crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

ايهما افضل رجيم الشتاء ام الصيف

ايهما-افضل-رجيم-الشتاء-ام-الصيف

ايهما افضل رجيم الشتاء ام الصيف أوضح بعض خبراء التغذية أن جسم الإنسان يحتاج إلى  كمية عالية من الطاقة حتى تعطى الإحساس بالدفء، على الرغم من ذلك لا يوجد فرق بين الرجيم فى الصيف أو في الشتاء، فيجب على المرء تناول طعام صحى فى جميع أوقات السنة، كما أوضح خبراء التغذية بأن الطعام في جميع فصول السنة لابد ان يكون صحى ويعتمد نظام الرجيم سواء في الصيف أو الشتاء ليست على كمية الطعام بل على النسب .

ايهما افضل رجيم الشتاء ام الصيف

يدور هذا السؤال في اذهنة الكثير باعتقد أن الرجيم أفضل في الشتاء عن الصيف، باعتبار ان الصيف لا يحتاج إلى طاقة على عكس الشتاء الذي يتناول فيه المرء الطعام بكثرة باعتبار أنه يمد الجسم بالطاقة ويعمل على تدفئة الجسم، ولهذا فإن رجيم الشتاء يفشل على عكس رجيم الصيف، وسنوضح لكم فيما يلي بعض أسباب فشل وعدم نجاح رجيم الشتاء.

سبب عدم نجاح رجيم الشتاء

يوجد عدة أسباب حول فشل رجيم الشتاء عن رجيم الصيف فى اعتقاد البعض وهى:

  • اعتقاد المرء بأن جسم الإنسان بحاجة إلى طاقة أكبر وبالتالى يزيد معدل تناول الطعام وهذا ما يؤدي إلى زيادة الوزن، وأيضا لأن الغذاء يزيد من حرارة الجسم وبالتالى يعمل تدفئة الجسم.
  • قلة الحركة في فصل الشتاء بالأخص بالليل ، نظرا للتقلبات الجوية من برودة شديدة ،وهذا يؤدى إلى انخفاض كمية السعرات الحرارية التى من المفترض حرقها.
  • صعوبة ممارسة التمارين الرياضية أو على الأقل المشي يوميا نظرا لتقلبات الجو من أمطار وهواء وبرودة الجو، وهذا يقلل من طاقة الجسم المطلوب حرقها.
  • قلة إفراز هرمون السيروتونين بالدماغ بسبب طول فترة الليل وقصر فترة النهار أي قلة عدد ساعات الشمس ويؤثر هذا الهرمون على الحالة المزاجية مما يؤثر على الدافع لخسارة الوزن فى فصل الشتاء.
  • كما أن قلة إفراز هذا الهرمون يؤدى إلى كثرة تناول الطعام بالأخص الذي يحتوى على الكربوهيدرات والسكريات وهذا يؤدى إلى فشل اتباع حمية غذائية.
  • فقدان الرغبة فى إعطاء شكل مناسب للجسم وجعله أكثر رشاقة بسبب ارتداء الكثير من الملابس الثقيلة والواسعة التى تغطى شكل الجسم.
  • زيادة الرغبة فى تناول المعجنات والنشويات والمواد الغذائية المشبعة بسبب عدم شعور المرء بالرغبة في تنازل الخضروات أو الفاكهة، حيث تعمل الفاكهة أو الخضروات في إحساس المرء بالشبع وكما أنها تمد الفرد بالطاقة ولكن بسبب هذا البعد عن تناول الفاكهة والخضروات يلجأ إلى المواد المشبعة التى تزيد من وزن الجسم.

بعض الارشادات لاتباع رجيم الشتاء

يفضل البعض رجيم الشتاء عن رجيم الصيف بالرغم من ما ذكرناه سابقا ولكن باتباع بعض الارشادات والتعليمات التى سنقدمها لكم فيما يلي:

  • ضرورة الاقتناع بأن الطعام لا يشعر الجسم بالدفء بل يوفر الطاقة ويزيد من وزن الجسم وان أفضل وسيلة لتدفئة الجسم هى تناول المشروبات الساخنة وزيادة عدد الملابس والحصول على أفضل تدفئة خارجية.
  • يمكن ممارسة التمارين الرياضية بالمنزل على الأقل نصف ساعة يوميا بدلا من الذهاب إلى الخارج والتعرض لبرودة الطقس فدائما ما يوجد البديل الأمثل.
  • الاهتمام والحرص على ممارسة التمارين الرياضية التى تزيد وترفع من إفراز هرمون السيروتونين المسؤول عن الحالة المزاجية ، وهذه الزيادة في إنتاج هذا الهرمون تعمل على زيادة الدافع لفقدان الوزن والحصول على جسم مثالى.
  • اللجوء إلى تناول الخضروات والفواكه بين الوجبات لانها تعطى إحساس بالشبع كما أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة .
  • محاولة تجنب والبعد عن تناول المواد الغذائية المليئة بالكربوهيدرات التى تستغرق الكثير من الوقت للهضم .

كما يمكنكم الإطلاع علي رجيم صحي لمدة شهر ينزل 10 كيلو 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.