات الحرارية. عندما تبدأ في اكتساب العضلات ، سيزداد معدل الأيض الأساسي الخاص بك ، مما يعني أن جسمك يحتاج إلى المزيد من السعرات الحرارية لمجرد ممارسة وظيفته اليومية.

 

 

كيفية تحديد احتياجاتك الأساسية من السعرات الحرارية

من أجل معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إلى فقدانها ، أو حتى زيادة الوزن ، عليك أولاً تحديد عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إلى الحفاظ عليها.

كخطوة أولى ، توصي دلبريدج ( أخصائية التغذية) بالاطلاع على أحدث  الإرشادات الغذائية، حيث يمكن أن تمنحك تقديرًا جيدًا لما تحتاجه للبقاء على نفس الوزن.

تقول الإرشادات أن الشابات يجب أن يستهدفن ما بين 1800 و 2400 سعرة حرارية يوميًا ، اعتمادًا على العمر ومستوى النشاط ، ولكن هذا النطاق ليس بالضرورة مصممًا لاحتياجاتك الخاصة – لذلك فهو ليس دقيقًا كما ينبغي.

وللحصول على رقم أكثر دقة ، ابدأ بإيجاد  معدل الأيض الأساسي  (BMR) ، وهو الحد الأدنى لعدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك أثناء الراحة. ويمثل معدل الأيض الأساسي الخاص بك 60 إلى 75 بالمائة من إجمالي حرق السعرات الحرارية اليومية ، وفقًا  لمراجعة  في الطب والعلوم في الرياضة والتمرين.

لحساب معدل الأيض الأساسي الخاص بك بدقة أكبر ، ستحتاج إلى الذهاب إلى المختبر لتحليل ثاني أكسيد الكربون والأكسجين بعد الصيام لمدة 12 ساعة والنوم لمدة ثماني ساعات. ولكن ، قد يكون هذا مكلفًا بعض الشيء ويمكن العثور على تقدير تقريبي لمعدل الأيض الأساسي الخاص بك باستخدام بعض المعادلات المختلفة.

ريجيم رمضاني صحي ينقص 10 كغ في 10 ايام مع الشرح بالتفصيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.