العين

0

سنستعرض فى هذه المقالة مدينة العين الجميلة التابعة لإمارة أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة وسنتعرف على موقعها وطقسها والأماكن السياحية بها والتى يجب زيارتها عندما تزور مدينة العين, وأيضا سنتعرف على مراكز التجارة والتسوق والمتاحف والكليات والحدائق والمراكز الثقافية بمدينة العين, والعين تعد أكبر رابع المدن فى الإمارات من حيث المساحة وعدد السكان, ولقد وصفت مدينة العين بالمدينة الجميلة وهى فعلا كذلك حيث أنها تتميز بالبقع الخضراء الكثيفة والتى تعطيها طابع جمال يجعلها تتفوق على باقى المدن من حيث المساحة الخضراء وذلك بسبب القواعد الصارمة التى تطبق لحماية المساحة الخضراء فى المدينة, بالإضافة الى الشهرة التى تتصف بها بسبب نادى العين الإماراتى.

مدينة العين

وتتواجد مدينة العين جغرافيا جنوب دبى وبالمنطقة الشرقية بإمارة أبو ظبى, ومساحتها 13000 كيلومتر مربع تقريبا, والعين تتمتع بجمال طبيعى فريد, لأنه بخلاف الخضرة التى تتميز بها العين فإنها تتميز أيضا بوجود كثبان رملية وهو الأمر الذى يزيدها جمالا.

طقس مدينة العين

الطقس فى مدينة العين يتصف بالجفاف وبالنسبة لسقوط الأمطار فإنه يتزايد فى منطقة الشمال الشرقى أكثر من غيرها وبالتالى تنخفض درجة حرارة تلك المنطقة عن غيرها, وبشكل عام فإن انخفاض الرطوبة فى مدينة العين وخاصة فى فصل الصيف يجعل السائحون يقصدونها فى ذلك التوقيت من السنة.

العين الإماراتى

إن أهم ما يميز مدينة العين هو نادى العين الإماراتى بل لن نبالغ إذا قلنا أن هذا النادى هو الذى جعل اسم العين الإماراتى يأخذ كل هذا الصيت على مستوى العالم, خاصة أن نادى العين الإماراتى قد وصل مؤخرا للمنافسة فى كأس العالم للأندية فى كرة القدم.

فنادق العين

من أهم فنادق العين:

فندق آلوفت العين: وهو يقع فى قلب مدينة العين, وهو يقع على بعد دقائق من أهم المناطق فى المدينة.
فندق أيلا جراند: وهو يتميز بموقعه الإستراتيجى بوسط مدينة العين, وهو فندق خمس نجوم, ويحاط بجميع أماكن الجذب بالمدينة ومراكز التسوق.
فندق العين روتانا: وهو يوفر مسبحا كبيرا فى الهواء الطلق, ويقع بوسط مدينة العين, ويطل على منتزه أخضر, وهذا الفندق يتميز بجمال الخضرة وروعتها.

حدائق ومتاحف العين

الإماراتية - العين
العين الإماراتية

تحتوى مدينة العين على العديد من الحدائق التى تميزها, ولذا فإنها تسمى بمدينة الحدائق وذلك بسبب كثرة الحدائق والواحات وطرقها المحفوفة بالأشجار, فهى تحتوى على أكثر من سبعون حديقة, ومن تلك الحدائق حديقة الوادى والموجودة بشارع المدارس, وحديقة خطم الشكلة الموجودة فى الصاروخ, وحديقة الجاهلى, وهناك أيضا متاحف متعددة موجودة هناك ومنها متحف قصر العين المتواجد بجوار الشارع العام ومتحف قصر المويجعى بجانب دوار الديوان, بالإضافة إلى متحف صور الشيخ زايد بمنطقة العين الفايضة.

أماكن يجب زيارتها فى مدينة العين

  • جبل حفيت : وهو أعلى قمه في مدينة العين كما ويوجد به فندق للإقامة و يقع في أسفل الجبل منتزة مبزرة الخضراء المشهور بالمياه الجوفية الحارة, والوصول إلى قمة الجبل لا يتطلب الكثر من الوقت,فهو قد يتراوح من ١٥ إلى ٢٠ دقيقة.
  • سوق الجمال : وهو السوق التقليدي الوحيد من نوعه للجمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو يقع شرق جبل حفيت, وهو يوفر فرصة رائعة لمشاهدة الجمال عن قرب، ورؤية وسماع عملية مساومة التجار أثناء مناقشتهم لسعر إبلهم وعرض مزاياها.
  • متحف العين : وهو أهم متاحف العين وهو متحف متميز وبه قطع أثرية نادرة وبعضها تم اكتشافها فى مدينة العين, وهذا المتحف يمثل تاريخ المنطقة, ويأتى إليه الكثير من السياح لزيارته.
  • قصر الشيخ زايد : وهو من أقدم القصور وهو أول قصر بمدينة العين, وهو مزار سياحى يحتوى على مقتنيات وأساس الشيخ زايد, وهذا القصر كان خاصا بالشيخ زايد ولكن تم ترميمه فيما بعد وتحويله الى مزار يقصده السائحون.
  • واحة العين : وهى توجد فى وسط مدينة العين, وبالقرب من متحف العين الوطنى, وهى واحة مميزة وتضم عددا كبيرا من مزارع النخيل, وبها ممرات مظلله وقنوات مياة مبهرة, ومساحة الواحة كبيرة حيث تصل إلى حوالى 3000 فدان.
  •  

هل تعرف ما هى المدينة السعيدة وما هى أهم معالمها؟

أهم المعالم الأساسية فى مدينة العين

بالنسبة للجامعات فإن العين تضم العديد من الجامعات الكبرى وذلك لتوسط موقعها بين الإمارات, ومن أهم تلك الجامعات جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا وجامعة أبو ظبى, وتضم مدينة العين الكثير من المراكز الثقافية ومنها مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان ومسرح البلدية ونادى تراث الإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.