نظام الصيام المتقطع للتخسيس السريع والفعال

 

إذا كنت من محبي الأكل، وتود والالتزام بنظام غذائي لخسارة الوزن ويكون صحي، يمكنك اتباع نظام الصيام المتقطع للتخسيس، والذين يتعدد مميزاته عن أي نظام غذائي آخر هو النظام الغذائي الوحيد الذي يسمح بتناول جميع الأطعمة الغذائية.

ولا يعتمد في قائمته على نظام الحرمان من طعام معين، لذلك نجد العديد من التساؤلات حول معرفة قواعد نظام الصيام المتقطع لخسارة الوزن وكيفية الالتزام به لتحقيق النتائج المرجوة.

 

يوجد العديد من القواعد التي لابد من الالتزام بها في حين نويت اتباع نظام الصيام المتقطع، أهمها معرفة معلومة هامة وهي أن نظام الصيام المتقطع لا يعتمد على الحرمان، ولكنه يمنع تماماً تناول الأغذية المحفوظة، أو الوجبات السريعة، من خلال هذا المقال نقدم لكم اهم التفاصيل المتعلقة ب نظام الصيام المتقطع و كيفية الالتزام به، والعديد من المعلومات الآخرى يمكنكم الإطلاع عليها من خلال الفقرات التالية.

الصيام المتقطع لحرق الدهون

كما ذكرنا من قبل يعتمد الصيام المتقطع لحرق الدهون على عدة طرق، منها صيام الثلث والثلثين، والذي يعتمد على صيام 16 ساعة فطار، وثمان ساعات يقوم خلالها الشخص بتناول المشروبات الساخنة التي يشترط أن تكون خالية تماماً من السكر، كما هو مسموح ب فنجان من القهوة أو الشاي.

ويفضل تناول الشاي الأخضر أثناء فترة الصيام، وبهذه الحالة يتألف الجسم مع تلك المشروبات الساخنة وبذلك يساعد الجسم نفسه على حرق الدهون والتخلص من الدهون الزائدة داخل الجسم كما يساعد على ذلك أيضاً تناول كميات كافية من المياه والسوائل.

لم يقتصر ذلك على فترة الصيام فقط بل على مدار اليوم، وقد حقق هذا النظام الكثير من النتائج الإيجابية الرائعة وهذا كان سبب في انتشار هذا النظام فى العديد من البلدان العربية، خاصة في مصر بعد أن أعلنت عنها خبيرة التغذية سالي فؤاد.

الاكل المسموح به في الصيام المتقطع

الصيام المتقطع للرجيم

قد يستسلم الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بعد الإلتزام بالأنظمة الغذائية، ويرجع ذلك إلى أنها تتوقف على الحرمان من الأكل، الأمر الذي يحتاج الى ارادة قوية ليست موجودة في الكثير من الأشخاص.

لذلك يعد نظام الصيام المتقطع للرجيم واحد من أفضل الأنظمة الغذائية المناسبة لجميع الأشخاص، ولجميع الأعمار والفئات، حيث أنه ينصح بتناول جميع الأطعمة الغذائية، بالعناصر المختلفة من الدهون والسكريات والنشويات ولكن بكميات مناسبة ومحددة.

من ناحية أخرى يوجد طريقة أخرى لتطبيق نظام الصيام المتقطع، وهي صيام 18 ساعة وفطار ست ساعات فقط، يمكن تناول في فترة الصيام مشروبات تساعد على حرق الدهون وتخفيف الوزن مثل الشمر و الكمون المغلي والشاي الأخضر والنعناع، وغيرها من المشروبات التي تساعد على تفتيت الدهون.

أما بالنسبة لساعات الإفطار، فيمكن تقسيم هذه الساعات إلى وجبة فطار وغداء يتخللها مجموعة من الوجبات الخفيفة، التي تحتوي على سلطة الخضار والفاكهة والمكسرات.

أضرار نظام الصيام المتقطع للتخسيس

من ناحية أخرى جاءت العديد من التساؤلات عن أضرار الصيام المتقطع، وما هي الآثار الجانبية له وقد رد على هذا السؤال الكثير من خبراء التغذية والأطباء المتخصصين في مجال التخسيس والسمنة والنحافة.

حيث تم سرد أضرار الصيام المتقطع، أهمها إصابة الجسم بمرض تصلب الشرايين، ولكن ذلك في حاله تطبيق النظام بشكل خاطئ.

و كما ذكرنا من قبل من أهم شروط تطبيق نظام الصيام المتقطع، هو البعد تماماً عن المعلبات و الأغذية الغير صحية و الأطعمة الجاهزة والأطعمة السريعة، والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر والكولسترول، أو الأطعمة المصنعة والدهون المشبعة وغيرها من الأطعمة الضارة للجسم بشكل عام، وليس في نظام الصيام المتقطع للتخسيس فقط.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.