اضرار النعناع بالتفصيل

0

اضرار النعناع واضرار النعناع للحامل واضرار شرب النعناع بعد الأكل واضرار النعناع المغلي هى بنود هذا المقال لمعرفة جميع سلبيات شرب النعناع.

اضرار النعناع

إن تناول النعناع أو إستخدام زيته بالكميات المتوافرة في الأغذية أو عندما يُؤخذ بكميات طبية أو عند وضعه على البشرة فهو آمن بصفة عامة،ولكن يوجد بعض الحالات التي يكون فيها النعناع أضرار ومنها:-

١- قد يؤدي استخدام زيت النعناع المُغلّف معوياً ( Enteric-coated peppermint oil) إلى التسبُّب بحدوث حرق شرجيّ عند الأشخاص المصابين بالإسهال.

٢- يمكن أن يؤدي إلى حدوث تقرحات في الفم.

٣- يؤدي إلى حدوث احمرار وطفح الجلدي.

 ٤-يؤدي إلى حدوث ضيق في التنفس ( Respiratory collapse). 

٥- يؤدي إلى تهيُّج البشرة ( Skin irritation). 

٦- بالإضافة إلى أنه قد يؤدي إلى حدوث التهابات في الكلى.

ولذلك يُفضَّل عدم استخدام زيت النعناع المُغلّف معوياّ لدى الأشخاص الذين يعانون من فقدان حمض الهيدروكلوريك (Hydrochloric acid) في الإفرازات المعديّة، حيث إنّ استخدامه يقوم بإذابة الغلاف أثناء عملية الهضم.

اقرأ المزيد أعراض الحمل

اضرار النعناع للحامل

تحذر بعض الدراسات عن الإفراط في استعمال النعناع وخاصة النعناع الفلفلي في مراحل الحمل المبكرة وذلك لأنه يعتبر عاملاً مدراً للطمث،

إن الإكثار من شرب النعناع أو استعمال زيته يؤدي إلى الإجهاض، وذلك بسبب أن النعناع يعد أحد أكثر الأعشاب الطبيعية المدرة للطمث. ولهذا فإن تناول النعناع خلال الفترة الأولى من الحمل قد يؤدي إلى موت الجنين، ويرجع ذلك إلى قوة تركيز المواد الطبيعية والزيوت الطيارة الموجودة في تركيبته. ولهذا فإن الإكثار من أي شيء عن الحد المسموح ينقلب إلى الضد.

اضرار شرب النعناع بعد الأكل

images 2020 02 10T225152.323 300x200 - اضرار النعناع بالتفصيل

إن من أضرار شرب النعناع بعد تناول الطعام الشعور بالحموضة الزائدة لدى الشخص بالإضافة إلى إن شرب النعناع بصورة مباشرة بعد الطعام قد يؤدي إلى تكون الغازات بكثرة وجفاف الفم،لذلك من الضروري الانتظار حتى يتم الهضم.

 

 

اضرار النعناع المغلي

يعتبر النعناع المغلي آمناً عند تناوله بكمّيات عادية أو عند أخذه بكمّيات طبّية سواءً تم تناوله طازجاً أو مغليّاً، حيثُ أنه يحتوي على فوائد صحّية منها علاج اضطراب المعدة، وتعزيز جهاز المناعة، وعلاج الإسهال، والأرق، والقلق، ومع ذلك أنّه يُحذّر من تناوله في حالات معيّنة، منها

١- الحمل: يجب تجنّب شاي النعناع أو تناول أشكال أخرى من النعناع أثناء فترة الحمل، حيث يؤدّي تناول كمّيات كبيرة من النعناع إلى الإجهاض. 

٢- الأطفال: يجب على الأمهات تجنّب إعطاء شاي النعناع للرضّع أو الأطفال الصغار بأي شكل من الأشكال لأن الزيت العطري الموجود في النعناع يسبب مشاكل خطيرة في التنفس.

٣- الارتجاع المريئي: يؤدّي شرب شاي النعناع إلى زيادة التدفّق العكسي لحمض المعدة في المريء ويجعل الحالة أسوأ. 

٤- التداخلات الدوائية: وفقأً لما قدمه المركز الطبّي لجامعة ميريلاند؛ قد يتداخل النعناع مع بعض الأدوية بما في ذلك الأدوية التي تؤخذ للحدّ من حمض المعدة، والأدوية المستخدمة لعلاج مرض السكري، أو أدوية ضغط الدم.

علاج قشرة الشعر وأسبابها وانواعها والتخلص منها بوصفات الأعشاب

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.