اضرار القرفة للجسم والمعدة وللحامل (لابد أن تعرفها)

0

اضرار القرفة واضرار القرفة للمعدة واضرار القرفة للحامل واضرار القرفة مع العسل واضرار القرفه على الوجه هى بنود هذا المقالالشامل عن اضرار القرفة.

اضرار القرفة

يوجد بعض التحذيرات التي يجب مراعاتها عند تناول القرفة بسبب (اضرار القرفه ) لبعض الأشخاص، ومنها:

١- الحمل والرضاعة: حيث إنّه لا توجد معلوماتٌ كافيةٌ حول الأثار الجانبية المحتملة عند تناول القرفة خلال فترة الحمل والرضاعة، لذا يفضل عدم استخدامها في هذه الفترة. 

٢- مرض السكري: إنّ القرفة تخفض من معدلات سكر الدم، فإذا كان الشخص مريضاً بالسكري يجب عليه الانتباه إلى علامات انخفاض سكر الدم، ومراقبته بحظر.

٣- أمراض الكبد: حيث تحتوي القرفة على موادّ كيميائيّة قد تضرّ الكبد، لذا يُنصح الأشخاص المصابون بأمراض الكبد بعدم تناول القرفة بكمياتٍ أكبر من تلك الموجودة في الطعام. 

٤- العمليات الجراحية: حيث إنّ القرفة قد تخفض من مستويات السكر في الدم، فمن الممكن أن تتدخل في التحكّم بمعدّلات سكر الدم خلال العمليات الجراحية، ولذلك يُنصح بالامتناع عن تناولها قبل أسبوعين على الأقل من العمليات الجراحية.

اقرأ المزيد الأسبوع الرابع من الحمل

اضرار القرفة للمعدة

images 2020 02 18T011355.067 300x300 - اضرار القرفة للجسم والمعدة وللحامل (لابد أن تعرفها)

من المعروف والشائع إن القرفة تساعد على تخفيف الم المعدة و تقلصات عضلاتها, وتقي أيضاً من الإصابة بقرحة المعدة , إلا أن هناك اضرار محدودة للقرفة تحدث عند الاستخدام المفرط لها ولا تحدث عند استعمالها بكميات معتدلة . ولذلك لا يجب استعمالها عند مرضى قرحة المعدة و الاثني عشر او عند التهاب المعدة. هذا وإن كانت تسبب لك الما في المعدة فلا داعي لاستعمالها .

 

 

اضرار القرفة للحامل

قد يؤدي تناول القرفة بكميات كبيرة خلال فترة الحمل إلى انقباض الرحم، لذلك لا ينصح باستخدام كميات كبيرة من القرفة أو الزيوت العطرية التي تحتوي على القرفة بكميات كبيرة لأنها قد تسبب الإجهاض، ولكن بالرغم من ذلك فقد تستخدم الحامل كميه صغيره من القرفه وذلك في الشهر الأخير للحمل لتسهيل عملية الولادة إذا نصح الطبيب بذلك.

 

اضرار القرفه مع العسل

على الرغم من أن القرفة لها العديد من الفوائد الغذائية والطبية ، إلا أنها تحتوي على تركيزات عالية من مادة الكومارين ، وهو مركب قد يعمل على التسبب بحدوث أضرار بالغة بالكبد خاصة عند استخدامه مع العسل ، وذلك عند تناوله بجرعات كبيرة.

 بالاضافه الى ان للقرفة والعسل تأثير ضار عند تناولهما مع مضادات التخثر الأخرى مثل الأسبرين.قد تسبب القرفه مع العسل تسمم للأطفال الذين يبلغون من العمر عاماً أو أقل. إن العسل والقرفة تزيد من الحساسية ولكن هذا يتوقف على الفرد ونوع العسل المستخدم.

 

اضرار القرفة على الوجه

حيث أن استعمال القرفة كماسك أو ما شابه على الوجه قد  تُسبب في بعض الحكة للبشرة.وايضا قد تتورم بعض المناطق من الجلد عند استعمال القرفة على البشرة. بالإضافة إلى  إنها قد تؤدي إلى حكة في العينين والجفون.

فوائد الثوم المهمة جدا للمناعة وصحة الجسم تعرف عليها

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

علاج التسمم الغذائي وأدويته وأعراضه ووصفات هامة لعلاجه

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.