اضرار الشاي الاخضر وتأثيره الضار على المناعة وتقليل امتصاص بعض الفيتامينات

0

اضرار الشاي الاخضر متعددة برغم فوائده الكثيرة ولذا سنستعرض تلك الاضرار فى هذا المقال الشامل, وخاصة أن تلك الاضرار ليست قليلة كما يعتقد البعض.

الجميع يحب شرب الشاي الأخضر ، لأن فعالية الشاي الأخضر وتأثيره لهما فوائد كبيرة لصحة الإنسان. ولكن هناك اضرار ، والشاي الأخضر ليس استثناء. ماذا تعرف عن الآثار الجانبية للشاي الأخضر ؟ وإليك بعض فوائد وعيوب شرب الشاي الأخضر.

 

اضرار الشاي الاخضر

الآثار الجانبية لشرب الشاي الأخضر هو أنه يحتوي على الكافيين. كل كوب من الشاي الأخضر يحتوي على ما يقرب من 40 ملغ من الكافيين. لذلك ، الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر حساسون للغاية وقد يتأثرون باضطرابات النوم. تشمل المشاكل الأخرى ارتفاع ضغط الدم والقلق والتهيج والخفقان والتبول المتكرر والغثيان وفقدان الشهية واضطراب في المعدة ورعاش وطفح.

من الآثار الجانبية الأخرى للشاي الأخضر أن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يسبب سوء امتصاص الحديد. مستخلص الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من امتصاص بعض العناصر الغذائية والحديد غير الهيم بنسبة 25 ٪ ، وهذا قد يسبب فقر الدم بسبب نقص الحديد.

يتكون الشاي الأخضر من نبات الشاي المشار إليه بالشاي ، وهو يشبه إلى حد ما أنواع الشاي الحقيقية الأخرى مثل الشاي والشاي الأبيض وشاي أولونج. إنها واحدة من أصغر كمية الشاي المعالجة الحقيقية. تحتوي جميع أنواع الشاي الحقيقية على الكافيين والشاي ليس استثناءً. تم استخدامه لمئات السنين كأداة طبية في الأيورفيدا من الهند والطب الصيني التقليدي لعلاج كل شيء من الحمى إلى حالة القلب.

اقرأ المزيد الحمى وكيفية التعامل معها

يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين والكاتيكين والعفص

وهي مرتبطة بخطر الحمل. الإفراط في تناول الشاي الأخضر يمكن أن يسبب عيوب الأنبوب العصبي عند الولادة. لذلك ، يجب تجنب شرب الشاي الأخضر أثناء الحمل. كما لا ينصح الأطفال بشرب الشاي الأخضر لأنه يحتوي على حمض التانيك ، والذي يمنع امتصاص المواد الغذائية ، مثل البروتين والدهون. هذا سوف يضعف العظام والأسنان ، وحتى يسبب الحساسية عند الأطفال.

 

 

الشاي الأخضر يقلل من امتصاص الثيامين ( فيتامين B1)

images.jpeg 1 300x200 - اضرار الشاي الاخضر وتأثيره الضار على المناعة وتقليل امتصاص بعض الفيتامينات

ويسبب البري بري. بربري هو اضطراب في الجهاز العصبي المركزي يسبب فقدان الوزن ، والأعضاء الحسية التالفة ، والضعف ، والألم في الأطراف ، وذمة ، وعدم انتظام ضربات القلب. ويعتقد أيضًا أن الشاي الأخضر غني بحمض الأكساليك ، لذلك سوف يسببه. قد يسبب الإفراط في تناول الشاي الأخضر التسمم بالفلور ، وخاصة في منتصف العمر.

اقرأ المزيد زيادة الوزن (ملف شامل) ووصفات هامة للتخسيس

لا يمكن تناول الشاي مع أدوية مثل الأدينوسين ، ومخففات الدم ، وبعض المضادات الحيوية ، ومضادات الذهان ، والمهدئات ، وموانع الأدوية ، وأدوية السعال الباردة ، ومنتجات تخفيف الوزن. ما سبق هو مقدمة للآثار الجانبية للشاي الأخضر ، مما يدل على أن المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ومشاكل في المعدة وفقر الدم ليسوا مناسبين للاستهلاك المفرط للشاي الأخضر. في الواقع ، طالما تشرب الشاي الأخضر باعتدال ، يمكنك منع العديد من الأمراض.

اضرار أخري

تتراوح هذه الآثار الجانبية من خفيفة إلى خطيرة وتشمل الصداع ، والعصبية ، ومشاكل النوم ، والتقيؤ ، والإسهال ، والتهيج ، وعدم انتظام ضربات القلب ، والرعاش ، وحرقة المعدة ، والدوخة ، والرنين في الأذنين ، والتشنجات ، والارتباك. يبدو أن الشاي الأخضر يقلل من امتصاص الحديد من الطعام.

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.