نظام رجيم في رمضان مع شرح برنامج تخسيس في رمضان بالكامل

نظام رجيم في رمضان يعد هو أفضل حل للتخلص من الدهون خلال شهر الصيام, ولكن هناك تساؤل مهم سيعتمد عليه تأسيس هذا النظام الغذائي وهذا التساؤل هو: لماذا يمكن أن نقول إن رمضان هو أفضل وقت لبدء رحلة فقدان الوزن ؟

في الحقيقة الكثير منا يحب الطعام للغاية. مجرد حقيقة أن لدي مدونة تتحدث كثيرًا عن الطعام والطهي يجب أن تكون دليلاً كافياً بالنسبة لك. لكني أعتقد أيضًا أن مجتمعنا اليوم يعاني من الإفراط في التغذية بشكل خطير. لقد وصلنا إلى النقطة التي لا نفهم فيها حتى ما يعنيه الجوع في الواقع لأننا نأكل دائمًا.

نظام رجيم في رمضان

نعتقد أحيانًا أننا نشعر بالجوع عندما نشعر بالعطش أو الملل ، أو عندما تطلب معدتنا الطعام ببساطة لأنها معتادة على الشبع في وقت معين.

جريلين هرمون يفرزه أجسامنا في أوقات محددة بناءً على أنماط الأكل الطبيعية لدينا. عندما نصوم اثناء شهر رمضان ، نجد غالبًا أننا نشعر بالجوع في الأوقات التي نأكل فيها عادةً خلال النهار.

هذا ايضا السبب في أن الأيام القليلة الأولى من الصيام عادة ما تكون الأكثر صعوبة. بعد أيام قليلة سوف تتعلم أجسامنا الروتين الجديد وتنتج كميات أقل من الغريلين ، لذلك لا نشعر بالجوع بعد الآن.

يساعدنا الصيام أيضا على إدراك احتياجاتنا الحقيقية ، ويساعدنا على إدراك أنه في بعض الأحيان يكون الطعام الأقل أفضل عقولنا وأجسادنا لأداء المستوى الأمثل.

كم يحتاج الجسم من الماء في رمضان

 ستساعدك خطة النظام الغذائي لفقدان الوزن في رمضان على إطعام جسمك ما يكفي من الطعام الصحي ، بحيث يكون لديك المزيد من القوة للقيام بمزيد من العبادة.

يجب أن تكون قادرًا على أداء صيام الفريضة ، ولا يزال لديك طاقة متبقية للقيام بأعمال تطوعية مثل صلاة التراويح ، إن شاء الله. تذكر أن الصوم هو الأهم طريقة لتطهير أجسادنا وأرواحنا حتى نتمكن من البحث عن ارتباط أعلى بالله سبحانه وتعالى.

نظام رجيم في رمضان

نصائح حول كيفية استخدام خطة الحمية الغذائية الرمضانية

أولاً وقبل كل شيء ، دعني أوضح أنني لست طبيبًا ، لذا قبل تنفيذ أي شيء ، يرجى مناقشته مع طبيبك. أيضًا ، يرجى أن تضع في اعتبارك أن خطة النظام الغذائي لفقدان الوزن في رمضان هذه مصممة شخصيًا لاحتياجات الخاصة وروتيني.

إذا كانت كمية الطعام غير كافية بالنسبة لك ووجدت نفسك تشعر احيانا بالإغماء ، فيرجى ضبط حجم الجزء على الحجم الذي يناسبك. اعمل مع طبيبك لتعيين نظام غذائي مناسب ، أو اكتشف أي إضافات مفيدة. إذا كنت بحاجة إلى كميات أكبر من الحصص الغذائية ، فلا تشدد على ذلك.

مجرد التحول إلى الأكل الصحي سيساعدك على إنقاص وزنك بشكل كبير ، حتى لو لم يتم التخلص من الأوزان على الفور.

في هذه الملاحظة ، لا يجب عليك إنقاص الكثير من الوزن بسرعة كبيرة جدًا. يعد فقدان الوزن بمقدار حوالي 1-2 كيلو أسبوعيًا أمرًا طبيعيًا ، ولكن أي شيء أكثر من ذلك ليس مفيدًا لصحتك دائما.

في بعض الأحيان أيضا ، ستفقد الوزن بسرعة كبيرة في الأسبوعين الأولين (فقدت ستة كيلوات بعد الأسبوعين الأولين من تغيير نظامك الغذائي) ، ولكن هذا بسبب فقدان الوزن المائي (الماء الزائد الذي سوف تحتفظ به جسمك بسبب عادات الأكل غير الصحية) .

إن التخلص من الدهون الفعلية عملية طويلة جدا ، فلا تحاول الإسراع بها ، أو قد تضر أكثر مما تنفع.

