نحفت في رمضان ١٠ كيلو, ما هي الطريقة؟ ازاي اخس 10 كيلو في رمضان ؟

نحفت في رمضان ١٠ كيلو , ولكن لتحقيق ذلك فلابد من استغلال الصيام خلال هذا الشهر االكريم. حيث يعتبر شهر رمضان المبارك فرصه مذهله لانقاص الوزن لذلك معظم الاشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يلجأون الى الرجيم خاصة في شهر رمضان والرجيم في شهر رمضان يكون سهل جدا نتيجة لطول فترات الصيام والامتناع عن الأكل لفترة طويلة.

لذلك تقلص المعده وتتعود على تناول كميات قليلة من الطعام لذلك الكثير من الأشخاص يفضلون انقاص الوزن في شهر رمضان الكريم فقد قال رسول الله صلى الله وعليه وسلم {صومو تصحو } لذلك فشهر رمضان والسير على نظام غذائي صحى ومفيد يساعدك على انقاص الوزن بطريقة صحية ومفيده.

نحفت في رمضان ١٠ كيلو

حتي يمكنك أن تنجح في خسارة هذا الوزن خلال الشهر الكريم فلابد من اتباع ما يلي:

أولا : كثرة تناول الماء خلال فترة الإفطار

للماء أهمية كبيرة وفعالة لانقاص الوزن لانه لا يوجد به سعرات حراريه فمهما شربنا كميات كبيرة من الماء لا يزيد وزننا جرام واحد لذلك يفضل تناول ثماني اكواب من الماء يوميا لأنه يحافظ على رطوبة الجسم ويحمى الجسم من الجفاف ويطرد السموم من الجسم .

كما ذكرنا أن الماء ليس به سعرات حرارية فمن المستحيل أن يعمل على زيادة الوزن بل سوف يساعدنا علي انقاص الوزن سريعا وبطريقة فعاله وصحيه ومفيده فعند شرب الماء تشعر بامتلاء المعدة بنسبة كبيرة دون إدخال واحد كالورى إليها.

لذلك سوف نشعر بانقاص الوزن بطريقه سريعه وبنسبة كبيرة قد يعمل علي حرق الدهون سريعا لذلك يجب شرب الماء بانتظام يوميا وبكميات كبيرة وذلك بين وجبتى الإفطار والسحور .

ثانيا: دور وجبة السحور في انقاص الوزن

إن الكثير من الأشخاص يظنون أن الابتعاد وتجاهل وجبة السحور يؤدى الى انقاص الوزن بالفعل سوف ينقص الوزن ولكنه خطأ كبير للغاية لما ينتج على عدم تناول كميات كافية لاحتياجات الجسم من الطعام والعناصر الغذائية كما اننا نعرض اجسامنا للاصابة بالامراض مثل فقر الدم وغيره من الامراض الاخرى.

فقد قال رسول الله صلى الله وعليه وسلم{ تسحروا فإن في السحور بركة}لذلك تعتبر وجبة السحور مهمة جدا ويجب الالتزام بتناولها لأن ذلك يساعد على انقاص الوزن بطريقة صحية ومفيده.

يجب شرب كميات كبيرة من الماء بنسبة تتراوح من كوبين الى ثلاثة اكواب في وجبة السحور لأن الماء كما ذكرنا من العناصر المهمة التي تساعد في تحقيق الوزن المثالي للجسم وكذلك ايضا كوب الزبادى المضاف إليه نصف ليمونة.

ثالثا: تناول الزبادى

الزبادى يحتوى على كل العناصر الغذائيه اللازمه للجسم مثل مثله اى منتج من المنتجات الالبانيه .كما ان الزبادى يمد الجسم بالعناصر الغذائيه التى يحتاجها الجسم دون إحداث زيادة في الوزن بجانب ذلك لن تشعر بالعطش طوال ساعات الصيام الطويلة.

رابعا: تناول الليمون

أما الليمون فله اهمية كبيرة جدا تؤدي إلى إنقاص الوزن حيث انه يجعل المعدة في وسط حامضى ومن المعروف علميا أن وسط المعدة الحامضي يعمل علي تقوية المناعة للجسم ويعمل على قتل الفيروسات والبكتيريا التي تدخل المعدة.

