أهم تسع وصفات ل علاج السكر بالاعشاب وما هي الأعراض والأسباب

أعراض السكرى وأسبابه وكيفية علاجه بوصفات قديمة وقوية وفعالة

0
علاج السكر بالاعشاب وما هو السكري واعراض السكري وأسباب مرض السكر ووصفات هامة لعلاج السكر هى بنود هذا المقال الشامل عن علاج السكر.

علاج السكر بالاعشاب

علاج السكر بالاعشاب بوصفات فعالة ومجربة وقديمة, وقد عالجت الكثيرين ممن التزموا بها, مع تجنب المنبهات وتناول السكر أثناء فترة العلاج.

ما هو السكرى

علاج السكر بالاعشاب يعتمد على معرفة ماهية السكري وهو داء يمكن وصفه باضطراب الأيض وارتفاع غير طبيعي في سكر الدم والذي قد ينتج بسبب نقص هرمون الانسولين او بسبب انخفاض حساسيه الجسم للانسولين أو وجود الامرين معا.

 

أعراض السكرى

اعراض سكر الدم تتمثل في زياده عدد مرات التبول الناتجه عن زياده كميه البول, وزياده الاحساس بالعطش والتعب الشديد والضعف العام وفقدان الوزن, وعدم الرغبه في تناول الطعام او احيانا قد يحدث العكس.

ومن الاعراض ايضا تباطؤ شفاء الجروح ومشاكل في النظر وتزيد هذه الاعراض كلما زادت نسبه سكر الدم, ومن الجدير بالذكر انه كلما تمت السيطره على سكر الدم كلما انخفضت نسبة ظهور تلك الاعراض.

 

أسباب مرض السكرى

والسكري يحدث لعده اسباب لعل من ابرازها العامل الوراثي و له دور فعال في الاصابه بالسكري, وايضا السمنه المفرطه وتراكم الدهون في الجسم هى من اهم اسباب الاصابه بمرض السكري وذلك لانه يحدث تغيرات وظيفيه في خلايا الجسم, وكذلك عدم ممارسه التمارين الرياضيه فهي تعمل على تعزيز صحه الجسم وضبط مستوى السكري وهي في نفس الوقت تقلل من السمنه.

ومن الاسباب ايضا الافراط في تناول الاطعمه التي تحتوي على نسبه عاليه من السعرات الحراريه او الدهون الضاره كالاعتماد على الوجبات السريعه, ومن ابرز اسباب السكري هو تلف البنكرياس, وايضا الضغط العصبي والنفسي يعزز من فرص الاصابه بالسكري.

 

وصفات علاج السكر

الوصفة الأولى

في هذه الوصفه يمكن للمريض تناول الترمس مملحا او يمكن استعمال مسحوقه بمعدل فنجان صغير ثلاث مرات يوميا.

 

الوصفة الثانية

وهذه الوصفه لعلاج الضعف الجنسي ومرض السكر وفيها يتم اكل ثمار التوت طازجه وايضا يمكن ان يتم شربها كعصير ثلاث مرات يوميا.

 

الوصفه الثالثه

و هي لعلاج حالات عسر الهضم و نزيف اللثه و كثره البلغم في الصدر و الام الروماتيزم المفصلي ومرض السكر والسلب الرئوى وفيها يتم استخدام عصير الجزر الطازج بمعدل ثلاث اكواب يوميا.

 

 

الوصفه الرابعه

وهي لطرد الديدان ونوبات الكبد ومرض السكر وفيها يتم تناول عصير الجزر او مغلى مبشوره.

 

الوصفه الخامسه

وفيها يتم اخذ ملعقه من الخلطه التاليه على لبن الزبادي والخلطه كالاتي كوب من الحبه السوداء المطحونه يضاف اليها ملعقه كبيره من المره الناعمه ونصف كوب من حب الرشاد وكوب من الرمان المطحون وكوب من جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه وملعقه حلتيت صغيره.

الوصفه السادسه

وهي لعلاج السكري وحالات الاسهال و تنقيه الدم و ازاله الارهاق وفيها يتم استخدام مشروب الخروب بمعدل كوب كل اربع ساعات كما ان منقوع الخروب يعتبر شراب ملطف ومرطب للحراره و ملين للمعده ومدر للبول ويفيد في حالات التهابات الشرج ونزلات البرد والاضطرابات الهضميه والنزلات المعويه و الامراض الروماتيزميه.

 

الوصفه السابعه

وهي لخفض نسبه ارتفاع السكر في الدم وفيها يتم استخدام مغلي اوراق الصفصاف بمعدل كوب واحد في الصباح.

 

الوصفه الثامنه

وهي لعلاج السكري والربو والامساك وقرحه المعده وفيها يتم استخدام حساء الكرنب بمعدل كوب في الصباح واخر في المساء.

 

الوصفه التاسعه

وهي لعلاج حالات السكري و احتقان الكبد والنزلات المعويه والصدريه و المغص الكلوي و كثره افراز العرق وفيها يتم استخدام مغلي اعشاب المريميه بنسبه ملعقه كبيره لكل كوب من الماء الساخن بمعدل كوبين الى ثلاثه اكواب يوميا.

فوائد الصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) بالتفصيل ستندهش عندما تعرفها

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.