crossorigin="anonymous"> crossorigin="anonymous">

اعراض تسمم الحمل (ما هو تسمم الحمل – اعراض تسمم الحمل – علاج تسمم الحمل – تسمم الحمل بعد الولادة القيصرية)

اعراض تسمم الحمل وما هو تسمم الحمل وعلاج تسمم الحمل وتسمم الحمل بعد الولادة القيصرية هي بنود هذا المقال الشامل عن تسمم الحمل.

ما هو تسمم الحمل؟

يتم تعريف تسمم الحمل على أنه ارتفاع ضغط الدم الذي يظهر بعد الأسبوع 20ويرافق ذلك مستويات بروتين البول أكبر من أو تساوي 300 ملغ في 24 ساعة ، ما نسميه بروتينية. نتحدث عن ارتفاع ضغط الدم عند بلوغ مستويات ضغط الدم الانقباضي أكبر من أو تساوي 140 ملم زئبق و / أو الانبساطي أكبر من أو يساوي 90 ملم زئبق ، ويمكن تصنيف تسمم الحمل بأنه خفيف أو شديد وفقًا لضغط الدم و / أو بروتينية البول و / أو التي ترافقها علامات أو أعراض أخري ملحوظة. 

تسمم الحمل

نواجه التسمم الشديد عندما تكون التوترات الشريانية الانقباضية أكبر من أو تساوي 160 ملم زئبق و / أو الانبساطي أكبر من أو يساوي 110 ملم زئبق ، ووجود بروتين بول على مدار 24 ساعة أكبر من أو يساوي 2 جرام ، و / أو عرض الأعراض العصبية ، والاضطرابات البصرية ، وانخفاض كبير في حجم البول (أقل من 500 مل / يوم) .

اقرأ المزيد أعراض الحمل

اعراض تسمم الحمل

عادة ما تشعر الأم التي تعاني من التسمم الحمل بصحة جيدة ، لذلك يجب أن تكون متيقظًا للعلامات التحذيرية مثل زيادة الوزن لأكثر من كيلو واحد في الأسبوع أو زيادة الوزن المفاجئة في يوم أو يومين. تورم اليدين والوجه والعينين أيضًا من الأعراض – رغم أن التورم البسيط في القدمين والكاحلين أمر طبيعي. علامة لا لبس فيها من تسمم الحمل هو الصداع الذي لا يتحول وهو نابض. قد تشمل الأعراض الأخرى ما يلي:

ألم في البطن وتحت الأضلاع وخاصة في الجانب الأيمن. في بعض الأحيان ، يتم الخلط بينه وبين الحموضة. إن الغثيان والتقيؤ المفرط في الرؤية مثل الهالة أو الحساسية للضوء أو عدم وضوح الرؤية ، يعد بالفعل علامة تبعث على القلق.

 

[wp_ad_camp_5]

 

علاج تسمم الحمل

 لا يختفي إلا بعد الولادة ، وبالتالي يُشار إليه بإنهاء الحمل من الأسبوع 37. تكمن المشكلة الأساسية في الأجنة المبكرة ، حيث سيكون من الضروري محاولة إطالة فترة الحمل قدر الإمكان لتحقيق أكبر قدر ممكن نضج الجنين . لكن دائمًا مع التحكم الصارم في الأم والجنين، وإنهاء الحمل قبل ظهور أعراض شديدة على الجنين. فهي في بعض الأحيان تتطلب دخول المريض إلى المستشفى ، وهذا يتوقف على شدة تسمم الحمل. بشكل عام في المريضة المصابة تسمم الحمل ، يوصى بالراحة النسبية واتباع نظام غذائي طبيعي قوي.

لا يمكن الإشارة إلى علاج انخفاض ضغط الدم إلا بأشكال انبساطية تزيد عن أو تساوي 100 مم زئبق و / أو انقباضي أكبر من أو يساوي 160 ملم زئبق.

 

تسمم الحمل بعد الولادة القيصرية

كما هو الحال مع الاضطرابات الأخرى المرتبطة بالحمل ، فإن الرعاية قبل الولادة ضرورية . سيسمح هذا للطبيب باكتشاف وعلاج الحالة من البداية مع تجنب المضاعفات. لا يوجد علاج معروف للوقاية من تسمم الحمل، على الرغم من أنه يساعد على اتباع نظام غذائي جيد أثناء الحمل وممارسة تمرين بدني معتدل وخاضع للسيطرة من قبل الطبيب.

تم إثبات أن تناول جرعة منخفضة من الأسبرين يمكن أن يقلل من حدوث تسمم الحمل ومعدل الإصابة بالأمراض فقط عند الولاد للذين يعانون من عوامل الخطر (السمنة وتسمم الحمل ومرض السكري والولادة المتعددة وارتفاع ضغط الدم المزمن والقصور الكلوي). 

اسباب العقم عند الرجال وعلاجه بأهم الوصفات العلاجية الفعالة والمجربة

الكركمين وفوائده وأين تباع كبسولات الكركمين والجرعة اليومية منه

لكيفية الحصول على الصمغ العربي الهشاب الأصلى داخل جمهورية مصر العربية وبسعر مناسب وللمزيد عن جميع فوائد الصمغ العربي إضغط هنا أو الإتصال على 01140700035

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.