خامسا:

نحفت في رمضان ١٠ كيلو ( توصيات عامة):

وفي النهاية سوف ينقص الوزن دون إصابة الجهاز المناعى للجسم او الاصابة باى امراض اخرى .وهناك مجموعة من الأطعمة يمكن أكلها في وجبة السحور مثل طبق الفول والبيض المسلوق أو الجبن واللبن ايضا ولكن خالي الدسم كما نوضح ان المنتجات الالبانيه مفيده جدا للجسم .وغيرها من الاكلات الخفيفه الي يفضل أكلها في وجبة السحور كما ينصح بتناول العناصر السابق ذكرها ولكن بكميات قليلة حسب الوزن وحسب احتياجات الجسم لها كما يجب تقليل أكل الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض واستبداله بالخبز السن أو خبز الشوفان.

كيف أبدأ وجبة الإفطار ؟

تعتبر وجبة الإفطار أساس انقاص الوزن في شهر رمضان الكريم وذلك يحدث عند اتباع نظام غذائي صحي ومفيد  في وجبة الإفطار فهذا يساعدنا كثيرا على إنقاص عشرة كيلوجرامات من الوزن

كم يحتاج الجسم من الماء في رمضان

هناك أسئلة  تراودك خلال تطبيق هذا الرجيم مثل ازاي اخس 10 كيلو في رمضان أو كيف انحف ١٠ كيلو في رمضان وللمساعدة علي ذلك سنوضح النقاط التالية:

نحفت في رمضان ١٠ كيلو ( كيفية حدوث ذلك؟):

  • يجب تجنب أو التقليل من تناول السكريات المركبة التي توجد في الحلوى الاصطناعية فنحن على علم بأن الانقطاع عن الطعام لفترة طويلة يقلل من مستوى الجلوكوز في الدم لذلك فتناول السكريات مهم جدا ولكن ليس تناول الحلوى الاصطناعية فيمكن استبدالها بالفاكهة أو العصائر الطبيعية بدلا منها بالفواكه تضم الكثير من المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم كما أنها تقوي المناعة كما أن تناول الفاكهه يعمل على حرق الدهون.
  • يجب شرب كميات كبيرة من الماء من اربعه الى خمس اكواب يوميا وبانتظام.
  • يجب التقليل من تناول الكربوهيدرات مثل الأرز والمعكرونة كما يجب التقليل من تناول الطعام الذي يحتوي على الكولسترول وذلك لإحداث عملية إنقاص الوزن .كما أن الخبز يساعد على إنقاص الوزن كثيرا.

ما يفضل تناوله في وجبة الإفطار:

  • يفضل تناول التمر في وجبة الإفطار فهذا يعمل على تعويض الجسم عما فقده من سكريات طوال ساعات الصيام الطويلة فتناول أي عدد فردي من التمر يرفع المناعه لدى الاشخاص كما ان التمر يقلل من الاصابه بالامراض .
  • تناول طبق الشوربة بعد تناول التمر مثل شوربه العدس او الدجاج او الخضار ولكن يجب ان تكون خاليه من الدسم .
  • تناول طبق السلطة التي تضم الكثير من الخضروات مضاف اليه الخل او الليمون وذلك لما للحمضيات من أهمية في إنقاص الوزن .كما يجب التوقف قليلا عن تناول الطعام وذلك تجنبا للضغط على الجهاز الهضمى لذلك يفضل أداء صلاة المغرب ثم العودة لتناول الطعام.
  • إن تناول التمر ثم الشوربة يؤدى الى ملء جزء كبير من المعدة الفارغة دون زيادة جرام واحد في الجسم بل بالعكس سوف يحدث انقاص الوزن سريعا ودون أي مضاعفات.
  • لاكمال وجبه الافطار يفضل تناول كوبان من الماء ثم يليه اكمال باقي الوجبة.
  • يمكننا تناول الطعام الذى يضم الكربوهيدرات ولكن بكميات قليلة. كما يجب تجنب تناول الأطعمة التى تحتوى على كميات كبيرة من الزيوت والدهون.

أتمني أن تقول بعد تطبيق هذا الرجيم أنا نحفت في رمضان ١٠ كيلو

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.