يوم كامل من الصيام المتقطع شامل جميع التفاصيل

يوم كامل من الصيام المتقطع قد تكون عدد ساعاته 12 أو 16 أو 24 ساعة، والصيام المتقطع من أنظمة الحميات الغذائية التي انتشرت في الفترة الأخيرة بين الناس، وقام بتجربته العديد من الأشخاص اللذين يرغبون في خسارة أوزانهم الزائدة، وتعد تلك الحمية عبارة عن ريجيم غير تقليدي.

فهو لا يعتمد على تقليل كمية الطعام فحسب، بل أيضًا يعتمد على تقليل الأوقات المسموح فيها بتناول هذا الطعام، وقد اختلف متخصصو التغذية بين مدى نجاح الصيام المتقطع من عدمه، لما قد يحدثه من ضرر عام بالصحة.

يوم كامل من الصيام المتقطع

كما ذكرنا أن هناك عدة أنظمة مختلفة في الصيام المتقطع، وسنتحدث عن صيام اليوم الكامل، أي صيام 24 ساعة في هذا النظام، وتعتمد هذه الطريقة على صيام هذا اليوم الكامل خلال أسبوع واحد، مع إمكانية تناول المشروبات الخالية تمامًا من السكر.

على الرغم من أن نظام صيام 24 ساعة يكون يوم واحد فقط، إلا أنه يتسبب في العديد من الأعراض الجانبية مثل الإرهاق، والشعور بالصداع القوي، حيث يعتبر نظام صيام اليوم الكامل من الأنظمة القاسية.

رجيم خمسه كيلو في اسبوع مجرب

كما يمكن الصيام يوم بعد يوم، ويعتبر هذا من أكثر الأنظمة التي تعزز صحة القلب والجهاز الدوري، حيث يعتمد على تجنب تناول الطعام في يوم، وتناول الطعام بشكل عادي في اليوم التالي، بشرط ألا يزيد مجموع السعرات الحرارية في الطعام على 500 سعر فقط.

أيضًا هناك نظام صيام يومين في الأسبوع، حيث يمكنك اختيار أي يومين متفرقين خلال الأسبوع لإنقاص الوزن بشكل سريع وفعال، إلا أنه يمكن أن يحدث بعض الأضرار الصحية نتيجة هذا النظام من الصيام المتقطع.

الأطعمة المسموح تناولها خلال يوم كامل من الصيام المتقطع

هناك بعض الأطعمة المسموح تناولها خلال فترة الصيام المتقطع، وهي الأطعمة التي لا تساعد على مستوى هرمون الأنسولين، حيث يظل الجسم في مرحلة الاعتماد على الدهون كمصدر للطاقة، ومن أمثلة هذه الأطعمة، ما يلي:

  • الدهون الطبيعية، كالزبدة والقشدة وزيت الزيتون، وزيت دوز الهند.
  • الخضروات الغير نشوية كالخيار والجرجير والفلفل والخس.
  • النباتات العطرية كالنعناع والريحان فهما يستخدمان لمحاربة رائحة النفس الكريهة التي يتسبب فيها عدد ساعات الصيام الطويلة.

المشروبات المسموحة

يوجد العديد من المشروبات المسموح تناولها في فترة الصيام المتقطع، ويمكننا القول أن معظم المشروبات مسموحة، على أن تكون بدون سكر، وألا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ومن تلك المشروبات الآتي:

  • المياه: هي أقوى مشروب يمكنك تناوله كيفما شئت خلال فترة الصيام المتقطع، فهي لا تحتوي على أية سعرات حرارية، كما أنها تخفف من الشعور بالصداع الذي يصاحب الصيام المتقطع.
  • الشاي والقهوة: يعتبر الشاي بنوعيه الأسود والأخضر، وكذلك القهوة بنوعيها الخضراء والمحمصة من مشروبات سد الشهية، والتي تعمل على زيادة التركيز في نفس الوقت، ولكن يجب الحذر من عد الإفراط فيها خاصةً قبل الذهاب إلى النوم، وذلك لأن مادة الكافيين التي توجد بها قد تسبب لك الأرق.
  • المشروبات الطبيعية: مثل الكركديه والتمر هندي والينسون يمكنك تناولهم ولكن بمنتهى الحذر، حيث يؤدي تناول تلك المشروبات بكثرة إلى انخفاض في نسبة ضغط الدم.

يمكنكم تناول كافة الأطعمة والمشروبات المسموحة في الصيام المتقطع، طالما أنها ضمن السعرات الحرارية المحسوبة، فكما ذكرنا أن الصيام المتقطع لا يعتمد كأنظمة الحميات الغذائية الأخرى على كميات الطعام، وإنما يعتمد على عدد معين من الساعات التي يمكنك الأكل خلالها، أما بالنسبة للسوائل فهي مسموح في وقت الصيام ما دامت خالية من السعرات الحرارية، والآن وقد تعرفتم على يوم كامل من الصيام المتقطع، فهل ستقومون بتجربته.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي فوائد الصمغ العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.