نتائج الصيام المتقطع وتأثيره علي دهون الجسم

نتائج الصيام المتقطع تعد واحدة من أكثر عمليات البحث الشائعة على محركات البحث وخاصة محرك البحث العالمي جوجل، حيث يبحث عن نظام الصيام المتقطع العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن، وذلك بعد أن تتحدث عنه الكثير من خبراء التغذية و خبراء التخسيس، وظهور العديد من الفوائد المؤكدة التي اشتهر بها النظام.

نتائج الصيام المتقطع

يوجد العديد من الأنواع لنظام الصيام المتقطع يمكن لأي شخص اختيار النظام المناسب للروتين اليومي الخاص به، وكذلك تبعاً لصحته.

ومن خلال السطور التالية، نتحدث معكم باستفاضة، عن كل ما يتعلق بفاعلية هذه الحمية وما هي أنواعه وكيفية تطبيقه بشكل صحيح، كل ذلك وأكثر ننقله لكم بالتفصيل خلال السطور التالية.

 

ما هي نتائج الصيام المتقطع

بعد الصيت الكبير الذي حصل عليه هذا النظام وبعد عمليات البحث المتعددة  لمعرفة أهم التفاصيل المتعلقة بهذا النظام، وكيفية تطبيقه بشكل صحيح للحصول على فوائد هذه الحمية، وخسارة عدد كبير من الكيلو جرامات، وقد تحدث الكثير من الأشخاص الذين كانوا يعانون من السمنة  وزيادة الوزن عن الفاعلية الرائعة التي حصلوا عليها بعد تطبيق نظام الصيام المتقطع.

 

بالاضافة إلى آراء الكثير من خبراء التغذية وأطباء السمنة والنحافة والتخسيس، يشيدون بفاعلية هذه الحمية الرائعة حيث يمكن خسارة ما يقرب من 30 كيلو جرام في شهرين فقط، وذلك إذا تم تطبيق النظام بطريقة صحيحة، والالتزام بجميع قواعد النظام، من ناحية أخرى يوجد الكثير من أنواع النظام الذي يمكن أن يختاره الشخص بناء على رغبته، وهذا ما سنتناول معكم للتفصيل خلال الفقرة التالية.

اخطاء الصيام المتقطع التي يجب معرفتها وتجنبها

أنواع هذا النظام الغذائي

بعد ان تحدثنا عن نتائج الصيام المتقطع نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أنواع هذا الريجيم الرائع وكيفية تطبيقه، حيث تم تقسيمها إلى عدد من الأنواع يختار الشخص منها ما يتناسب مع صحته وروتينه اليومي.

 

النظام الأول

هو صيام يومين في الأسبوع يبتعد فيها الشخص عن تناول الطعام، ويسمح بتناول المشروبات الساخنة التي تحتوي على الأعشاب الطبيعية، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من الماء، حيث يعمل ذلك على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم للحصول على جسم ممشوق في فترة قصيرة، ويوجد أيضاً نظام آخر، وهو نظام الثلث والثلثين وهو صيام 16 ساعة مقابل ثمان ساعات إفطار متاح خلالها تناول جميع الأطعمة، بجميع أنواعها.

 

ولكن من الأفضل الابتعاد عن الأطعمة ذات السعرات العالية، وكذلك الأطعمة المحفوظة التي هي على العموم تضر بالصحة والجسم، كما يمكن أيضاً اتباع نظام آخر وهو صيام يوم ويوم، ويتم تطبيق أيضاً ما تم شرحه في النظام السابق، وهو الصيام عن الطعام وتناول كميات قليلة من الطعام على فترات.

 

أضرار الصيام المتقطع

على الرغم من نجاح هذه الحمية مع الكثير من الأشخاص الذين كانوا يعانون من السمنة، ولكن أيضاً يوجد بعض الأضرار وهي تحدث نتيجة التطبيق الخاطئ لنظام الصيام المتقطع، أو عدم الإلتزام بالقواعد التي ينص عليها جدول النظام الغذائي وقد يعتقد البعض أن ذلك الريجيم يسمح بتناول جميع الأطعمة مطلقا دون حدود وهذه فكرة خاطئة، فلابد من الالتزام بما يرد عليه جدول الصيام المتقطع، وهو البعد عن السكريات وكل ما يضر بالصحة.

 

حيث يتناسب تماماً مع الأشخاص الذين قرروا السير على نظام غذائي صحي، وهو عن طريق تناول الخضروات والفواكه، وتناول الدهون الصحية مثل زبدة الفول السوداني وشرب كميات كبيرة من الماء، حيث يعمل ذلك على تفتيت الدهون، و في حالة التطبيق الخاطئ يصاب الجسم بنتيجه عكسيه و يلاحظ الشخص زيادة في الوزن، كما يمكن الإصابة بالإرهاق والتعب.

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.