يعد اتباع تلك البنود هو أفضل برنامج تخسيس في رمضان

خطة الحمية الغذائية في رمضان: أولا السحور (الوجبة السريعة)

الخيار الأول : 1 كوب من الشوفان المطبوخ مع 1/2 كوب من الحليب  ، 1 ثمرة الخوخ.

خطة النظام الغذائي رمضان لإنقاص الوزن – هذه هي خطة الحمية الرمضانية لخسارة الوزن التي سوف تستخدمها لمساعدتي على خسارة ما معدله 2 كيلو في الأسبوع في رمضان. ساعدني أيضا الأكل الصحي على خسارة 17 كيلو!

من السهل عليك جدًا صنع هذا ، ما عليك سوى غلي كوب واحد من الماء ، وكذلك إضافة 1/2 كوب من دقيق الشوفان غير المطبوخ إليه وكذلك غليه حتى ينضج الشوفان ، ثم قم بإضافة 1/2 كوب من الحليب وجففه حتى القوام المطلوب ، ثم أضيفي دقيق الكتان.

وفي الحقيقة الشوفان من أكثر الأطعمة التي تفيد أي نظام رجيم في رمضان

دقيق الكتان هو عبارة عن بذور الكتان المطحونة والتي تشتهر بشكل سريع. يمكنك العثور عليها بسهولة في متجر الفواكه الجافة المحلي. فقط  يمكنك ان تضع بذور الكتان في المطحنة واخلطها مرة أو مرتين لصنع دقيق الكتان.

دقيق الكتان نفسه يضفي نكهة مثيرة للاهتمام على دقيق الشوفان هذا ، وكنت على ما يرام في تناوله دون أي إضافات.

لكن يمكنك أيضًا تجربة نكهته بربع ملعقة صغيرة من القرفة (بدون سعرات حرارية إضافية). إذا كان هذا يزعجك حقًا ، يمكنك إضافة العسل ، لكن تذكر أن كل ملعقة صغيرة من العسل تحتوي على 21 سعرًا حراريًا ، لذلك لا تفرط في تناولها.

الخيار الثاني : مقدار 1 بيضه ،مقدار 1 شريحة ساندويتش من خبز، تناول 1 كوب زبادي قليل الدسم مع 1 ملعقة صغيرة من العسل و 1 ملعقة كبيرة من بذور الكتان .

يساعدك تناول الزبادي على السحور على محاربة العطش والجوع طوال اليوم. (بالحديث عن العطش ، قيل لي أنه يجب عليك تجنب تناول اللحوم في السحور لأنها قد تجعلك تشعر بالعطش ، أي شخص لديه خبرة في هذا؟)

إقرأ ايضا : نظام غذائي ١٣٠٠ سعرة حرارية في رمضان

فيما يلي أهم الفوائد الصحية للصيام خلال برنامج رجيم رمضان

  • يقلل من إنتاج الأنسولين وتخزين الدهون والسكر في الجسم
  • يحفز التخلص من الدهون
  • تحكم أفضل في أحاسيس الطعام
  • يحفز إفراز هرمون النمو
  • يحسن الأداء البدني والفكري ويقلل من وقت الشفاء
  • يعزز تجديد الخلايا
  • يسمح بتطهير الكائن الحي ويحفز وظيفة البلعمة الذاتية أو التنظيف الذاتي للكائن الحي بواسطة خلاياه
  • يقلل من أكسدة الخلايا والشيخوخة المبكرة للخلايا
  • يمنع زيادة الوزن وبعض الأمراض المرتبطة به: أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وما إلى ذلك.

الصيام لانقاص الوزن: رأي اختصاصي التغذية في تطبيق برنامج تخسيس في رمضان

الصيام لإنقاص الوزن هو الاتجاه الجديد. كما ذكرنا سابقًا ، الفوائد الصحية للصيام عديدة ومثيرة للاهتمام. ومع ذلك ، في سياق فقدان الوزن ، يجب أن تكون حذرًا.

في الواقع ، يمكن أن يتسبب الصوم غير الخاضع للرقابة والذي يتم إجراؤه بشكل سيئ في أضرار أكثر من الفوائد. التعب ، الإحباط ، الإكراهات الغذائية ، الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، إلخ. كلها آثار سلبية يمكن أن تضغط على الجسم.

لتجنبها ، من الضروري طلب المشورة الطبية قبل البدء في الصيام وأن يرافقك متخصصون في الطعام.

ضع في اعتبارك أيضًا أن الصيام ليس نظامًا غذائيًا ولكنه طريقة لتناول الطعام. لا يجب أن يكون فقدان الوزن هو الدافع الوحيد لأنه يمكن أن يجعل الأمور صعبة وتكرار الأخطاء.

نتمني أن نكون قد وضحنا كيفية عمل برنامج نظام رجيم في رمضان بشكل كاف.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.