هل السهر ينقص الوزن ام يساعد في زيادة الوزن مع شرح الأسباب

0

هل السهر ينقص الوزن ؟ إجابة هذا السؤال المهم هي موضوع هذا المقال والذي سنستعرض من خلاله تاثير السهر علي وزن الجسم هل هو بالنقص أم بالزيادة.

هل السهر ينقص الوزن

عندما نجيب عن ذلك السؤال فلابد أن نربط بين السهر ومعدل حرق الدهون من ناحية وبين السهر والإحساس بالجوع أو الشبع من ناحية أخري. وهذا الربط لابد منه للإجابة إجابة صحيحة.

والإجابة الصحيحة هي أنه لا ينقص الوزن بل علي العكس تماما فهو يساعد علي زيادة الوزن وذلك علي عكس ما يعتقده الكثيرين. فعندما ننام في وقت متأخر لعدة أيام متتالية يظهر علي الوجه شحوب علي الوجه والجسم وتغيرات بسيطة في الجلد توحي للشخص أنه بدأ يفقد وزنه لأن ذلك الشحوب يشبه الشحوب الذي يظهر عند محاولة فقد الوزن السريع.

ولكن النوم في وقت متأخر يساعد علي زيادة الوزن للأسباب التالية:

 

 

ولا ننسي الفوائد الرهيبة لمشروب الصمغ العربي الهشاب في فقد الوزن بسرعة وأمان والمساعدة علي زيادة معدل الحرق وزيادة فترة الاحساس بالشبع

كيفية الحصول علي مشروب التخسيس الرهيب الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

انخفاض معدل حرق الدهون ليلا

جسم الإنسان مصمم علي امور معينة ومنها أنه يزيد من معدل حرق الدهون خلال النهار وخفض ذلك المعدل في ساعات الليل. وعندما تظل متيقظا لوقت متأخر ليلا فإنك ستضطر الي تناول الطعام في وقت انخفاض معدل الايض وبالتالي فإن ما ستأكله لن يتوجه للحرق ولكن الجسم تلقائيا سيحوله لدهون مما سيعمل علي زيادة الوزن.

طريقه لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع واحد فقط مع شرح النظام الغذائي

ومن ناحية أخري فإن قلة الحركة والنشاط هي عامل أخر يساعد علي تحول السعرات الحرارية لدهون.

تقليل الأيض خلال نهار اليوم التالي

معدل الحرق في النهار يزيد بسبب هرمون وهذا الهرمون ينتجه الجسم ليلا خلال فترة النوم ووجودك متيقظا يحول دون انتاج ذلك الهرمون او يقلل منه, وبالتالي فإن معدل حرق الدهون سينخفض خلال نهار اليوم التالي وبذلك نكون قد قللنا معدلات الأيض خلال الليل والنهار وهو ما سيؤثر علي وزن الجسم بشكل مضاعف.

ومن الجدير بالذكر ان النوم في وقت متأخر من الليل هو سبب مهم في فشل أنظمة الرجيم أو علي الأقل تأخر وبطء ظهور نتائجها علي وزن الجسم.

الحث علي تناول الكربوهيدرات

تناول الكربوهيدرات وخاصة الكربوهيدرات المكررة تساعد في زيادة الوزن وخاصة عند تناولها ليلا لانخفاض معدلات الأيض الغذائي خلال الليل. والسهر يزيد الرغبه في تناول الحلويات والسناكس والوجبات السريعة وكلها كفيلة بتدمير أفضل نظام رجيم. خاصة وان تلك الانظمة توصي بتناول البروتينات الخالية من الدهون وتقليل الكبوهيدرات.

نظام الصيام المتقطع وشرح أنواعه وفوائده وكيفية تطبيقه للتخسيس وفقد الوزن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.