وصفه لفتح الشهية وزيادة الوزن طبيعي 100%

وصفه لفتح الشهية وزيادة الوزن طبيعي 100% وهي تتكون من مجموعة من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والتي تساعد علي زيادة الوزن بشكل فعال مع تقديم اهم التوصيات المهمة.

وصفه لفتح الشهية وزيادة الوزن طبيعي 100%

سنقدم وصفة مهمة ومكوناتها محبوبة للكثيرين منا وهي وصفة الموز مع اللبن ونتائجها فعالة ومجربة. وفيها سنقوم بتجهيز عدد موزة واحدة مع كوب ونصف من اللبن كامل الدسم وربع كوب من الجوز وعدد 4 ملاعق من اللبن المجفف وملعقتان من عسل النحل وثلاث ملاعق من زبدة الفول السوداني.

نقوم بخلط العناصر السابقة في الخلاط ونستمر عليها لاكثر من شهر إلي شهرين وبحيث نتناول كوب صباحا واخر مساء بعد الوجبات. ونلاحظ أن جميع المكونات تحتوي علي عدد جيد من السعرات الحرارية .

ومن المهم عمل تحليل للغدة الدرقية وذلك لانه في كثير من الحالات يكون السبب في النحافة هو نشاط زائد في الغدة الدرقية وعلاج الغدة يحسن من الوزن ويزيل سبب النحافة.

اهم الأطعمة التي تساعد علي زيادة الوزن:

  • الحليب

يمكن أن تساعد هزات البروتين الأشخاص على زيادة الوزن بسهولة وتكون أكثر فعالية إذا شربوا بعد فترة وجيزة من التمرين. يقدم الحليب مزيجًا من الدهون والكربوهيدرات والبروتينات. كما أنه مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك الكالسيوم . لأي شخص يتطلع إلى زيادة الوزن ، يمكن إضافة الحليب إلى النظام الغذائي طوال اليوم.

  • مخفوق البروتين

يمكن أن تساعد اهتزازات البروتين الشخص على زيادة الوزن بسهولة وكفاءة. يعد الهز أكثر فعالية في المساعدة في بناء العضلات إذا شرب بعد فترة وجيزة من التمرين.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن المخفوقات الجاهزة غالبًا ما تحتوي على سكر إضافي وإضافات أخرى يجب تجنبها. تحقق من الملصقات بعناية.

  • الأرز

يحتوي كوب الأرز على حوالي 200 سعرة حرارية ، كما أنه مصدر جيد للكربوهيدرات التي تساهم في زيادة الوزن. يجد الكثير من الناس أنه من السهل دمج الأرز في الوجبات التي تحتوي على البروتينات والخضروات.

  • اللحوم الحمراء

ثبت أن تناول اللحوم الحمراء يساعد في بناء العضلات واكتساب الوزن. تحتوي شرائح اللحم على كل من الليوسين والكرياتين ، وهي عناصر مغذية تلعب دورًا مهمًا في تعزيز كتلة العضلات. تحتوي شرائح اللحم واللحوم الحمراء الأخرى على البروتين والدهون ، مما يعزز زيادة الوزن.

  • المكسرات وزبدة الجوز

يمكن أن يساعد تناول المكسرات بانتظام الشخص على زيادة الوزن بأمان. المكسرات هي وجبة خفيفة رائعة ويمكن إضافتها إلى العديد من الوجبات ، بما في ذلك السلطات. تحتوي المكسرات المحمصة النيئة أو الجافة على أكثر الفوائد الصحية.

  • خبز الحبوب الكاملة

تحتوي هذه الخبز على الكربوهيدرات المعقدة ، والتي يمكن أن تعزز زيادة الوزن. يحتوي بعضها أيضًا على بذور توفر فوائد إضافية.

  • النشويات الأخرى

تساعد النشويات بعض الأطعمة المدرجة بالفعل على تعزيز نمو العضلات وزيادة الوزن. يضيفون كميات كبيرة إلى الوجبات ويزيدون من عدد السعرات الحرارية المستهلكة.

تشمل الأطعمة الأخرى الغنية بالنشويات:

حبوب ذرة

الكينوا

الحنطة السوداء

فاصوليا

قرع

الشوفان

البقوليات

الخضروات الجذرية الشتوية

البطاطا الحلوة

معكرونة

حبوب القمح الكاملة

خبز الحبوب الكاملة

الاكل المسموح به في الصيام المتقطع

بالإضافة إلى إضافة السعرات الحرارية ، توفر النشويات الطاقة على شكل جلوكوز. يتم تخزين الجلوكوز في الجسم على شكل جليكوجين. تشير الأبحاث إلى أن الجليكوجين يمكن أن يحسن الأداء والطاقة أثناء التمرين.

  • مكملات البروتين

غالبًا ما يستخدم الرياضيون الذين يتطلعون إلى زيادة الوزن مكملات البروتين لتعزيز كتلة العضلات ، جنبًا إلى جنب مع تدريب المقاومة. مكملات البروتين متاحة للشراء عبر الإنترنت. قد تكون طريقة غير مكلفة لاستهلاك المزيد من السعرات الحرارية وزيادة الوزن.

وتعد مكملات البروتين هي أهم وصفه لفتح الشهية وزيادة الوزن طبيعي 100%

  • السلمون

ست أونصات من السلمون تحتوي على حوالي 240 سعرة حرارية ، كما أن السلمون غني بالدهون الصحية ، مما يجعله خيارًا جيدًا لمن يتطلعون إلى زيادة الوزن. كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك أوميجا 3 والبروتين.

  • الفواكه المجففة

الفواكه المجففة غنية بالعناصر الغذائية والسعرات الحرارية ، حيث يحتوي ربع كوب من التوت البري المجفف على حوالي 130 سعرة حرارية . يفضل الكثير من الناس الأناناس المجفف أو الكرز أو التفاح. الفاكهة المجففة متاحة على نطاق واسع على الإنترنت ، ويمكن لأي شخص تجفيف الفاكهة الطازجة في المنزل.

  • الأفوكادو

الأفوكادو غني بالسعرات الحرارية والدهون ، وكذلك بعض الفيتامينات والمعادن.

  • الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة من الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة . يجب على الشخص الذي يتطلع إلى زيادة الوزن اختيار الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة 70 في المائة على الأقل من الكاكاو.

  • البيض

البيض مصدر جيد للبروتين والدهون الصحية والعناصر الغذائية الأخرى. معظم العناصر الغذائية موجودة في صفار البيض.

  • الدهون والزيوت

تساهم الزيوت ، مثل تلك المشتقة من الزيتون والأفوكادو ، بالسعرات الحرارية والدهون غير المشبعة الصحية للقلب. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون تحتوي على حوالي 120 سعرة حرارية .

  • الجبن

الجبن مصدر جيد للدهون والبروتين والكالسيوم والسعرات الحرارية. يجب على الشخص الذي يتطلع إلى زيادة الوزن أن يختار الأجبان كاملة الدسم.

  • الزبادي

يمكن أن يوفر الزبادي كامل الدسم أيضًا البروتين والمواد المغذية. تجنب الزبادي المنكه وتلك التي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ، لأنها غالبًا ما تحتوي على السكريات المضافة.

وبهذا نكون قد وضحنا أهم وصفه لفتح الشهية وزيادة الوزن طبيعي 100%

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.