crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

رجيم سريع المفعول لسن 13 سنة

رجيم-سريع-المفعول-لسن-13-سنة

 

رجيم سريع المفعول لسن 13 سنة حيث أنه يعاني بعض الأطفال في هذا السن من مشكلة السمنة أو الوزن الزائد، لذلك يبحث العديد من أولياء الأمور عن نظام رجيم يتناسب مع أبنائهم، كما أنه ينصح بتناول الصمغ العربي مع أي رجيم يتم اتباعه، نظرًا لما يقدمه من مهام في عملية التخسيس.

 

رجيم سريع المفعول لسن 13 سنة

 

في فترة المراهقة يحتاج الجسم إلى المزيد من السعرات الحرارية، لذلك يتم تناول كميات كبيرة من الأطعمة في هذا السن، ويسمى ذلك باسم الشهية الشديدة لدى المراهقين، كما ليس من الجيد أن يتم ترك الأبناء يتناولون كل ما ينظرون إليه في تلك الفترة، أي أنه يجب أن يتم احتساب عدد السعرات الحرارية التي يجب تناولها في اليوم الواحد.

 

ومن الطبيعي أن يحتاج جسم البنت في تلك المرحلة ما يتراوح بين عدد 1600 إلى 1200 سعر حراري في اليوم الواحد، ويحتاج جسم الولد إلى ما يتراوح بين 2000 إلى 2600 سعر حراري، لذلك يجب أن يتم اتباع نظام غذائي صحي يتماشى مع تلك الأعداد، بالإضافة إلى هذا في بعض الأحيان يحتاج الجسم إلى أكبر من هذه الأعداد في حالة ما إذا شارك الابن في ممارسة بعض الألعاب الرياضية.

 

وفي تلك الحالة ينصح بأن يتم الرجوع إلى أخصائي التغذية أو الطبيب المختص، لكي يتم تحديد عدد السعرات الحرارية المناسبة.

 

كيفية عمل رجيم سريع المفعول لسن 13 سنة

 

في تلك الفترة يجب على المراهقين أن يتناولون الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد في تقديم العديد من الفوائد للجسم، والتي من أهمها مساعدة الجسم على النمو، وبناء الأنسجة، ومن أهم تلك العناصر الغذائية البروتينات، والمعادن، بالإضافة إلى تناول كمية مناسبة من السعرات الحرارية، الدهون، الكربوهيدرات، والبروتين.

 

حيث أنه يجب أن يتم تناول جميع تلك العناصر حتى يتم الحصول على جسم صحي، كما أنه يجب على الأم عندما تقوم باختيار نظام غذائي لطفلها أن يكون ذلك النظام يوجد به جميع العناصر التي سبق ذكرها.

 

بالإضافة إلى هذا هناك العديد من الأنظمة الغذائية الصحية التي تعد رجيم سريع المفعول لسن 13 سنة، ومن أهم تلك الوصفات النظام التالي:

 

وفي هذا النظام يجب على الطفل أن يتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، والتي تتمثل فيما يلي:

 

  • تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم الواحد، كما أنه يجب ألا يقل مقدار الماء عن لتر في اليوم الواحد.

 

  • تناول جميع أنواع الخضراوات والفاكهة الطازجة، حيث يعتبر كلًا منها مصادر غنية بالعديد الفيتامينات، والتي من أهمها فيتامين أ، ج.

 

  • تناول كميات مناسبة من الأسماك، اللحوم، الدواجن، والفاصوليا، فهما يعتبران مصادر غنية بالبروتينات، حيث أنه يحتاج الجسم في تلك الفترة خلال اليوم الواحد إلى 250 جرام من البروتينات.

 

  • القيام بمزج كمية مناسبة من مسحوق الصمغ العربي على بعض الأطعمة التي يتم تناولها، حيث أنه يساعد في إنقاص الوزن، ويعمل على مساعدة المعدة في عملية الهضم.

 

  • تناول كمية مناسبة من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، وفيتامين ب، وعنصر الحديد الذي يساعد بصورة كبيرة في بناء عضلات الجسم، كما أنه يحتاج الجسم خلال تلك الفترة من عنصر الحديد ما يتراوح بين 150 إلى 224 جرام.

 

  • تناول الحليب بشكل يومي، ويفضل أن يكون ذلك الحليب خالي من الدسم أو قليل الدسم، حيث أنه يحتاج الجسم في اليوم الواحد إلى ما يقارب من أربعة أكواب من الزبادي أو الحليب خلال اليوم.

 

نظرًا لما يحتوي عليه من كميات مرتفعة من عنصر الكالسيوم المفيد للجسم، فهو يساعد في تقويته وحمايته من الإصابة بالعديد من الأمراض.

 

كما يمكنكم الإطلاع علي اسباب فقدان الوزن عند كبار السن يجب أن تتعرف عليها 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.