نظام رجيم الصيام المتقطع وتأثيره السحري علي التخسيس

نظام رجيم الصيام المتقطع ليس فقط مجرد نظام غذائي بل هو أساس لحياة صحية خالية من الأمراض المزمنة وهو أداة قوية للتخسيس والتخلص من دهون الجسم.

بلغنا العديد من التساؤلات والاستفسارات عن ذلك الريجيم وذلك من قبل العديد من الأشخاص الذين يعانون من فرط السمنة والوزن الزائد، و يرغبون في خسارة الوزن بطريقة صحية ومثالية، دون الحرمان من الأكل لذلك اتجه إلى نظام دايت الصيام المتقطع.

نظام رجيم الصيام المتقطع

فهو يتميز بكونه لا يعتمد أبدا على الحرمان من الطعام، ولكنه يعمل على تنسيق الوجبات وما تحتويه من عناصر غذائية، وأطعمة مفيدة وقد تم الإعلان عن هذا النظام من قبل العديد من كبار خبراء التغذية، وأطباء السمنة والنحافة.

ومن خلال هذا المقال نقدم لكم صورة مفصلة عن كل ما يتعلق بهذا النظام، وكيفية تطبيقه بطريقة صحيحة، و أهم الأطعمة الغذائية التي يمكن تناولها خلال هذه الفترة، كل ذلك واكثر يمكنكم الإطلاع عليه من خلال الفقرات التالية.

ما هو نظام رجيم الصيام المتقطع

في الحقيقة هذا السؤال يتردد بكثرة خلال السنوات القليلة الماضية وخاصة من قبل النساء بعد الحمل والولادة يتعرض الجسم الزيادة الملحوظة، وتبحث تلك النساء عن نظام غذائي مناسب مع إمكانية تناول الطعام للقدرة على مواصلة روتين اليوم الخاص بها، من رعاية المنزل والعمل وكذلك في حالة وجود الأطفال.

من ناحية اخرى يبحث الكثير من الرجال عن نظام غذائي مناسب لا يعتمد على الحرمان الكامل من الطعام، وهذا ما يتميز به كما قلنا من قبل عن هذا الريجيم، فهو ينقسم الى ساعات إفطار وساعات صيام، خلال ساعات الصيام يسمح بتناول المشروبات الساخنة، ولكن بشرط الإبتعاد تماماً عن السكر، ومسموح أيضاً كوب من القهوة أو الشاي، كما ينصح بعدم تناول الشاي الأخضر والأعشاب المفيدة للجسم، فهي تعمل على مساعدة الجسم في التخلص من الدهون.

 

كيفية تطبيق هذه الحمية

بعد أن اطلعنا على نظام رجيم الصيام المتقطع نقدم لكم من خلال هذه الفقرة خطوات تطبيقه، الطرق الذي تم الاعلان عنها من خلال خبراء التغذية.

فوائد شاي الرجيم وكيفية عمل شاي حارق للدهون والتخسيس بدون تمارين

حيث ينقسم  نظام الصيام المتقطع إلى ثلاث مراحل منهم الطريقة الأولى وهي الابتعاد عن تناول الطعام لمدة 16 ساعة كاملة، يتم فيها تناول المشروبات الساخنة أو الباردة، مع الابتعاد عن السكر كما يمكن صيام 18 ساعة وفطار ست ساعات فقط، وهذا لأصحاب الإرادة القوية، والأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن بسهولة.

كما يوجد أيضا نظام صيام أيام كاملة من الأسبوع، وفطار أيام أخرى ويتم تحديد ذلك من قبل طبيب التغذية المختص لمعرفة ما إذا كان صحة الشخص تتناسب مع هذا النظام أم لا،  يبتعد عن هذا النظام المرأه الحامل والمرضع، أو أصحاب الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكر والضغط وغيرها.

الأطعمة المناسبة لهذه الحمية

كما ذكرنا من قبل يتميز نظام الصيام المتقطع بكونه لا يمنع أى نوع من أنواع الأطعمة، حيث يمكن تناول أي نوع من أنواع الطعام خلال ست ساعات أو ثمان ساعات حسب نوع النظام، وقد يظن بعض الأشخاص أن تلك الحمية تسمح بجميع أنواع الأطعمة مطلقاً، وهذا الأمر غير صحيح.

فهو متناسب تماماً مع الأشخاص الذين لديهم نظام غذائي صحي، و يحرصون على تناول الأطعمة الصحية، مثل الخضروات والفواكه والبقوليات، ويمنع في هذا النظام تناول الأطعمة المحفوظة، أو الاطعمة السريعة وغيرها من الأطعمة الضارة بالجسم على وجه العموم، ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء والسوائل، وتناول الخضراوات والفواكه، مع تنسيق مواعيد الوجبات والوجبات الخفيفة.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.