نظام غذائي لانقاص الوزن الزائد وشرح لأهم نصائح التخسيس الفعال.

0

نظام غذائي لانقاص الوزن الزائد هو موضوع هذا المقال الشامل والذي سنستعرض من خلاله أهم النصائح التي تساعد علي إنقاص الوزن بسرعة وبسهولة.

نقول أننا مصابون بالسمنة وزيادة الوزن عندما تزيد دهون الجسم. يعتبر الشخص سمينًا عندما يكون مؤشر كتلة جسمه أكبر من 30 كجم / م 2. من المهم توضيح أن السمنة يجب أن تعامل على أنها مرض مزمن وأن علاجه يجب أن يؤخذ في الاعتبار على المدى الطويل.

نظام غذائي لانقاص الوزن الزائد

الهدف الرئيسي هو إحداث تغيير في نمط الحياة يسمح بانخفاض تدريجي في كتلة الدهون والحفاظ على الوزن المفقود بمرور الوقت.

 

تغييرات صغيرة = نتائج كبيرة

بادئ ذي بدء ، من الضروري تعديل عادات الأكل:

  • أدخل الكثير من الفواكه والخضروات النيئة أو المطبوخة (خمس وحدات على الأقل يوميًا) ، والحليب الخالي من الدسم ، والحبوب الكاملة.
  • اختر قطع اللحم والأسماك الخالية من الدهون. قم بطهيها بقليل من الزيت (مخبوزة ، مشوية ، مطهوة على البخار ، إلخ)
  • راقب الكميات وحاول تقليل استهلاك الملح تدريجيًا.
  • اشرب ما لا يقل عن 1.5 إلى 2 لتر من الماء يوميًا.
  • قم بإعداد وجبة إفطار كاملة ، وخطط لقوائم الطعام مسبقًا ووزِّع الوجبات في خمسة أوقات على الأقل لتجنب تناول الوجبات الخفيفة.

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ممارسة الرياضة بجانب النظام الغذائي

إذا قصرنا التغييرات على النظام الغذائي ، فسيكون من الصعب علينا الوصول إلى الهدف. من الضروري مرافقة هذه التعديلات الغذائية مع زيادة تدريجية في النشاط البدني اليومي. لا يتعلق الأمر بأن تصبح رياضيًا بين عشية وضحاها ، ولا يتعلق بالقيام بنشاط شاق لا يمكننا الحفاظ عليه بمرور الوقت. على العكس من ذلك ، يتعين علينا اختيار نشاط يمكننا إدراجه بسهولة في روتيننا ، حتى نضمن تطبيقه بشكل يومي.

تمارين تخسيس البطن والارداف فى اسبوع واحد فقط والنتيجة واضحة

الحركة = فقدان للوزن ونحت للجسم

على سبيل المثال ، المشي إلى العمل أو الفصل أو السوق ؛ انزل من المترو أو الحافلة بضع محطات في وقت سابق وامش بقية الطريق ؛ قم بركن السيارة بعيدًا عن المعتاد ؛ استبدل المصعد بالسلالم ؛ أذهب  للمشي؛ ركوب الدراجة ، إلخ.

 

لذلك ، لا جدوى من اتباع نظام غذائي معجزة يحقق فقدانًا سريعًا للوزن على حساب العضلات والماء ، نظرًا لخصائصه غير الواقعية لا يمكن الحفاظ عليه على المدى الطويل.

تجارب البنات مع رجيم دوكان وإجابة علي أهم التساؤلات حسب تجربته

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.