crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

اعراض الربو وأقوي عشر وصفات مجربة وفعالة لعلاج الربو بالأعشاب

اعراض الربو وما هو الربو واستعراض أقوى عشر وصفات فعالة ومجربة لعلاج الربو بالأعشاب هى بنود هذا المقال الشامل عن الربو وعلاجه.

ماهو الربو؟

اعراض الربو من المهم معرفتها ولكن يلزمنا فى البداية أن تعرف على ماهية الربو, وهو عباره عن التهاب بالشعب الهوائيه يصحبه تشنج بالقصبه الهوائيه وقد يصل الامر الى انسداد في المسالك الهوائيه, ويتميز بحدوث نوبات مزعجه قد تتكرر لاكثر من مره في اليوم وهذه النوبات عباره عن ضيق في التنفس يصاحبها صفير بالصدر, ويحدث ذلك غالبا بسبب البلغم الذي يتراكم في المسالك الهوائيه مما يجعل العضله المحيطه بالشعب الهوائيه تنقبض وهذا ما يجعل الامر يزداد سوءا.

 

اعراض الربو

من اعراض الربو السعال المستمر مع نوبات متكرره من ضيق التنفس وصفير مع أزيز ووجود بلغم, وتزداد هذه الحالات سوءا في المساء والصباح وعند التعرض لبرودة الجو, وبالنسبه للبلغم فانه يظهر بصوره كبيره مع حدوث السعال عند التشافي من الربو ويتميز بلون يشبه القيح, ومن اعراض الربو الأخرى وجود مشاكل في النوم بسبب ضيق التنفس مع انقباضات والآم في الصدر مستمره.

 

علاج الربو بالأعشاب

 

الوصفة الأولى

وهذه الوصفه لعلاج الربو, و يتم فيها اخذ كميه من العسل قدر فنجان وزنجبيل وخل بمقدار ملعقه من كل صنف ثم يخلط مع العسل في اناء به ماء ويذاب جيدا ويشرب على الريق.

 

الوصفة الثانية

وهذه الوصفه لعلاج الربو ويشرب فيها فنجان صباحا ومساء من مزيج العسل وعصير البصل ويستمر على هذه الوصفه لمده شهر كامل.

اسباب العقم عند الرجال وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية الفعالة والمجربة

 

الوصفة الثالثة

وهذه الوصفه لعلاج الربو, وفيها يتم استنشاق بخار زيت حبه البركه صباحا ومساء مع اخذ سفوف قدر ملعقه قبل الافطار يوميا من مطحون الحبه السوداء صباحا ومساء ايضا مع دهن الصدر والحنجره بالزيت قبل النوم يوميا.

 

[wp_ad_camp_5]

 

الوصفة الرابعة

و هذه الوصفه لعلاج الربو و اوجاع الصدر وعسر التبول والسعال وفيها يتم استخدام مشروب مغلي بذور الحلبه بمعدل كوب صباحا على الريق يوميا او مسحوقها مع العسل بمعدل ثلاث ملاعق يوميا.

 

الوصفة الخامسة

وهذه الوصفه لعلاج الربو وتسكين الم المراره والمغص الكلوي و تشنج عضلات المعده والامعاء.

 

الوصفة السادسة

وهذه الوصفه لعلاج الربو والسعال والام الصدر واحتقان الكبد والام العاده الشهريه والتهابات الشعب الهوائيه و الاسهال و حصى المثانه وفيها يستخدم المريض مغلي اوراق الزعتر بعد تحليته بعسل النحل او السكر كشراب.

 

الوصفة السابعة

وهذه الوصفه لعلاج الربو وعسر التنفس وفيها يتم استخدام اوراق الكافور على شكل لفافات لتدخينها او استنشاق حريقها.

 

الوصفة الثامنة

وهذه الوصفه لعلاج الربو وعسر التنفس و حالات السعال والام المفاصل وفيها يتم استخدام مغلي بذور الكرفس بمقدار من ثلاث الى اربع اكواب يوميا كمشروب.

 

الوصفة التاسعة

وهذه الوصفه لعلاج الربو والسكري وقرحه المعده والامساك, وفيها يتم شرب حساء الكرنب بمعدل كوب صباحا واخر مساء.

 

الوصفة العاشرة

وهذه الوصفه تفيد في علاج الربو والكحه والنزلات الصدريه وفيها يستخدم المحلب كمشروب وهو مهم للامراض الصدريه حتى ان بعض الاطباء يصفون المحلب لالام الصدر.

 

الوصفة الحادية عشرة

وهذه الوصفه لعلاج امراض عديده منها نوبات الربو و الاضطرابات الهضميه و تنشيط الكلى وضعف المبايض وزياده ادرار الحليب للمرضع وفيها يتم استخدام مشروب مغلي بذور اليانسون بمعدل كوب او اتنين يوميا.

فوائد الصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) بالتفصيل ستندهش عندما تعرفها

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.